البوابة نيوز:
2024-06-20@12:57:22 GMT

توريد 277 ألف طن قمح بالمنيا

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 277207طناً و241 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم وحتي اليوم الأربعاء ، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.



وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.
 

442415476_310663258751045_7369314732385194954_n 436406321_368123969594396_3181985131885750229_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الشون والصوامع توريد محصول القمح محصول القمح موسم حصاد 2024

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد البحيرة يتابع غرفة العمليات الرئيسية خلال العيد

أكد كامل غطاس سكرتير مساعد البحيرة ،علي ضرورة التواجد الدائم للقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة ، والتي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين لافتاً أن غرفة العمليات لم تتلقَ أي إخطارات أو شكاوى خلال أيام عيد الأضحى المبارك  

جاء ذلك خلال تواجدة في غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة البحيرة ،وذلك بحضور كافة الجهات المعنية ، لمتابعة جهود المحافظة على مدار الساعة و لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول خلال عيد الأضحي المبارك .

حيث تشهد غرفة العمليات الرئيسية إنعقاد دائم على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد والتى تشهد إستنفار تام بكافة القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة لمتابعة  الحملات المستمرة على الأسواق والمجازر بالتنسيق مع الطب البيطري ومديرية التموين ومباحث التموين والمرور الدورى على المخابز والتأكد من عملها بكامل طاقتها الإنتاجية والتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين، بالاضافة الى المتابعة المستمرة لحركة المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة والمعديات النهرية.

كما أكد على تكثيف حملات إزالة التعديات خلال عطلة العيد لوقف وإزالة أي تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على الفور ومنع إستغلال العطلة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء المخالف وإزالة أي تعدي فى المهد على الفور وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً. 

بالإضافة إلى تكثيف حملات النظافة اليومية بالشوارع والميادين بقرى ومدن المحافظة ورفع المخلفات أولا بأول للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمظهر الحضاري للمحافظة.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد والإنعقاد الدائم لغرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحي المبارك لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

مقالات مشابهة

  • توريد 406 آلاف طن قمح بصوامع المنيا منذ بدء الموسم
  • تحرير 124 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية بالمنيا
  • إنتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 405 ألف طن من محصول القمح بشون وصوامع المنيا
  • ارتفاع توريد القمح في المنيا إلى 405 آلاف طن منذ بداية الموسم
  • انتظام عملية توريد محصول القمح في الشرقية
  • محافظ الشرقية: ارتفاع معدل توريد القمح المحلي إلى 607521 طنا
  • سكرتير مساعد البحيرة يتابع غرفة العمليات الرئيسية خلال العيد
  • حتى 15 أغسطس.. التموين: استمرار موسم توريد القمح المحلى