صرفت إدارة الخدمات الصيدلية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي أكثر من 606745 ألف وصفة طبية لمستفيديها من المرضى والمراجعين منذ بداية عام 2024، علاوة على اكثر من 13912 إرسالية بريدية ضمن خدمة توصيل الأدوية للمراجعين في العيادات الخارجية إلى منازلهم مجاناً لنفس الفترة.


وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن عدد الوصفات الطبية لصيدلية العيادات الخارجية بلغ 91960 ألف وصفة، كما بلغ عدد وصفات صيدلية الأورام والتحضيرات الكيماوية 32726 ألف وصفة، بينما بلغت وصفات الصيدلية الداخلية للمرضى المنومين 482059 ألف وصفة طبية منذ بداية عام 2024.خدمة إيصال الأدوية إلى المنازلوأضاف أن إرساليات الأدوية للمستفيدين من داخل مكة 10287 إرسالية بينما بلغت الإرساليات خارج مدينة مكة 3625 إرسالية ضمن خدمة إيصال الأدوية إلى منازلهم، حيث يتمّ طلب خدمة إيصال الأدوية عن طريق الموقع الإلكتروني للمدينة الطبية ممن لديهم إعادة صرف، وبعد موافقة المريض على الشروط يتم تجهيز الأدوية بعد استلام الطلب عن طريق الموقع، ويتم تزويد المريض برسالة تأكيد الطلب. بعد ذلك يتم التواصل مع مندوب شركة الشحن المعتمده لدى المدينة الطبية لتوصيل الأدوية لمنزل المريض دون تحميله أي تكاليف.
أخبار متعلقة ”الشؤون الإسلامية“ تستعرض تطبيقاتها للجنود المرابطين في الحد الجنوبي”بيئة عمل آمنة“.. إطلاق 20 مواصفة قياسية للسلامة والصحة المهنيةوأبان التجمع الصحي أن هذه الخدمة تأتي حرصًا من المدينة الطبية على سلامة أفراد المجتمع وتوفير الخدمات كافة للمرضى والمراجعين، إضافة إلى تقديم خدماتها الصحية والعلاجية عبر الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى مراجعة المستشفى لتحسين تجربة المستفيدين والحد من عناء الحضور والسفر للحصول على الادوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري مكة المكرمة الخدمات الصيدلية مدينة الملك عبدالله الطبية العاصمة المقدسة مكة المكرمة ألف وصفة

إقرأ أيضاً:

قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة بتجمع مكة الصحي

تمكن فريق طبي بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة حاج كويتي بعد تعرضه لجلطة حادة في عضلة القلب.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن معاناة الحاج ابتدأت عندما اشتكى من ألم شديد في منطقة الصدر، وتم الاتصال بالخط الساخن لقسطرة القلب بالمدينة الطبية، وفور تلقي البلاغ، تم نقل المريض بالإسعاف وتفعيل البروتوكول العلاجي دون تأخير.
وأضاف، أنه بفضل من الله، نجح الفريق الطبي في إجراء قسطرة لشرايين القلب وتركيب دعامة وفتح الشريان الرئيسي للقلب باستخدام بالون علاجي، واستعادة تدفق الدم بشكل طبيعي، حيث تكللت العملية بالنجاح وتماثل المريض للشفاء، وتم وضعه تحت الملاحظة الدقيقة في قسم العناية المركزة للقلب.

مقالات مشابهة

  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة بتجمع مكة الصحي
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة
  • خبير: تشخيص المرض بواسطة الصور سيصبح شائعا بحلول عام 2030
  • متوفر في كل منزل.. دكتور أردني يكشف عن وصفة طبية سحرية تعالج مرض الكوليرا وتقي منه
  • «هيئة الدواء»: 4 خدمات إلكترونية للإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات الصيدلية
  • هيئة الدواء: 4 خدمات إلكترونية للإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات الصيدلية
  • المدينة المنورة.. الفرق الإسعافية تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • إنقاذ حياة حاج ماليزي ستيني من مشكلة قلبية بتجمع مكة الصحي
  • إنقاذ حياة حاج ماليزي ستيني من تسارع قلبي بطيني بتجمع مكة الصحي