أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الثلاثاء، عن ضوابط تصوير الحنازات، بالتعاون بين نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام.

لأول مرة بمحافظة الشرقية.. الأوقاف تعقد سادس المجالس الحديثية بالأقاليم وزير الأوقاف خلال المؤتمر الأول لأهل القرآن: القارئ المتميز داعية بقراءته

وقالت الأوقاف، في بيان لها، إنه في يوم الثلاثاء الموافق 21 / 5 / 2024م بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة اجتمع كل من: 
- الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، والدكتور طارق سعدة - نقيب الإعلاميين.

أوضحت الأوقاف أنه تم دراسة الأمر بكل أبعاده، حيث أكد الجميع على احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني في آن واحد، ومراعاة لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر.

وقد توافقت القيادات الإعلامية الحاضرة على وضع الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليًّا بما يحفظ حق وسائل الإعلام في ممارسة دورها المهني ويحفظ حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت.

مراعاة تحقيق جميع المصالح المشتركة

وتوافقت مع ذلك وزارة الأوقاف، مراعاة من الجميع لتحقيق جميع المصالح المشتركة وأخصها مراعاة الجوانب الإنسانية والحس والذوق المجتمعي العام.

وتوافق المجتمعون على وضع ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة، مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام، وإنما مراعاة حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت، في ضوء المواثيق المهنية والإعلامية التي تراعي ذلك وتحافظ عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف نقابة الصحفيين المجلس الأعلى للإعلام دور العبادة

إقرأ أيضاً:

انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر

زنقة 20 | متابعة

دقت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع إقليم المحمدية، ناقوس خطر انتشار ظاهرة المختلين عقليا في شوارع مدينة المحمدية.

الهيئة الحقوقية، سجلت تحول بعض الجماعات بالمحمدية إلى مكان للتخلص من المختلين عقليا دون مراعاة تهديدهم لسلامة الساكنة ودون مراعاة كرامتهم وظروف عيشهم.

الهيئة الحقوقية، دعت الى محاربة توزيع واستهلاك المخدرات في المقاهي والأماكن العمومية والعمل على تجفيف منابعها وخصوصا بمحيط المؤسسات التعليمية والمقاهي.

مقالات مشابهة

  • حريات الصحفيين: نتضامن مع الصحفية الأردنية هبة أبو طه بعد الحكم بحبسها
  • “حريات الصحفيين المصريين” تتضامن مع الصحفية الأردنية هبة أبو طه بعد الحكم بحبسها
  • «تنظيم الإعلام» ليس للربح وإنما لمواجهة هدم القيم
  • وزراء دفاع الناتو يتفقون على فرض قيود جديدة ضد روسيا
  • بوتين: تعدد القطبية واحترام القانون الدولي يسمح بحل أعقد القضايا لمصلحة الجميع
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء
  • انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • قادة السبع يتفقون على استخدام أصول روسيا المجمدة لمساعدة أوكرانيا