تداول امتحان صور امتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة، عبر تطبيق التليجرام، بعد بدأ اللجان.


بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية، بمحافظة الجيزة، السبت الماضي، بامتحانات الفصل الدراسى الثانى، الدور الأول "آخر العام" للعام الدراسى 2023/2024،


و أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن اجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (١٩١٠٦٨) طالبا وطالبة، مقسم على ٦٩٧ لجنة بالإضافة إلى لجنة 57357  

وشكلت المديرية، غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقى أى شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة.

كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 23 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

وأكد مدير المديرية، مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا مع تواجد الموجة المقيم  لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات الصعوبات.

وكما أكد على التواصل المستمر مع روؤساء الأحياء والمدن لإزالة المعوقات والصعوبات خارج أسوار المدارس ومنع تواجد الباعة الجائلين.

جدير بالذكر، ان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية مع تقليل الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الجيزة الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادية 2024 الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية: امتحان الحديث سهلا والفقة احتجنا وقتا إضافيا

أدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، الإمتحان في مادتي الفقه والحديث، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات، وذلك في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2024/2023.

وأبدى عدد من الطلاب سعادتهم بسب سهولة الامتحان، مؤكدين أن امتحان الفقه كان يوجد به بعض الفقرات التي احتاجت وقت إضافي للإجابة عليه، واعربوا عن سعادتهم من سهولة امتحان الحديث الذي جاء في متناولهم جميعًا وفي مستوي الطالب المتوسط.

وقال الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إن الامتحانات جاءت فى أجواء هادئة خلال اليوم الأول من الامتحانات، ولم ترصد غرفة العمليات أى حالات غش ولم يرد إليها أي شكاوي من الطلاب أو المراقبين.

وذكر إنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة إمتحانية بمختلف المراكز والمدن والأحياء.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع،فضلا عن تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية، والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وأوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الإمتحانية، وكذلك احتواء الطلاب، وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الإمتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، والحصول على أعلى الدرجات، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. 4 ورقات «مش هيخرج عنها امتحان التربية الوطنية»
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية: امتحان الحديث سهلا والفقة احتجنا وقتا إضافيا
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • انتظام 23 ألف طالب وطالبة في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • لمدة 15 يوما.. بدء تلقي طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة اليوم
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان مادة التسويق للدبلومات الفنية 2024
  • تستمر 15 يومًا.. موعد فتح تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة
  • فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية بالجيزة بدءا من ٢ يونيو
  • فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة بعد غد