الجديد برس:

أدانت وكالة “أسوشيتد برس”، بأشد العبارات، الإجراءات التي اتخذتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق بثها المباشر والمستمر منذ فترة طويلة، والذي يظهر منظراً لغزة، والاستيلاء على معدات الوكالة.

جاء ذلك في بيان صادرٍ عن الوكالة، اليوم الثلاثاء، أكدت فيه أن الإغلاق لم يستند إلى محتوى البث، بل إلى الاستخدام التعسفي من جانب حكومة الاحتلال لقانون البث الأجنبي الجديد.

وحثّت الوكالة سلطات الاحتلال على إعادة المعدات وتمكينها من إعادة البث المباشر على الفور، كي تتمكن من الاستمرار في تقديم هذا المحتوى المرئي والمهم لآلاف وسائل الإعلام حول العالم.

بدوره، اتهم وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرعي، وكالة “أسوشيتد برس” بتوفير بث مباشر للآلاف من عملائها الإخباريين. وقال، في بيان، إن “الكاميرا التي تمت مصادرتها تبث مباشرة من شمالي قطاع غزة، بما في ذلك أنشطة القوات الإسرائيلية، وهي تعرض الجنود للخطر”.

في المقابل، أكدت وكالة “أسوشيتد برس” أنها “تلتزم قواعد الرقابة العسكرية الإسرائيلية، التي تحظر بث تفاصيل مثل تحركات القوات”، وأن “البث المباشر أظهر دخاناً يتصاعد فوق المنطقة فقط”.

يأتي ذلك في إطار محاولة الاحتلال التعتيم على ما يجري في قطاع غزة، بعد مواجهته موجة غضب عالمية فاقت كل التوقعات، تسببت بها الصور الواردة من قطاع غزة، والتي تُظهر حجم إجرام الاحتلال منذ بدء عدوانه على القطاع.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أسوشیتد برس

إقرأ أيضاً:

حرصًا على إكمال مناسكهم بصحة وسلامة.. “الصحة” تهيب بالحجاج لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

حرصًا منها على إكمال مناسكهم بصحة وسلامة، شددت وزارة الصحة على حجاج بيت الله الحرام بضرورة الالتزام بكل التعليمات والنصائح الصحية، والابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها أثناء أداء مناسكهم بمشعر منى وأداء نسك رمي الجمرات؛ للوقاية من الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.
كما حذرت الصحة ضيوف الرحمن من أخطار التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، ولاسيما في وقت الذروة من الساعة الـ11 صباحًا إلى الساعة الـ4 مساء؛ إذ يتزامن موسم الحج هذا العام 1445ه مع ارتفاع درجات الحرارة بالمشاعر المقدسة، مؤكدة أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الحجاج.
وشددت على الحجاج باستخدام المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش، والالتزام بكل التعليمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • البث المباشر لمشاهدة مباراة هولندا وبولندا يلا شوت في يورو 2024 بدون تقطيع
  • حرصًا على إكمال مناسكهم بصحة وسلامة.. “الصحة” تهيب بالحجاج لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس
  • نقلا عن ضباط أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • لندن وباريس وبرلين تدين الخطوات الأخيرة لإيران بشأن برنامجها النووي
  • نقلاً عن قادة وخبراء أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • أسوشيتد برس: بايدن يغيب عن قمة أوكرانيا ليوازن بين سياسته الداخلية والخارجية
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا يلا شوت اليوم في يورو 2024 بدون تقطيع
  • البث المباشر لمباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024 الافتتاح مباشرة HD
  • كيف نشاهد البث المباشر لمباراة ألمانيا ضد اسكتلندا في افتتاح "يورو 2024"؟
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الاهلي وفاركو يلا شوت اليوم في الدوري المصري بدون تقطيع