تدخل الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات الحياتية، وهدد العديد من الوظائف بسبب قدرته على انجاز المهام أكثر دقة وفي أقل وقت ممكن من العنصر البشري.

وقال المدير التنفيذي لشركة غوغل سوندار بيتشاي إن الأشخاص سوف تتزايد صلاتهم العميقة بالذكاء الاصطناعي، مطالبا المجتمع بالاستعداد، والتخفيف من التداعيات السلبية المحتملة للتكنولوجيا.



ودخل الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في كل تفاصيل الحياة حيث أثار نموذج صوتي جديد تم تضمينه في روبوت الدردشة "تشات جي بي تي" مقارنات مع سامانثا، البرنامج الذي كان يحبه الممثل يواكين فينيكس، بطل الفيلم الذي صدر عام 2013.


وقال بيتشاي، إنه لا يشعر بالقلق بشأن التحديثات التي جاءت بعد فترة قصيرة لـ "تشات جي بي تي" ويمكنها إجراء محادثات شبيهة بالمحادثات الإنسانية والاستجابة بصورة أفضل للأوامر الصوتية بالإضافة إلى المدخلات الخاصة بالكاميرا.

وتطور الأمر بشكل كبير حتى أن روبوت الدردشة أصبح يصدر أصوات وكأنها صوت النفس وسط الكلام كما يبدو أن هناك صدى طفيفا للصوت مما يجعله يبدو كأنه يتحدث من غرفة صغيرة في مكان ما.

ويستخدم بعض المستخدمين غوغل في الفترة الحالية للإجابة على سؤال معين، ولكن النتائج تلهمهم التعمق بصورة أكبر، وتشير النظرات العامة للذكاء الاصطناعي أن هناك المزيد من الحركة مقارنة بالروابط التقليدية التي تظهر في نتائج البحث، وربما تؤثر التغيرات على نموذج عمل غوغل أيضا.


ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي ديب مايند التابعة لشركة التكنولوجيا الأمريكية غوغل تطوير نمط جديد من نماذج الذكاء الاصطناعي للأبحاث الطبية يستطيع التنبؤ ببنية وتفاعلات كل الجزئيات في الحياة.

وبحسب غوغل ديب مايند المملوكة لمجموعة ألفا بيت فإن النموذج الجديد "ألفا فولد3" يصل إلى ما هو أبعد من مجرد حساب البروتينات الموجودة في أي جزئ، لكي يقدم تنبؤات دقيقة بتفاعلات البروتينات مع غيرها من المكونات الحية في الخلية البشرية، يذكر أن ديب مايند طورت في السابق نموذج الذكاء الاصطناعي ألفا فولد2" الذي يستطيع تكوين شكل ثلاثي الأبعاد للبروتين.

ونقلت وسائل إعلام عن رئيسة قسم البحث في غوغل ليز ريد قولها، إن إحدى تجارب الشركة مع النظرات العامة للذكاء الاصطناعي تقوم على تشجيع المستخدمين على القيام بمزيد من البحث من خلال أنواع جديدة من الأسئلة و المزيد منها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي غوغل تشات جي بي تي غوغل الروبوت الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

عمل مجموعة من النشطاء على توظيف الأنظمة الذكية وتحليلات البيانات، باستخدام الذكاء الاصطناعي، لتحديد المنتخبات التي ستفوز بكأس العالم خلال النسخ العشر المقبلة، لتخلق النتائج مفاجأة دفعت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يحددون أسود الأطلس أبطالا للعالم بلغة الأرقام.

وحدد الذكاء الاصطناعي منتخب إنجلترا بطلا للنسخة القادمة من "المونديال"، غير أن المفاجأة الحقيقية كانت توقعه فوز المنتخب المغربي بمونديال 2030 الذي ستحتضنه المملكة برفقة كل من إسبانيا والبرتغال، بالإضافة إلى تحديده بطلا للعالم في نسخة سنة 2056 كذلك، مما أضفى لمسة من الغموض والإثارة والفضول لدى المهتمين بالشأن الكروي.

وفي سياق متصل، جاءت توقعات الذكاء الاصطناعي مسايرة لتصريحا هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب المغربي، الذي أكد أنه يؤمن بأن الفريق الحالي لديه الإمكانيات لتحقيق الفوز في كأس العالم، معتبرًا أن لاعبي المغرب لا يقلون شأنًا عن أبرز نجوم اللعبة عالميًا.

وأضاف رونار أن المنتخب المغربي يمتلك لاعبين مثل دياز الذي يلعب دورًا مهمًا في ريال مدريد، بالإضافة إلى حكيمي، أمرابط، زياش، النصيري، وغيرهم من اللاعبين المتميزين، بما في ذلك الحارس المتألق بونو.

ولمح الثعلب الفرنسي إلى أن أهدافه كانت ستكون الفوز بكأس العالم لو ضل على رأس الإدارة الفنية لأسود الأطلس، حيث قال: “لو كنت ما زلت مع الفريق، لكان هدفي الأول هو الفوز بكأس العالم.”

مقالات مشابهة

  • “غوغل” تعلن اختبار ميزة جديدة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • لطيفة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإصدار أغنية «يا ليالي».. فيديو
  • كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!
  • تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030
  •  "الأونروا" ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي وسويسرا تستأنف الدعم
  • الأونروا ترفض استمرار التحريض الإسرائيلي.. وسويسرا تستأنف الدعم
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • مدرب الوظائف بالذكاء الاصطناعي في LinkedIn يكتب خطابات التقديم ويعدل سيرتك الذاتية
  • لحماية أجهزة أندرويد من السرقة.. غوغل تختبر ميزة جديدة
  • غوغل تختبر ميزة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة