التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق يانوش أدمزاك مدير عام فريق الموظفين العسكريين الدولي لحلف شمال الأطلنطي، والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

تناول اللقاء مناقشة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اعتزازه بالعلاقات العسكرية مع حلف شمال الأطلنطي، وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أوجه التعاون والشراكة في مختلف المجالات العسكرية، مشيرا إلى أهمية الاستمرار في تنسيق الجهود بين جميع القوى لإنهاء الأزمة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

فيما أشاد مدير عام فريق الموظفين العسكريين الدولي لحلف شمال الأطلنطي، بعلاقات التعاون بين كلا الجانبين، مشيرا إلى الدور المصري تجاه مختلف القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية لما تمثله من قوة رئيسية وفاعلة بمنطقة الشرق الأوسط.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة الناتو رئيس الأركان حلف شمال الأطلنطي شمال الأطلنطی

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”

الجديد برس:

كشف موقع “إكسيوس”، الأمريكي، لقاء رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بكبار الضباط العرب، في البحرين، “لبحث التعاون الأمني ​​الإقليمي”.

وأشار الموقع إلى أن اللقاء كان “بمثابة إشارة إلى أن الحوار العسكري، بين إسرائيل والدول العربية، مستمر في إطار القيادة المركزية الأمريكية على الرغم من الانتقادات العلنية، والإدانات للجيش الإسرائيلي في سياق الحرب على غزة”. إذ التقى رئيس أركان جيش الاحتلال، في وقت سابق من هذا الأسبوع، في البحرين، بحسب “إكسيوس”، “مع نظرائه من عدة جيوش عربية لمناقشة التعاون الأمني الإقليمي”.

وبقي الاجتماع، الذي عقد تحت رعاية قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الجنرال إريك كوريلا، بعيداً عن الأضواء، ولم يتم الكشف عنه علناً بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية المحيطة بالحرب على غزة، وشارك فيه، إلى جانب كوريلا وهاليفي، جنرالات كبار من البحرين، الإمارات، السعودية، الأردن ومصر.

ووفقاً لموقع “إكسيوس”، فإن إحدى القضايا الرئيسية التي عملت عليها القيادة المركزية للجيش الأمريكي، والبنتاغون مع جيوش المنطقة في السنوات الأخيرة هي “التعاون في مجال الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي، الذي اتخذ أهمية خاصة على ضوء الرد الإيراني ومحاولات التصدي، وهو الأمر الذي تم بالتعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا والأردن”.

وعلق مسؤولون أمريكيون، على الاجتماع، بأن “التعاون مع إسرائيل والدول العربية في المنطقة مكّن من جمع معلومات استخباراتية حول الهجوم الإيراني”.

وأضافوا أن هذا التعاون “يشمل أيضاً مشاركة الأردن والسعودية، في محاولات اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تطلق من إيران والعراق واليمن باتجاه إسرائيل والمرور عبر مجالهم الجوي”.

ويأتي هذا الاجتماع، في الوقت الذي تمارس فيه “إسرائيل” حربها العدوانية، والإبادة الجماعية، ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، إذ “ارتفعت حصيلة العدوان إلى أكثر من 37200 شهيد، و84930 جريحاً، بحسب الأرقام الأخيرة التي أعلنتها وزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • تحدى مجلس الأمن الدولي.. مقتل قائد المليشيا في دارفور
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • الحداد يلتقي فريق رئاسة أركان الحدود المتوج بثلاث بطولات
  • قيادة الأركان تهنئ ضباط صف وجنود القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في سلوفينيا
  • رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • بتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج