النهار أونلاين:
2024-06-16@14:22:13 GMT

قالمة: حجز 7920 قرص مهلوس وملياري سنتيم

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

قالمة: حجز 7920 قرص مهلوس وملياري سنتيم

أوقفت فرقة البحث والتدخل التابعة لمصالح الشرطة بقالمة 7 أشخاص. مع حجز كمية معتبة من المؤثرات العقلية ومبالغ ضخمة من عائدات الترويج.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية تمت على إثر الإستغلال الجيد للمعلومات. التي مفادها قيام أحد الأشخاص المشتبه فيهم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بالوسط الحضري بمدينة قالمة.

متخذا من مسكنه العائلي مكانا لتخزينها.

واستنادا للمصدر نفسه، فإنه بعد إعداد خطة عملياتية محكمة التنسيق، أسفرت العملية عن توقيف سبعة أشخاص مشتبه فيهم. تترواح أعمارهم مابين “19 إلى 59 سنة” مقيمين بقالمة. فيما يبقى المشتبه فيه الثامن في حالة فرار، مع ضبط وحجز كمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ 7920 كبسولة و مبلغ مالي بالعملة الوطنية من عائدات الإتجار يفوق 02 مليار سنتيم. إلى جانب 05 مركبات استعملت في نقل المؤثرات العقلية بالاضافة إلى هواتف نقالة.

تم تقديم الموقوفين أمام محكمة قالمة بتهم: حيازة ونقل وتخزين بضاعة أجنيبة قابلة للتهريب داخل الإقليم الجمركي دون تقديم مايثبت حيازتها ازاء التشريع الجمركي بغرض البيع بطريقة غير مشروعة وكذا تهمة حيازة وتخزين المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، مع تبييض الأموال.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

تفتيش شابة عشرينية بمدخل مدينة شفشاون يسفر عن مفاجأة

أخبارنا المغربية- ياسير الحضري

أوقفت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة شفشاون، مساء أمس الجمعة، سيدة تبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بالمدينة الزرقاء.

وحسب مصادر أمنية، فقد جرى توقيف المشتبه فيها مباشرة بعد وصولها على متن سيارة أجرة إلى مدينة شفشاون قادمة إليها من إحدى مدن الشمال، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على أقراص طبية مخدرة وعدد من علب مادة السليسيون كانت معدة للبيع.

وقد تم إخضاع المشتبه فيها للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتؤشر هذه العملية على نجاعة التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة ترويج المؤثرات العقلية التي تشكل خطرا على الأمن والصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • في أول أيام عيد الأضحى.. «بيطريين» يقدمون نصائح لحفظ وتخزين اللحوم بعد ذبح الأضحية وكيفية شرائها
  • تفتيش شابة عشرينية بمدخل مدينة شفشاون يسفر عن مفاجأة
  • عشان متعفنش..ضوابط تعبئة وتخزين اللحوم
  • مراجعات.. الابتلاء
  • الاطاحة بشبكة اجرامية منظمة تمتهن الاتجار بالمؤثرات العقلية
  • إيقاف لاعب “السياسي” بعوش لـ 4 لقاءات
  • أول تعليق لبايدن على إدانة نجله هانتر في قضية حيازة السلاح
  • إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة 3 كيلو حشيش فى المرج
  • حرب العراق على المخدرات.. إعدامات وعمليات مكثفة
  • سيدي بلعباس: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز 25 الف قرص