أوقفت مخابرات الجيش اللبناني قبل أيام شاحنة على أوتوستراد البترون (شمال البلاد) باتجاه العاصمة بيروت بعد عطل تعرضت له، تبين بأنها محملة بشحنة "سلاح فردي".

ونفت معلومات لموقع "ليبانون ديبايت"، أن "تكون شحنة الأسلحة المضبوطة في البترون مؤلفة من مسدسات ثقيلة أو متوسطة، بل هي أسلحة فردية، تركية الصنع"، مؤكدة أن هوية صاحب الأسلحة باتت معروفة لدى الأجهزة الأمنية، وأنه يتم تتبع أكثر من شاحنة خرجت من مرفأ طرابلس لاشتباهها بحمل أسلحة.

شحنة الأسلحة المضبوطة في #البترون مؤلفة من مسدسات تركية الصنع. وبحسب المعلومات الأولية "شحنة الأسلحة المضبوطة دخلت إلى لبنان لصالح أحد تجّار الأسلحة عن طريق التهريب عبر طرابلس".

كما أنّ #مخابرات_الجيش تنفّذ انتشارًا على طول الأوتوستراد وتدقّق في حمولة الشاحنات للاشتباه بمرور… pic.twitter.com/yqNj8oCYhe

— Lebanos (@lebanosnews) May 20, 2024

وقد أعلن الجيش اللبناني في بيان أنه بتاريخ 20 مايو، اشتعلت شاحنة محملة بالزيوت في بلدة بسبينا – البترون وتبين أنها كانت تحمل 304 مسدسات مهربة ومخفية فوق المحرك مع كمية من المماشط.

وأكد أنه تم توقيف عدد من الأشخاص المشتبه في تورطهم بعملية التهريب، مبينا أن عناصره قاموا بتفتيش الشاحنات الأخرى التي وصلت مع هذه الشاحنة على متن باخرة إلى مرفأ طرابلس، وتبين أنها تحمل مواد وبضائع مختلفة، ولم يعثر على أي أسلحة أو ممنوعات داخلها.

بتاريخ ٢٠/ ٥ / ٢٠٢٤، اشتعلت شاحنة محمّلة بالزيوت في بلدة بسبينا – البترون وتبيّن أنها كانت تحمل ٣٠٤ مسدسات مهربة ومخفية فوق المحرك مع كمية من المماشط، وأوقفت مديرية المخابرات عددًا من الأشخاص المشتبه في تورطهم بعملية التهريب. وقد عمل الجيش على تفتيش الشاحنات الأخرى التي وصلت مع… pic.twitter.com/oHFfw0tXcr

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) May 21, 2024

وأعلن الجيش في بيان لاحق أن مديرية المخابرات في مرفأ طرابلس ضبطت شاحنة تحمل 400 مسدس حربي مهرب ومخفي داخلها، وأوقفت سائقها، مبينا أنه تم تسليم المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص، وتجري المتابعة لمعرفة وجهتها وتوقيف بقية المتورطين.

ضبطت مديرية المخابرات في مرفأ طرابلس شاحنة تحمل ٤٠٠ مسدس حربي مهرّب ومخفي داخلها، وأوقفت سائقها.
سُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص، وتجري المتابعة لمعرفة وجهتها وتوقيف بقية المتورطين.#الجيش_اللبناني#LebaneseArmyhttps://t.co/CqiZNswiU6

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) May 21, 2024

المصدر: RT + "ليبانون ديبايت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش اللبناني بيروت الجیش اللبنانی شحنة الأسلحة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل

واشنطن ترى ضرورة أن يفصل الجيش اللبناني بين إسرائيل وحزب الله. حول ذلك، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

تضغط إدارة الرئيس الأميركي جوزيف بايدن من أجل وقف التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان، خوفًا من أن يؤدي تطور الأحداث إلى حرب واسعة النطاق. وقد تم إرسال تحذير إلى كلا البلدين.

نقلت Monitor فحوى المحادثة التي دارت بين قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، خلال زيارته لواشنطن، ومسؤولين أميركيين. وبحسب المونيتور، فقد عقد عون سلسلة اجتماعات في الولايات المتحدة مع ممثلي السلطة التنفيذية وأعضاء في الكونغرس، بحثًا عن مصادر تمويل إضافية للجيش اللبناني.

وأشارت المونيتور إلى أن هذا الاهتمام لاقى استحسانا في واشنطن. وأبدى مسؤولون في إدارة بايدن رغبة في أن يقوم الجيش اللبناني بتجهيز قوات يمكن نشرها في المناطق الجنوبية من البلاد، التي تعد منطقة مسؤولية حزب الله، لمنع الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي.

كما حاولت واشنطن ثني الإسرائيليين عن التصعيد. وأفاد موقع "أكسيوس" بأن إدارة بايدن بذلت جهودًا، في الأسابيع الأخيرة، لإقناع إسرائيل بأن فكرة "الحرب المحدودة" مع حزب الله خطيرة. فإذا تصاعد الصراع، قد تُرسل إيران، كما تظن الولايات المتحدة، قواتها شبه العسكرية المنتشرة على نطاق واسع في مختلف أنحاء المنطقة إلى "أرض الأرز". وبشكل منفصل، تشعر واشنطن بالقلق من أن الدولة اليهودية مستعدة لفتح جبهة أخرى دون استراتيجية واضحة وتحليل لجميع العواقب المحتملة. يؤكد المسؤولون الأميركيون أن أفضل طريقة لمنع الصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو إبرام صفقة بين إسرائيل و

حماس. 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • علي جمعة يوضح أعمال الحاج في يوم النحر.. احرص عليها
  • ضبط 286 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل
  • في طرابلس.. الجيش يغلق عدداً من المحال لهذا السبب
  • «البحوث الإسلامية» يوضح أفضل كلمات دعاء فجر يوم عرفة: احرص عليها
  • قائد الجيش اللبناني يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الوضع في لبنان والمنطقة
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري في محيط مرفأ بيروت
  • الجيش اللبناني: مقتل عسكري حراسة في محيط مرفأ بيروت
  • جنرال في الجيش الإسرائيلي يسمي "أعظم إنجاز لـ"حزب الله" اللبناني
  • احذر تهديد الآخرين يؤدي بك لعقوبات صارمة.. القانون يوضح