الأسبوع:
2024-06-20@13:07:14 GMT

بيان عاجل من وزير الأوقاف بشأن تصوير الجنازات

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

بيان عاجل من وزير الأوقاف بشأن تصوير الجنازات

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة وتم دراسة موضوع تصوير الجنازات بكل أبعاده.

وبحسب ما ذكره وزير الأوقاف، في بيان، اليوم الثلاثاء، أكد الجميع على احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني في آن واحد، ومراعاة لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر.

وتوافقت القيادات الإعلامية الحاضرة على وضع الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليًّا بما يحفظ حق وسائل الإعلام في ممارسة دورها المهني ويحفظ حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت.

وتوافقت مع ذلك وزارة الأوقاف، مراعاة من الجميع لتحقيق جميع المصالح المشتركة وأخصها مراعاة الجوانب الإنسانية والحس والذوق المجتمعي العام.

وتوافق المجتمعون على وضع ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة، مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام، وإنما مراعاة حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت، في ضوء المواثيق المهنية والإعلامية التي تراعي ذلك وتحافظ عليه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف مختار جمعة تصوير الجنازات الجنازات دور العبادة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: نضع خدمة القرآن والسنة نصب أعيننا فهي رسالتنا ومسئوليتنا

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، بمديري الإدارات بمديرية أوقاف الإسكندرية بمعسكر أبي بكر الصديق.

وزير الأوقاف يعلن توصيات مؤتمر "السنة النبوية بين الرواية والدراية والفهم المقاصدي"

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني والشيخ سلامة عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والشيخ هاشم الفقي مدير الدعوة، وعدد من مديري الإدارات والمفتشين والأئمة بالمديرية، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الدعوية والإدارية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على ضرورة مواصلة العمل الجاد والدءوب، داعيًا إلى تجديد النية مع الله (عز وجل) وحسن مراقبته، مشددًا على أهمية أن نضع خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة نصب أعيننا، فهذه رسالتنا ومسئوليتنا، وكذلك الدعوة فهي سبيلنا لتحقيق ذلك، وما استفاد بنفل من ضيع الفرائض والواجبات، ففرضك وواجبك بعد أداء الأركان الأساسية من صلاة وصيام وزكاة لمن ملك نصابًا وحج لمن استطاع إليه سبيلا هو الواجب الوظيفي وهو الأداء الوظيفي بهمة وأمانة، وهي مهمة دينية ووطنية جليلة، فإذا استخدمك الله فحافظ على الاستخدام، وصن نعمة الله عليك فيه.

التأكيد على التوسع في مقارئ القرآن الكريم وبرنامج صحح قرءاتك ومقرأة الفجر والبرنامج الصيفي للطفل ولقاء الجمعة

وجدد وزير الأوقاف خلال الاجتماع التأكيد على التوسع في مقارئ القرآن الكريم، وبرنامج صحح قرءاتك، ومقرأة الفجر والبرنامج الصيفي للطفل، ولقاء الجمعة وغيرها من الأنشطة التي تفيد الناس وخدمة للقرآن الكريم ونشرًا لقراءته.

وأكد أن القيام على أمر الدعوة يحتاج إلى انتظام واهتمام ومتابعة من جميع القائمين عليه، مع التأكيد على ضرورة محاسبة من يتهاون في القيام بواجبه الدعوي أو الوظيفي، والتنسيق لمتابعة الحضور بالمسجد يوميا للإمام والعاملين، ومتابعة تنفيذ الندوات واللقاءات والحضور بها.

هذا وقد تفقد وزير الأوقاف قبل الاجتماع أعمال النظافة والإعداد والتأهيل التي تتم بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية بالتعاون بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومديرية أوقاف الإسكندرية استعدادًا لاستقبال المعسكرات التثقيفية الصيفية للأئمة والواعظات والإداريين وجميع العاملين بالأوقاف والطلاب المتفوقين من المصريين والطلاب الوافدين.

مقالات مشابهة

  • بيان لوزارة الأوقاف بشأن يوم ''الغدير'' و ما يسمى ''الولاية''
  • وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي
  • بحضور جمعة.. 25 صورة ترصد تجهيز لحوم أضاحي الأوقاف
  • تحذير عاجل من وزارة البئية: هذا ما تشير إليه التوقعات في الأيام المقبلة
  • وزير الأوقاف يشهد انطلاق الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي غدًا
  • اليمن.. وزير الأوقاف يقرّ بوجود تقصير في توفير خدمات الحج
  • كبيرُ مفاوضي صنعاء يكشفُ خطراً حقيقياً يهددُ الجميعَ ويدعو العالَمَ للتحرُّك عاجلًا
  • وزير الأوقاف: نضع خدمة القرآن والسنة نصب أعيننا فهي رسالتنا ومسئوليتنا
  • مبعوث الرئيس الأمريكي: من مصلحة الجميع حل النزاع بالحدود اللبنانية الإسرائيلية دبلوماسيا (فيديو)