(أ ش أ):

أكدت مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة أمل عبدالمنعم، أن المعسكرات التي ينظمها المجلس مع مؤسسة الأزهر الشريف لتعزيز تماسك الأسرة المصرية وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع، تقدم تجربة تفاعلية لتزويد أفراد الأسرة بالمعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز تماسكها، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الأسرية والتربية الإيجابية.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات معسكرات التنشئة المتوازنة بمحافظتي دمياط والأقصر، والتي نظمها المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وضمن برنامج الارشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، واستهدف 12 أسرة من أهالي محافظة دمياط، و15 أسرة من أهالى محافظة الأقصر، واستمر كل معسكر على مدار ثلاثة أيام.

وقالت أمل عبد المنعم إن تلك المعسكرات تضمنت مجموعة ورش عمل متوازية للأمهات والآباء والأطفال حول موضوعات فهم الذات ومعرفة الاحتياجات، وتحقيق التوازن من خلال فهم الأدوار وتوزيع المسؤوليات في الأسرة، وإيجاد التوازن بين السلطة والحقوق".

وأوضحت أن موضوعات ورش العمل شملت تعزيز التواصل عبر فهم المشاعر والتعبير عنها وطلب المساعدة، وكسر حاجز الصمت، والمشاركة الفعالة من جميع أفراد الأسرة، وخلق بيئة آمنة خالية من العنف، والعدالة في الرعاية بين أفراد الأسرة، وحقوق الطفل، وترسيخ القيم الأخلاقية (الأمانة والصدق والعدل والاحترام والتقدير والمسؤولية والقدوة الحسنة).

وأشارت إلى أن المعسكرات تضمنت تدريبات عملية على مهارات التربية الإيجابية، مثل كيفية التواصل الفعال مع الأطفال، وتشجيع السلوك الإيجابي لدى الأطفال، وتصحيح السلوك السلبي لدى الأطفال، وبناء علاقة قوية مع الأطفال، مضيفة أنه تم تنظيم ورش عمل تفاعلية، وتدريبات عملية على مهارات التربية الإيجابية، إلى جانب ورش عمل للأطفال لتعريفهم بالمبادئ والقيم الإيجابية.

وبينت أنه حاضر في ورش العمل الخاصة بالأمهات والآباء عدد من مدربي التنشئة المتوازنة الذين تم تدريبهم من قبل فريق المجلس والأزهر الشريف، بينما تم تنفيذ ورش العمل الخاصة بالأطفال من قبل مدربي فريق الإرشاد الأسري المتخصصين في تربية الأطفال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المجلس القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة

أعلن الجامع الأزهر الشريف القيام بتنظيم مائدة تتكون 5000 وجبة إفطار للطلاب الوافدين، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، في التاسع من ذي الحجة الموافق يوم وقفة عرفات.

وقامت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف بإنهاء كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين، حيث تم تعزيز درجات الاستعداد، وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة، وشملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

وأكد الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أنه تم الانتهاء من إعداد الأماكن المخصصة لتناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر مع تخصيص أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

وفي نفس السياق، قال الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إن مبادرة إفطار الطلاب الوافدين تأتي في إطار الدور الإنساني والديني والتعليمي الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر وسفرائه في بلدانهم حول العالم، وإدخال الفرحة في قلوبهم وإشعارهم أنهم في بلدهم.

 

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقيم إفطاراً لـ5 آلاف طالب وافد يوم عرفة
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة
  • افتتاح عيادة تنظيم الأسرة في مدينة الحسكة
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم
  • الأزهر: نستهدف إنشاء مراكز أزهريَّة لتعليم اللغة العربية في جميعِ الدول