مسقط- محمد الرواحي

انطلقت صباح أمس أعمال الملتقى الثالث للإدارة المدرسية "قيادة ورؤى تعليمية مستدامة"، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية، بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، ومعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، وعدد من المكرمات عضوات مجلس الدولة، وسعادة وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المستشارين بالوزارة.

ويستهدف الملتقى- الذي نظمته وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للإشراف التربوي- أكثر من 1800 مدير مدرسة، ومديرة من مختلف المدارس الحكومية، والخاصة بسلطنة عمان، والمشرفين الأوائل، ومديري دوائر الإشراف التربوي ورؤساء أقسام ومشرفي الإدارة المدرسية بالمديريات التعليمية بالمحافظات، وذلك بفندق كمبنسكي- الموج.

وبدأ افتتاح ملتقى الإدارة المدرسية بتجول راعي المناسبة، وأصحاب المعالي، والسعادة في معرض رؤى تعليمية مستدامة، الذي تضمن عرض 10 تجارب، ونماذج محلية، وعالمية، (تقنية تعليمية- إدارية إشرافية) من الجامعات، والكليات، والمدارس الحكومية، والخاصة، وبعض المؤسسات التعليمية، والشركات التي تعنى بتطوير المؤسسات التربوية، وذات المحتوى المتعلق بمحاور الملتقى، والإدارة المدرسية.

واشتمل برنامج الافتتاح على كلمة وزارة التربية والتعليم ألقاها الدكتور سليمان بن عبدالله الجامودي رئيس اللجنة الرئيسة للملتقى قال فيها: "تُعدُّ الإدارةُ المدرسيةُ الإيجابيةُ والناجحةُ عاملًا أساسيًا، وحيويًا؛ لضمانِ كفاءةِ العمليةِ التعليميةِ، وتحقيق الاستدامة في البيئة المدرسية، كما تعمل الإدارةُ المدرسيّةُ على تعزيزِ العناصرِ الماديةِ والبشريّةِ والتقنيةِ وتفعيلِها لتحقيق الأهدافِ التعليميةِ، وتكمُنُ العَلاقةُ بين هذهِ العناصرِ في أنَّ الإدارةَ المدرسيّةَ هي المحركُ الرئيسُ لتنفيذِ المشاريعِ التربويةِ داخلَ أسوارِ المدرسةِ وخارِجِها وضمانِ تحقيقِ أهدافها بالشَّراكَةِ مع أعضاءِ الهيئةِ التعليميةِ".

وشهد اليوم الأول من الملتقى تقديم 3 جلسات حوارية، فتضمنت الجلسة الأولى التي أدار جلستها المكرم الأستاذ الدكتور راشد بن سيف المحرزي عضو مجلس الدولة تقديم ورقتي عمل، وجاءت الورقة الأولى بعنوان: "مهارات المستقبل، وتعزيز ثقافة الابتكار لدى القيادات المدرسية".

وقدم الورقة الثانية السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عمان للحوكمة، والاستدامة بعنوان: "تعزيز ثقافة الحوكمة لدى إدارات المدارس، ودورها في حوكمة الأداء المدرسي".

وتضمنت الجلسة الثانية، التي أدارها سعادة الدكتور علي بن ناصر الحراصي عضو مجلس الدولة، تقديم 3 أوراق عمل.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

هنا .. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا results.mlazemna.com او من خلال موقع وزراة التربية والتعليم العراقيه

هنا .. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا results.mlazemna.com او من خلال موقع وزراة التربية والتعليم العراقيه ، مع اقتراب موعد إعلان نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول في العراق، يصبح البحث عن موقع النتائج من أكثر الاهتمامات والاستفسارات المتكررة بين الطلاب وأولياء الأمور ، في هذه الفترة الحالية، تتزايد التساؤلات والتفاهمات حول كيفية الوصول إلى النتائج باستخدام أسماءهم وأرقام جلوسهم ، من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج في الأيام القليلة القادمة، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة والرصد للدرجات ، ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن النتائج قبل نهاية شهر يونيو الجاري في جميع المحافظات، ليتمكن الطلاب من الاطلاع على درجاتهم عبر الإنترنت في جميع المواد ، ينوي موقع "بوابة الوفد" توفير رابط وخطوات الوصول إلى نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول، مما سيسهل على الطلاب وأولياء الأمور العثور على النتائج بسهولة ويسر.

نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا

مع ارتفاع معدلات الاستفسارات والبحث المكثف من قبل الطلاب لمعرفة نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول، يصبح البحث عن موقع النتائج بالاسم ورقم الجلوس أمرًا حيويًا. تشير المؤشرات إلى أن الإعلان عن النتائج سيكون في الأيام القليلة المقبلة، بمجرد انتهاء عمليات التصحيح والرصد والمراجعة للدرجات. من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج قبل نهاية شهر يونيو في جميع المحافظات، ليتمكن الطلاب من الاطلاع على درجاتهم بشكل إلكتروني في جميع المواد.

تلقت وزارة التربية والتعليم العراقية تساؤلات متكررة ومكثفة من الطلاب وأولياء الأمور حول موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط 2024. يترقب الجميع الإعلان عن النتائج بفارغ الصبر، حيث تعتبر هذه النتائج محط اهتمام كبيرة للطلاب الذين يتطلعون لمعرفة أدائهم في الامتحانات والنجاح فيها.

اضغط هنا للاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور اول بالعراق

اضغط هنا للاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور اول بالعراق

ومن المتوقع أن يتم نشر النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، ويمكن الوصول إليها عبر الإنترنت باستخدام أسماء الطلاب وأرقام جلوسهم. ستتاح للطلاب الفرصة للاطلاع على درجاتهم في جميع المواد، مما يتيح لهم فرصة لتقييم أدائهم ومعرفة نقاط القوة والضعف التي يمكنهم العمل عليها في المستقبل.

بفضل التقدم التكنولوجي، أصبح من السهل على الطلاب الوصول إلى نتائجهم عبر الإنترنت، مما يسهل عملية التواصل بينهم وبين الجهات المعنية بالتعليم. هذا يساعد في تقديم الدعم والمساعدة اللازمة للطلاب الذين قد يحتاجون إلى توجيهات إضافية أو دعم إضافي لتحسين أدائهم الدراسي.

مع اقتراب موعد الإعلان عن النتائج، يشعر الطلاب بالقلق والتوتر، ولكن في نفس الوقت يشعرون بالحماس والفضول لمعرفة نتائج جهدهم خلال العام الدراسي. يعتبر النجاح في الامتحانات هدفًا مهمًا للطلاب، وقد يؤثر بشكل كبير على مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

باستخدام المواقع الإلكترونية، يمكن للطلاب الوصول إلى النتائج بسرعة وسهولة، وبالتالي تقليل القلق والانتظار الطويل. ومع ذلك، ينبغي على الطلاب أن يتذكروا أن النتائج هي جزء من مسيرتهم التعليمية، وأنهم يمكنهم دائمًا العمل على تحسين أنفسهم وتحقيق النجاح في المستقبل.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا

وقد تتمكن عزيزى الطالب من معرفة ما هى خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا بالاسم وبرقم الجلوس، من خلال اتباع الخطوات التى قد جاءت على النحو التالي..

“الخطوه الاولي”   قم بالدخول على موقع وزارة التربية العراقية الرسمي.او من خلال الولوج على موقع  نتائجنا.“الخطوه الثانيه”  قم بتحديد اختيار قسم الخدمات الالكترونية.“الخطوه الثالثة”  ثم قم بتحديد قسم نتائج الطلاب.“الخطوه الرابعة” وقم باختيار نتائج الثالث متوسط 2024.“الخطوه الخامسة”  ثم قم بتحديد نتائج الدور الاول.“الخطوه السادسة” ويعد ذلك قم بتحديد خيار اسم المحافظة التابع لها مدرسة الطالب:”نينوي، كربلاء، بابل، النجف،…”.“الخطوه السابعة”  قم بتسجيل بيانات الطالب كالاسم والرقم الامتحاني.وفي النهاية قم بالنقرعلى كلمة “عرض النتيجة”.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • تعليم عسير يعتمد نتيجة إجراءات النقل للإدارة المدرسية للعام الدراسي 1446هـ
  • هنا .. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول موقع نتائجنا results.mlazemna.com او من خلال موقع وزراة التربية والتعليم العراقيه
  • التربية تُقرر معاقبة الإدارات المدرسية التي تحقق نسب نجاح متدنية (49%) فما دون
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر