نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، محاضرة تثقيفية بعنوان "دور المرأة العاملة في المجتمع"، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة، حيث ناقش قصر ثقافة المحلة الكبرى أبرز التحديات التي تواجه المرأة العاملة.

في كلمتها، قالت د.إيناس الشيخ، المتخصصة في الصحة النفسية، بأن على المجتمع أن يرفع القبعة لكل الأمهات لما قدمن للمجتمع، وبخاصة الأم العاملة، فهي الأكثر مواجهة للتحديات داخل وخارج الأسرة، لكنها دائما ما تكون الأكثر خبرة، نظرا لاحتكاكها المباشر بالمجتمع ومشاكله.

وتابعت قائلة: "المرأة العاملة تواجه العديد من التحديات، يأتي في مقدمتها سعيها لتحقيق التوازن بين مجال عملها وبين رعايتها لأسرتها، وهو الأمر الذي يدعوها لمواصلة تطوير الذات والمهارات للنجاح في هذا الأمر"، واستطردت بأن المرأة المصرية العاملة استطاعت خوض العديد من التجارب في سوق العمل كللت بالنجاح والتميز.

واختتم كلمتها بالتأكيد على أن المرأة المصرية قد حظيت بالكثير من الاهتمام خلال السنوات القليلة الماضية، ولا سيما في عام 2017، والذي أطلق عليه عام المرأة المصرية، كما وأن مصر قد حققت تطورا غير مسبوق في ملف تمكين المرأة، من خلال تعزيز دمج المرأة في الحياة السياسية بشكل إيجابي.

هذا وضمن أنشطة ثقافة الغربية المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، توافد الأطفال على قصر ثقافة غزل المحلة للمشاركة في ورشة فنية للصلصال، فيما استعرضت مكتبة أبو الغر الثقافية أهم المزارات والأماكن السياحية في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية قصور الثقافة محاضرة تثقيفية المرأة العاملة

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. عرض "نوستالجيا 80 / 90" دراما استعراضية بالمجان على مسرح السامر

 

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، في الساعة التاسعة مساء بعد غد الاثنين، الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90"، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بعيد الأضحى المبارك، وتقام الفعالية برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمها مجانا، الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج حافل ومتنوع للهيئة على مدار أيام العيد.

باقة متميزة من الفقرات الغنائية والاسكتشات الفنية

وتقدم بالدراما الاستعراضية باقة متميزة من الفقرات الغنائية والاسكتشات الفنية لأبرز الأعمال الفنية والبرامج والمسلسلات والأفلام والمسرحيات والأغاني والإعلانات التي نالت شهرة واسعة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات، كمحاولة لاسترجاع الذكريات والتعريف بالهوية الفنية المصرية.

عرض دراما نوستالجيا 

عرض الدراما الاستعراضية الغنائية 80 / 90، إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، وبطولة أعضاء فرقة السامر المسرحية، استعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع للعرض محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، وتقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

ويستمر عرض الدراما بمسرح السامر لمدة ثلاثة أيام حتى الأربعاء 19 يونيو، وتقدم في اليوم التالي على مسرح قصر ثقافة القناطر، ومن المقرر أن تنطلق بعدها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بمبادرة "ثقافتنا في إجازتنا".

برنامج فني حافل بالقاهرة والمحافظات 

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا فنيا حافلا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، حيث تعرض 4 من أحدث أفلام موسم العيد في 20 دار عرض بقصور الثقافة في 18 محافظة بسعر موحد ومخفض للتذكرة 40 جنيها بحفلات تبدأ من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية بعدة محافظات منها بورسعيد والأقصر، وبرنامج "فرحتنا في لمتنا" بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

 

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. عرض "نوستالجيا 80 / 90" دراما استعراضية بالمجان على مسرح السامر
  • بالأغاني التراثية.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية
  • "فرحتنا في لمتنا".. برنامج متنوع لقصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى
  • الاثنين.. الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90" بمناسبة عيد الأضحى
  • قصور الثقافة تواصل عروض مسرح الطفل وتقدم "خيال الحقل"
  • مواعيد وأماكن أفلام عيد الأضحى بسينما الشعب في 18 محافظة
  • "الثقافة" تعلن فعاليات برنامجها الفني خلال عيد الأضحى المبارك
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • خريجي الأزهر بالغربية ينظم محاضرة توعوية عن «أحكام الأضحية» بالمحلة
  • وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري