التقى السفير طارق المليجي القنصل العام بالرياض ، بالمهندس ناصر بن عبدالعزيز الجريد رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة بمقر اللجنة بالعاصمة السعودية الرياض ، حيث رافق السفير طارق المليجي ،  القنصل عبدالله حسني ، والمستشار العمالي محمد عليان ، والمستشار القانوني محمد عواد ، ونائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالرياض عادل حنفي .

الملحق التجارى السعودى يكشف الصادرات المصرية تحتل المركز الاول فى السعودية

وبدوره قال المهندس ناصر بن عبدالعزيز الجريد، رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية، إن اللجنة أشهرت في يناير 2019 عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية ضمن رؤية المملكة 2030 ، بهدف توفير الحماية القانونية للعمالة الوطنية والأجنبية وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم عن طريق إقامة ندوات ولقاءات داخل الشركات الكبرى بالمملكة وداخل الأسواق الكبرى  ، وأنه قريبًا سوف يدشن مركز لإستقبال الشكاوى والإستفسارات  القانونية من خلال الهاتف .

 

إلغاء نظام الكفيل

 

وأفاد الجريد أن عدد العمالة بالمملكة أثنى عشر مليون عامل منهم ثمانية ملايين عمالة وافدة ، كما أشار بأن يوم 14 مارس 2021 كان يوم تاريخي للعمالة على أرض المملكة عندما صدر قانون تحسين العلاقة التعاقدية أو كما يطلق عليها (إلغاء نظام الكفيل) ، وأختتم أنه خلال الفترة القليلة المقبلة سوف يكون هناك خبر سار للعاملين بالمملكة إلا وهي إطلاق (برنامج تأمين) للتأمين على الشركات في حالة الإفلاس ، حيث صدر الأمر السامي بالموافقة من مجلس الوزراء السعودي وأصبح جاهز للتطبيق ، والذي ستشرف على تطبيقه وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية ووزارة المالية .

 

من جانبه، أشاد السفير طارق المليجي القنصل العام بالرياض، بالعلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ، كما أثنى على دور اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة في حل مشاكل العمالة وأنه سوف يكون هناك تعاون مشترك بين القنصلية العامة المصرية متمثلة بمكتب التمثيل العمالي والشئون القانونية واللجنة الوطنية للجان العمالية في التوعية بحقوق وواجبات العمالة المصرية وتقديم الاستشارات القانونية.

 

 كما أتفق الطرفين على أن يكون هناك زيارات متبادلة لتبادل الخبرات وتوضيح وتثقيف العمالة المصرية  المقيمة على أرض المملكة ، عن طريق إقامة ندوات وملتقيات يقدمها خبراء القانون المتخصصين من أعضاء اللجنة ، كما ستزود اللجنة الوطنية للجان العمالية القنصلية العامة المصرية ببعض الكتيبات التي ستوزع بالمجان على أبناء الجالية المصرية بالمملكة للتعريف على دور اللجنة وكيفية الوصول إليها والإستفادة من الإستشارات القانونية المجانية التي تقدمها الشئون القانونية باللجنة والإستفادة من البرنامج الذي أطلقته اللجنة تحت شعار ( أعرف حقك ).

 

 وأختتم اللقاء بتبادل الدروع التذكارية بين رئيس اللجنة المهندس ناصر الجريد ، والسفير طارق المليجي ، ونائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة السفير طارق المليجي القنصل العام بالرياض رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية العاصمة السعودية الرياض إلغاء نظام الكفيل برنامج تأمين

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصارف: الإمارات ترسخ مكانتها مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً

 

 

 

 

 

أعلن اتحاد مصارف الإمارات، أمس، أن اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي “سويفت” في دولة الإمارات العربية المتحدة عقدت اجتماعها الدوري لاستعراض مبادرات تطوير المدفوعات وترسيخ مكانة الإمارات كمركز مالي وتجاري.

وأكد أعضاء اللجنة، خلال اجتماعهم، على المساعي المبذولة تحت إشراف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، من أجل مواكبة التطورات في القطاع المصرفي والمالي، وتحسين عمليات الدفع وتعزيز فعالية وأمن نظام التحويلات المصرفية، وهو ما يرسخ من مكانةً دولة الإمارات كمركزٍ مالي وتجاري عالمي.

وأشاد الاجتماع بمبادرات اتّحاد مصارف الإمارات ومخرجات وتوصيات المؤتمر السنوي لمجموعة مستخدمي سويفت في دولة الإمارات، الذي عُقد مؤخراً، ودورها في تحقيق أهداف “الاستراتيجية الوطنية لنظم الدفع” التي أُطلقت في العام 2019 لتطوير حلول دفع مبتكرة وتعزيز تجربة العملاء من خلال منصة الدفع الفوري، بما يعزز أيضاً من مكانة دولة الإمارات الريادية في التطور التكنولوجي والابتكار والمرونة والأمن في القطاع المصرفي والمالي.

وقال جمال صالح، المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات، ورئيس لجنة مستخدمي سويفت في دولة الإمارات، إن اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي سويفت تقومان بدور حيوي في تحسين أداء عمليات الدفع وتعزيز فعالية وأمن نظام التحويلات المصرفية، حيث تمثل منصة مناسبة لتبادل الآراء والرؤى التي تدعم صناعة القرار، بالإضافة إلى الاستفادة من معارف وخبرات أعضاء شبكة “سويفت” العالمية في تطوير العمل المصرفي وتعزيز قدرات العاملين في القطاع المصرفي والمالي في الدولة من خلال العديد من الفعاليات.

وأضاف صالح: تسهم مبادرات اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي “سويفت” في دولة الإمارات في إرساء ممارسة الأعمال محلياً، وتوطيد أواصر التعاون وتبسيط عمليات الدفع وتبني التحول الرقمي لتلبية احتياجات القطاع المصرفي والمالي، وتطوير أنظمة دفع آمنة وفعالة تماشياً مع سياسات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وأكد صالح أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي “سويفت” في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تستهدف مضاعفة التجارة الخارجية غير النفطية، حيث تقوم المدفوعات بدور رئيسي في تسهيل التبادل التجاري.

ونوه بمساهمات أعضاء اللجنة التوجيهية لمستخدمي “سويفت” الذين يتمتعون بخبرات طويلة ومعارف واسعة في القطاع المصرفي، الأمر الذي يسهم في دعم البنوك العاملة في اتخاذ أفضل السياسات وتبني أحدث النظم والتقنيات الخاصة بعمليات الدفع والتحويلات المصرفية.وام


مقالات مشابهة

  • اعتماد برنامج خاص لتوفير الرعاية الصحية للحجاج من ذوي الأمراض الحرجة
  • اتحاد المصارف: الإمارات ترسخ مكانتها مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث»: نسعى للقضاء على هذه الجريمة بشكل نهائي
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح