مايو 20, 2024آخر تحديث: مايو 20, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأرصاد الجوية العراقية، اليوم الاثنين، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة تساقط أمطار غزيرة بدءاً من يوم غدٍ الثلاثاء.

تفاصيل الحالة:

غدٍ الثلاثاء:طقس غائم جزئي يتحول تدريجياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون رعدية أحياناً في عموم البلاد.

درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد.الأربعاء:طقس غائم جزئي يتحول إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون رعدية أحياناً في عموم البلاد.تنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد.الخميس:طقس غائم جزئي يتحول إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في المناطق الشمالية من البلاد.ترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد.الجمعة:طقس غائم جزئي.ترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد.

نصائح:

تدعو الهيئة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من خطر حدوث سيول في المناطق المعرضة لها.كما تُنصح بتوخي الحذر عند القيادة على الطرقات خلال فترات تساقط الأمطار.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: عن الیوم السابق فی درجات الحرارة طقس غائم جزئی تساقط أمطار

إقرأ أيضاً:

مهلة 3 أيام لطقس العراق.. انهيار مؤقت للحرارة قبل موجة أكثر سخونة مع حلول العيد

السومرية نيوز-محليات

بعد العواصف الرعدية وزخات المطر التي شهدتها عدد من محافظات جنوب وشرق وشمال غربي العراق، خلال الساعات الماضية، تبدأ فترة استراحة تلطف الأجواء وتكسر الموجة الحارة في البلاد ابتداء من اليوم الثلاثاء وللأيام الثلاثة القادمة، قبل عودة موجة أكثر سخونة مع بدء الأسبوع المقبل أي خلال أيام العيد. وبحسب خرائط الطقس، فأن انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة خلال اليوم الثلاثاء والاربعاء والخميس، في كافة مدن العراق ومن بينها العاصمة بغداد، فيما يكون الانخفاض ملموس بشكل اكبر في الاقسام الشمالية والغربية من البلاد نتيجة لتأثر البلاد بكتلة هوائية معتدلة تساهم قليلاً في تحجيم تأثير القبة الحرارية على الاجواء العراقية.

ومن المتوقع ان تتراجع درجات الحرارة العظمى الى بداية ومنتصف الاربعينيات في وسط وجنوب البلاد واواخر الثلاثينيات وتلامس 40 مئوية شمال وغرب البلاد كما تهب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة الى نشطة تثير الغبار الخفيف احيانا في معظم مدن البلاد.

وتشير البيانات الى انه "بعد انهيار موجة القبة الحرارية" الأخيرة، من المتوقع ان تأتي موجة أكثر شدة من الحالية الأسبوع المقبل، حيث يستمر الانخفاض خلال الأيام القادمة لغاية يوم الجمعة المقبل، وتنخفض درجات الحرارة وسط وجنوب البلاد بين 43-45، اما مدن الشمال والغربية ستكون بين 39-42".


ومن المتوقع ان يتأثر طقس العراق بموجة حر جديدة يرافقها سكون لحركة الرياح وخصوصا الوسط والجنوبـ حيث ستبدأ بالارتفاع التدريجي من يوم السبت وتبلغ ذروتها أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لتتعدى درجات الحرارة حاجز الـ 50 وتصل لـ 52 درجة مئوية في مدن الوسط والجنوب، اما مدن الشمال واقصى الغربية الرطبة وماجاورها ستكون اقل تأثرا حيث ستسجل درجات بين 44-47.


مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة
  • مهلة 3 أيام لطقس العراق.. انهيار مؤقت للحرارة قبل موجة أكثر سخونة مع حلول العيد
  • موجة حارة شديدة تنتظر المصريين.. 7 تحذيرات مهمة لتجنب 3 مشكلات صحية
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس العراق للأيام الأربعة المقبلة
  • ارتفاع تدريجي في الحرارة... هذا ما يخبئه لكم طقس الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس العراق: تصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • طقس العراق.. امطار رعدية وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة