فاز الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل مدرب في الموسم 2023-2024، بعدما قاد فريقه إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة في تاريخه.
وحقق السيتي رقما تاريخيا لم يحققه أي فريق آخر بالدوري الإنجليزي بالتتويج باللقب 4 مرات على التوالي.
وبلغت ألقاب مانشستر سيتي مع جوارديولا 17 لقبا منذ قيادته للفريق في 2016، فيما بلغ عدد ألقاب المدرب على مدار مشواره خلال 15 عاما 38 لقبا مع برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي.


وكان جوارديولا قد فاز بجائزة مدرب الموسم 5 مرات من قبل من أصل 8 مواسم مع الفريق، وجاءت في نسخ 2017/18 و2018/19 و2020/21 و2022/23.
وخلال مسيرته مع السيتي فاز جوارديولا بـ 225 مباراة من أصل 304 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال المدرب في تصريحات للموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي :” شرف كبير لي أن يتم اختياري من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب الموسم”.
وأضاف أن هذه الجائزة تعكس العمل الجاد والتميز الذي يبذله العاملون في النادي بجميع الأقسام، مشيرا إلى أن الفوز بأربعة ألقاب متتالية هو أحد أكثر الإنجازات التي يفتخر بها في مسيرته.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ديربي شمال لندن.. موعد مباراة آرسنال ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي 2024/25

يستعرض لكم موقع "الفجر الرياضي" من خلال السطور التالية، موعد مباراة آرسنال ضد توتنهام في الموسم الجديد من البريميرليج بعد كشف الستار عن المواجهات بين الأندية المتنافسة على حصد اللقب.

وأزيح الستار اليوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024، عن جدول مباريات الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2024-2025، بعد إنتهاء الموسم المنصرم بفوز نادي مانشستر سيتي باللقب على حساب آرسنال.

موعد مباراة آرسنال ضد توتنهام في البريميرليج

يواجه نادي أرسنال نظيره توتنهام، يوم الرابع عشر من شهر سبتمبر القادم، على أرضية ملعب توتنهام في مباراة الذهاب "خارج الديار".

عاجل.. مانشستر سيتي يصطدم بمواجهة نارية في الجولة الإفتتاحية من الدوري الإنجليزي الفشل يهدد الاتحاد في صفقة نجم ريال مدريد

ويلتقي فريق أرسنال بنظيره توتنهام، في مباراة الإياب "داخل الديار"، يوم الرابع عشر من يناير لعام 2025 المقبل، على أرضية ملعب الايمارتس.

وتنقل المباراة مباشرةً عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية الحاصلة على حقوق بث وإذاعة مباريات البريميرليج في الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يفقد الدينامو في مواجهة فاركو بالدوري
  • إعلان مواعيد مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي
  • مباريات الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي.. صدام مانشستر سيتي وتشيلسي
  • نجم مانشستر يونايتد يتفق مع فالنسيا
  • تعرف إلى روزنامة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024 - 2025
  • موعد مباريات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2024-2025
  • مواجهة مصرية مبكرة.. الكشف روزنامة الدوري الإنجليزي لموسم 2024-25
  • عاجل.. مباريات الجولة الافتتاحية في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي
  • ديربي شمال لندن.. موعد مباراة آرسنال ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي 2024/25
  • عاجل.. مانشستر سيتي يصطدم بمواجهة نارية في الجولة الإفتتاحية من الدوري الإنجليزي