أكد الخبير الاقتصادي محمد البهواشي، أن هناك جهود مستمرة خلال الفترة الحالية لسرعة ضخ سيولة نقدية للمصدرين، والعملية التصديرية كان يتمّ ردها للمصدرين قبل ذلك من 4 إلى 5 أعوام.

وأشار "البهواشي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، إلى أنه بهذه المبادرة التي قامت بها مصر ووثقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تتمثل في ردّ الأعباء التصديرية بسداد معجل في نفس السنة المالية أحدث حالة من السيولة لدى المصدر، مؤكدًا أن هذه المبادرة أعطت المصدر قدرة على تنفيذ توجيهات الدولة بالارتقاء بالمنتج المصري طبقًا لضوابط ومعايير الجودة العالمية.

وأشار إلى أن أن هذا زاد من قدرته التنافسية في الأسواق العالمية، مؤكدًا أن هذه المبادرة شكلت الصناعة المصرية وحافظت على العمالة التي كانت تعمل في هذه المشروعات في فترة من الفترات، التي كانت بها توقف في عجلة الإنتاج نتيجة لظهور بعض الأزمات مثل أزمة كورونا.

وعقد  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، اجتماعًا مع ممثلى قطاع الدواء وذلك لتوطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير. 

يأتى ذلك في إطار الاجتماعات التى يعقدها رئيس مجلس الوزراء فى قطاعات مختلفة لزيادة معدلات إنتاجها والنمو العام لها بهدف توافر تلك المنتجات وزيادة معدلاتها للتصدير وتوفير العملات من النقد الأجنبي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للمصدرين العملية التصديرية الاقتصاد الرئيس عبدالفتاح السيسي السنة المالية الخبير الاقتصادى عبدالفتاح السيسى الأسواق العالمية الصناعة المصري معايير الجودة العالمية محمد البهواشي الرئيس عبدالفتاح

إقرأ أيضاً:

حل مجلس الحرب الإسرائيلي.. قرار وقف الهجوم على غزة بيد نتنياهو

عقب استقالة الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة للمجلس الوزاري المصغر أنه سيتم حل حكومة إدارة الحرب،

في قرار كان متوقعا في ظل مطالبة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش بالانضمام إلى الحكومة بدلا من الوزراء المستقيلين وهي خطوة من شأنها أن تزيد حدة التوترات مع الشركاء الدوليين بما في ذلك الولايات المتحدة.
من جانبه علق زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد على قرار نتنياهو مشيرًا إلى أنه يجب حل الحكومة بدلًا من حل مجلس الحرب، فيما شدد رئيس معسكر الدولة بيني غانتس على أنه يدعم أي خطة مسؤولة لعودة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة حتى من خارج الحكومة بعد استقالته من مجلس الحرب.
فكيف سيؤثر حل مجلس الحرب على مسار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة؟ وما هي خيارات نتنياهو في ظل ازدياد الضغط الداخلي المطالب بإبرام صفقة تبادل مع حماس؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.. هل يطرح "المركزي" ورقة نقدية بلاستيكية فئة الـ 50 جنيه؟
  • مصدر اقتصادي: هذه الخريطة لتعافي لبنان وعودته سويسرا الشرق
  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق «المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المالية»
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق «المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المالية»
  • خبير اقتصادي يكشف أبرز المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • رئيس الوزراء الياباني يستبعد حل مجلس النواب في المستقبل القريب
  • ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الوزراء الكندي
  • حل مجلس الحرب الإسرائيلي.. قرار وقف الهجوم على غزة بيد نتنياهو