الأسبوع:
2024-06-16@14:07:19 GMT

قوافل توعوية لصحة البحر الأحمر بالقصير

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

قوافل توعوية لصحة البحر الأحمر بالقصير

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر عن تنظيم قوافل تنظيم الأسرة لتقديم الخدمات الثقافية و التوعوية بمدينة القصير جنوب البحر الأحمر والتى تنظمها إدارة تنظيم الأسرة وذلك فى الفترة من ٢٦ مايو الحالى وحتى الثلاثين من ذات الشهر حيث تقدم القافلة الخدمات التوعوية والصحة الإنجابية بمقار القبائل والعائلات بالقصير وذلك لحث الأسر على أهمية تنظيم الأسرة وتقديم الخدمات التوعوية والثقافية بالمجان

وفي سياق متصل شهدت القافلة المتكاملة جسور بمدينة شلاتين ٢١ حيث تم توقيع الكشف علي العديد من ابناء مدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، وصرف العلاج الطبي لهم بالمجان، كما اقيمت العديد من الأنشطة الثقافة والرياضة بقصر الثقافة ومركز شباب الشلاتين، وتم أيضا تقديم الخدمات الطبية والبيطرية للثروة الحيوانية، وتوزيع المساعدات الغذائية علي المواطنين.

يذكر أن القافلة المتكاملة ( جسور الخير -21 ) تحمل 64 طن من المواد الغذائية والتموينية من جامعة المنصورة الي مدن حلايب وشلاتين وأبو رماد جنوب محافظة البحر الأحمر، وتأتي تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية والمبادرة الرئاسية لتنمية التكامل بالدولة المصرية، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة المجتمع، كما أنها تضم 54 من أعضاء هيئة التدريس والاداريين بالجامعة، و 37 طبيب من مختلف التخصصات، بالإضافة الي تخصصات بيطرية، زراعية، توعوية، رياضية، منح تعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة قوافل طبية صحة البحر الاحمر القصير عمرو حنفى جسور ٢١ شلاتين وحلايب البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مثيرة تخص مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب غزة

نشرت وسائل إعلام "عبرية"، مساء اليوم السبت، تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة من بينهم نائب قائد سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط آخر برتبة نقيب.
وقالت تلك الوسائل إن الهجوم وقع في رفح عند الساعة الخامسة صباحا حيث كانت القافلة التي تضم ناقلات جنود مدرعة تسير على طريق في حي تل السلطان، عقب نهاية هجوم نفذته على الحي.

وأضاف أنه عندما شق الجنود طريقهم إلى المبنى الذي كان من المفترض أن يقضوا فيه الليل، أصيبت ناقلة الجنود المدرعة الخامسة أو السادسة في القافلة.

وذكرت وسائل الإعلام أنه وقبل الهجوم كانت مركبات أخرى تسير على الطريق نفسه ولم يتم تفجير عبوات ناسفة ضدها.

وتفيد وسائل الإعلام بأن المدرعة التي انفجرت من نوع "نمر هندسية" يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم، وتوضح أنه ونتيجة لانفجار العبوة الناسفة اشتعلت المواد المتفجرة في المدرعة واشتدت قوة الانفجار.

وتشير إلى أن الجيش يدعي أن المواد تم وضعها في ناقلة الجنود المدرعة بطريقة لا ينبغي أن تلحق الضرر بالمقصورة الداخلية للجنود وبالتالي سيكون من الضروري التحقيق في هذه المسألة بشكل معمق أيضا.

مقالات مشابهة

  • عز الرشاد تقدم خدماتها الصحية لـ200 ألف حاج من 18 دولة
  • بالتفاصيل مرور إشرافي مكثف لصحة البحر الأحمر تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك
  • إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل مثيرة تخص مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب غزة
  • عبر 5 قوافل.. "الصحة" تصعّد 366 حاجًا منومًا بالمستشفيات إلى مشعر عرفات
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • قوافل عيدية للمرابطين في الجبهات
  • الحديدة.. قوافل أضاحي من مديرية باجل ومكتب الصحة للمرابطين في القوات البحرية
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة