جدد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، التزامه واستمراره في العمل على تحقيق الإنفصال واستعادة ما سمّاه بـ "دولة الجنوب الفيدرالية"، بالتزامن مع الذكرى الـ 34 لتحقيق الوحدة اليمنية.

 

وقال المجلس الانتقالي في بيان له، بذكرى تحقيق الوحدة اليمنية، إن المجلس الانتقالي الجنوبي لينتهز المناسبة لـ "يجدد التزامه الوطني واستمراره في العمل على تحقيق أهداف ثورة شعب الجنوب التحررية والمقاومة الجنوبية، بإنجاز مشروع فك الارتباط، وبناء دولة التنمية والأمن والاستقرار في الجنوب على أسس المواطنة والعدالة والمساواة والشراكة الوطنية، التي أرساها ورسخها التوافق الوطني الجنوبي، في اللقاء التشاوري والميثاق الوطني الجنوبي، كأسس ومبادئ رشيدة لبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة الحديثة".

 

وأشار في بيانه إلى أن ما سماها بـ "الذكرى الـ30" لإعلان "فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية"، بأنه جاء "نتيجة لحرب اجتياح الجنوب في 94 والتي نتج عنها استباحة الجنوب أرضاً وإنساناً وعمدت إلى قهر شعبنا ومصادرة إرادته وهويته الوطنية".

 

واعتبر البيان، "قرار فك الارتباط في 21 مايو 1994، رفضا لمحاولة الهيمنة على الجنوب بالحرب من قبل قوى الجمهورية العربية اليمنية، القبلية والعسكرية والدينية، كما شكّل هذا الإعلان واقعًا جديدا للجنوبيين يرفض فيها نتائج حرب 94، وانبثقت عنه المشروعية القانونية لاستعادة وبناء دولة الجنوب".

 

وفي وقت سابق، تعهد رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، بمواصلة الجهود الهادفة لتحقيق الإنفصال واستعادة "الدولة الجنوبية"، بالتزامن مع الذكرى الـ 34 لتحقيق الوحدة اليمنية.

 

جاء ذلك زيارة لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي لعدد من مقرات التدريب والتأهيل لعدد من الوحدات والألوية التابعة لما يسمى بـ "القوات الجنوبية".

 

وقال الزبيدي خلال زيارته الميدانية مخاطبا عناصر الانتقالي: "أمامكم مهام كبيرة، فعلى عاتقكم تقع مسؤولية الدفاع عن الأرض والعرض والدين، وبدورنا سنعمل على توفير كل ما تحتاجونه في مختلف الجوانب لتنفيذ مهامكم الوطنية بكل كفاءة واقتدار".

 

وأضاف: "نجدد التأكيد لكم في هذا اليوم الأغر، إننا ماضون على درب شهدائنا الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة لاستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الزبيدي الانتقالي الامارات الوحدة الانفصال المجلس الانتقالی فک الارتباط دولة الجنوب

إقرأ أيضاً:

لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تعتمد تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير

اعتمدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون والشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الافتراضي الذي عقدته اليوم “الخميس”، برئاسة سعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري رئيس اللجنة، تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من حشيمة ياسر العفاري مقررة اللجنة، وسالم حمد العامري، وماجد محمد المزروعي، ومضحية سالم المنهالي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وأشار التقرير إلى أن اللجنة اطلعت في سبيل دراستها للموضوع ، على الدراسات والأوراق الفنية المعدة من الأمانة العامة للمجلس ذات الصلة بالموضوع، وتدارست المعلومات الواردة إليها من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والتقت بممثلي عدد من الجهات المختصة، حيث ناقشت التحديات التي تواجه عملية البحث والتطوير، واستقطاب الكوادر البشرية وتأهيلهم في مجال البحث والتطوير، كما اطلعت على أبرز المبادرات الخاصة بهذا القطاع، واقترحت اللجنة في تقريرها التوصيات اللازمة بناء على النتائج والملاحظات التي توصلت إليها من خلال تقييمها لردود الحكومة والجهات المختصة.
وتناقش اللجنة موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير وفق محوري؛ حوكمة البحث والتطوير وتحقيق استدامته، وتنمية واستثمار قطاع البحث والتطوير وأثره على جودة الحياة.وام


مقالات مشابهة

  • 36 دولة تؤيد مغربية الصحراء في بيان مشترك من جنيف
  • «تشريعية الوطني» تعتمد تقرير استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تعتمد تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير
  • قيادي في المجلس الانتقالي يؤكد صعوبة الانفصال ويشير إلى تحديات كبيرة
  • الحديدة.. توزيع أضاحي العيد لـ14 ألف و916 حالة من الفقراء والنازحين والمرضى
  • العيسي يدعو إلى إنشاء هذا الأمر لاستكمال ما عجز الانتقالي عن تنفيذه وتحقيقه
  • إصابات كورية شمالية بانفجار ألغام على الحدود مع الجنوب
  • خلال أيام.. طريقة حجز شقق vally tawers بحدائق أكتوبر ونظام السداد
  • جنود كوريون شماليون يتوغلون في الجنوب لفترة وجيزة
  • إصابات عدة بصفوف الجيش الكوري الشمالي بعد انفجار لغم قرب الحدود مع الجنوب