بغداد اليوم-السليمانية

يستمر ركود الأسواق في محافظات إقليم كردستان بالرغم من صرف رواتب الموظفين في الإقليم خلال الأشهر الماضية بشكل منتظم، فيما يستعرض مختص اقتصادي  في حديث لـ "بغداد اليوم"، 3 اسباب لذلك.

وقال الخبير الاقتصادي فرمان حسين، اليوم الثلاثاء (21 آيار 2024)، إن "ركود الأسواق مستمر في أسواق الإقليم لجملة أسباب، أهمها استمرار مخاوف الموظفين من عدم استقرار الرواتب".

وأضاف، أن "السبب الآخر يتمثل في أن أغلب الموظفين مازالوا مديونين نتيجة القروض التي استلفوها من البنوك أو أقاربهم، بسبب الأزمة المالية السابقة نتيجة تأخر صرف الرواتب".

وبين أن "السبب الثالث يتمثل في عدم توافد السياح بقوة إلى مدن إقليم كردستان، في الوقت الحالي، بسبب الامتحانات النهائية لطلبة المدارس والجامعات، وبالتالي فأن الأسواق ماتزال راكدة".

ومنذ شهرين، ترسل وزارة المالية رواتب اقليم كردستان بشكل منتظم بالرغم من بعض التأخير لايام قليلة فقط، وذلك بعد قرار المحكمة الاتحادية الذي الزم بغداد واربيل بصرف رواتب موظفي كردستان وتوطين رواتبهم في المصارف بعيدا عن الاتفاقات والخلافات السياسية والمالية بين بغداد واربيل.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

اكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد (16 حزيران 2024)، ان العاصمة بغداد مؤمنة بشكل كامل، فيما أعلنت وضع خطة امنية خاصة بأيام عيد الأضحى.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي لـ "بغداد اليوم" ان " بغداد مؤمنة بشكل كامل ولا توجد اي مخاوف من تنظيم داعش الارهابي خاصة في ظل ملاحقته وتنفيذ الضربات الجوية والبرية النوعية بحق عناصره ومخابئه، فهو فقد القدرة العسكرية بشكل كامل ".

وأضاف الخفاجي ان "هناك خطة امنية وضعت لتامين المناطق في أيام عيد الأضحى ببغداد، لافتا الى إن" الخطة لا تتضمن أي قطوعات وهي تعتمد بالدرجة الأساس على الجهود الاستخباراتية والقوات الأمنية جاهزة ومستعدة للتعامل مع أي طارئ، والوضع تحت السيطرة بشكل كامل ولهذا لا مخاوف امنية لدينا".

 

 

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش- عاجل
  • بعد أعياد صامتة.. الزخم يعود لأسواق كردستان والسلع الكمالية تستعيد الحياة أخيرًا
  • بعد اعياد صامتة.. الزخم يعود لأسواق كردستان والسلع الكمالية تستعيد الحياة أخيرًا
  • علي باقري يوحّد البيت الكردي وطهران تبحث عن عودة جديدة في أربيل - عاجل
  • أسعار الأضاحي أكبر من قدرة غالبية السوريين.. ركود يضرب الأسواق
  • تُنفذها بغداد بـكثرة وتحفّظ عليها الرئيس الراحل.. هل تُطبّق الإعدامات في كردستان؟- عاجل
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان- عاجل
  • محلل أسواق مالية: تداولات هادئة في السوق المالية السعودية قبل عيد الأضحى
  • توضيحات حول موعد وزيادة رواتب يونيو 2024 في الأردن