شارك الآلاف المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية، في فعالية لدعم غزة والمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي على القطاع.

وهتف المشاركون في المظاهرة هتافات مثل (فلسطين حرة)، كما دعوا إلى مقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي، ورفع المشاركون أعلام لفلسطين ولافتات داعمة لفلسطين وغزة.



وفي مشهد مميز قام المتظاهرون بتقديم عرض للتنديد بالإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي في قطاع غزة، وبدأ العرض بصوت صفارات الإنذار واستلقى المشاركون على الأرض لمحاكاة، الإبادة والقتل والتشريد في غزة.


الجدير بالذكر أن مؤيدي فلسطين في إسبانيا يتظاهرون بشكل دائم في برشلونة، وبلديات أخرى في جميع أنحاء إسبانيا.

Incredible scene in Barcelona, as tens of thousands of protesters participate in a die-in for Gaza ????????❤️. pic.twitter.com/JHRquTOn9u — ???????????????????????????? (@Malcolm_Ishmeal) May 19, 2024
ويذكر أن إسبانيا منذ بداية الحرب تدعم الاعتراف بدولة فلسطين وتحاول جذب عدد من الدول لتلك المبادرة، حيث أعلن رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز الاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين وذلك من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وقال إن ذلك، حتى يتمكنوا من التعايش في سلام وأمن، ولن يتم حل تلك الأزمة الا عند حل الدولتين.


فيما أعلنت بعض التكهنات من مسؤولين أوروبيين عن احتمالية إعلان إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين في حزيران / يونيو القادم، بالإضافة إلى بعض الدول كمالطا وسلوفاكيا.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر راح ضحيتها آلاف الشهداء والمصابين، معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، بخلاف المفقودين تحت الأنقاض، فيما دمرت الحرب البنية التحتية لقطاع غزة بالكامل.  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة فلسطين اسبانيا فلسطين غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

باقري كني: على حكومات الدول العمل على وقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة

طهران-سانا

ندد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني بصمت المجتمع الدولي عن جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن باقري كني قوله: “إن كيان الاحتلال يقوم أمام أنظار المجتمع الدولي بارتكاب إبادة جماعية واسعة النطاق، ولا يتورع عن ارتكاب أخطر الجرائم الدولية”، معرباً عن أسفه لأن النظام الدولي لم يتمكن من اتخاذ تدابير فعالة لوضع حد لهذه الجرائم الشنيعة، حيث يواصل كيان الاحتلال تطبيق سياسة العقاب الجماعي”.

ونبه باقري كني إلى أن استمرار جرائم كيان الاحتلال أصبح ممكنا في ظل الدعم الذي يتلقاه من الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة، مشدداً على وجوب قيام جميع الحكومات ببذل الجهود لوقف الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في غزة.

وقال باقري كني: إننا ندرك مسؤوليتنا كعضو في المجتمع الدولي والأمم المتحدة والعالم الإسلامي، وسنستغل كل فرصة وكل وسيلة لمساعدة غزة، موضحاً أن من ضمن الأولويات وقف اعتداءات الكيان الصهيوني على المدنيين، من خلال ممارسة الضغوط الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والقانونية وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري لجميع سكان غزة، وفتح المعابر الحدودية ومنع الهجرة القسرية وتوفير الظروف لعودة النازحين وإعادة بناء غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال، والبت في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي من قبل قوات الاحتلال.

ودعا باقري كني إلى وجوب إنهاء الاحتلال الصهيوني غير القانوني للأراضي الفلسطينية ومنح الشعب الفلسطيني حق تقرير مصيره وإحياء العدالة من أجل التوصل للسلام المستدام.

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • سفير سلوفينيا: الاعتراف بدولة فلسطين مهم لحل أزمة الشرق الأوسط
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع
  • باقري كني: على حكومات الدول العمل على وقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة
  • حزب العمال البريطاني يعتزم الاعتراف بدولة فلسطين
  • مذبحة النصيرات.. إمعانٌ في الإبادة الجماعية