وضعت سفارة المغرب ببكين رقم هاتفي رهن اشارة أعضاء الجالية المغربية المقيمة بالصين.

 

وذكرت السفارة أن هذه المبادرة تندرج في إطار الجهود الرامية لتحسين الخدمات القنصلية التي يتم تقديمها، وتعزيز تقريب الخدمة القنصلية والاجتماعية للمواطنين المغاربة بالصين، مشيرة إلى أن الرقم الهاتفي الذي تم وضعه في الخدمة ابتداء من اليوم الاثنين يهدف أيضا لإتاحة أفضل الظروف للتواصل بين الجالية المغربية المقيمة بالصين والسفارة.

 

ويتضمن رقم الهاتف المتاح على مدار 24 ساعة على 24، خدمات الرسائل، خاصة على المنصة الصينية "وي تشات".

 

وتأتي هذه المبادرة لتلبية الحاجيات القنصلية للجالية المغربية التي ما فتئ عددها يتزايد في هذا البلد الآسيوي الشاسع.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إيطاليا توافق على تسليم المغرب إدريس فرحان المتورط في جرائم المس بسلامة الدولة

زنقة 20 ا الرباط

أشر الوكيل العام للجمهورية الإيطالية في ” بريشيا” على الموافقة لترحيل إدريس فرحان نحو المغرب خلال الأيام القليلة القادمة بعد أن غرق في العديد من التهم أبرزها الجرائم الإلكترونية التي تمس بالحياة الخاصة للأشخاص والابتزاز.

وكشف موقع “ilfattoquotidiano” الإيطالي، أن محكمة الإستئناف بإيطاليا وافقت على طلب المملكة المغربية من طرف المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء المتعلق بترحيل إدريس فرحان في إطار التعاون القضائي بين البلدين.

وجاء اعتقال فرحان في مدينة بريشيا بناءً على أمر دولي صادر عن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس في 20 فبراير 2024، بسبب تورطه في تسهيل خروج مغاربة إلى إيطاليا بطرق غير شرعية.

وعُرف من يسمي نفسه “صحفيا استقصائيا” إدريس فرحان، المقيم في إيطاليا، كأداة في يد المخابرات الجزائرية لتنفيذ اجنداتها الخبيثة ضد المملكة المغربية ورموزها ومؤسساتها.

وباستخدام توجيهات من المخابرات الجزائرية، نشط فرحان، في استهداف مواطنين مغاربة ومؤسسات مغربية، بغية زعزعة الاستقرار وتشويه سمعتها الوطنية.

وقام فرحان، بتوجيه اتهامات كاذبة وحملات تشويه ضد مؤسسات أمنية مغربية، مؤسسات تحظى بالتقدير والاحترام عالمياً، مما يعكس عدم رضى المخابرات الجزائرية عن نجاحات المملكة المغربية في مكافحة الجريمة والإرهاب.

ويرنو فرحان تقليل تأثير المؤسسات المغربية، حيت تم تجنيده كعميل للقيام بحملات تشويه ضد الدولة المغربية ورموزها السيادية، وذلك من خلال استغلال منصات إعلامية تابعة للمخابرات الجزائرية.

وحاول فرحان استغلال الغطاء الصحفي لتنفيذ أجندة المخابرات الجزائرية، حيث يدّعي القيام بتحقيقات صحافية، في حين يقوم بمهاجمة وتشويه سمعة الشخصيات الوطنية والمؤسسات المغربية، دون أدنى اعتبار للحقائق أو المصادر الموثوقة.

مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للتراث تشارك في فعاليات «موسم طانطان الثقافي» في المغرب
  • إيطاليا توافق على تسليم المغرب إدريس فرحان المتورط في جرائم المس بسلامة الدولة
  • غينيا تدعم سيادة المغرب على صحرائه من قلب الأمم المتحدة
  • على خطى القنوات الرسمية الفرنسية.. صحيفة لوموند تنشر خريطة المغرب كاملة
  • دولة إفريقية كبرى تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على وحدته الترابية
  • المغرب.. حريق ضخم في مدينة وجدة يطال مجموعة واسعة من المحال التجارية (صور)
  • عيد الأضحى يرفع تدفق الجالية على الموانئ المغربية
  • تقرير: الفوسفاط المغربي يسيطر على السوق العالمية
  • سفارة فرنسا في المغرب تعلن تسهيل إجراءات الفيزا للطلبة المغاربة
  • نموذج للقناصلة المجتهدين..قنصل المغرب بباستيا تقنع السلطات الفرنسية بتجهيز مذابح لفائدة الجالية المغربية