رحب محمد دحلان القيادي الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بقرار إسبانيا والنرويج وأيرلندا الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد دحلان: شعبنا لن ينسى هذه اللحظة التاريخية ووقفات شعوب وحكومات الدول الثلاث وعلينا جميعا العمل ليعم الاعتراف بدولتنا المستقلة العالم أجمع، وهذا الاعتراف خطوة كبرى ونأمل أن تنضم إليها دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم التي لم تفعل ذلك بعد.

وتابعت: هذا الاعتراف الثلاثي المفصلي يعد إنصافا تاريخيا يعتبره شعبنا خطوة أساسية على طريق الحرية والتخلص من هذا الاحتلال.

يذكر أن، أيرلندا وإسبانيا والنرويخ أعلنوا، وخلال الساعات الماضية، الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادم، الكثير من الدول الأوروبية ستتخذ مثل تلك الخطوة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، مثل: «بلجيكا، ومالطا، والنرويج، وسلوفينيا»، باعتبار أنها أعلنت سابقًا مثل هذه النوايا.

اقرأ أيضاًحماس: إعلان النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بفلسطين خطوة مهمة

للرد على النرويج وأيرلندا وإسبانيا.. وزير المالية الإسرائيلي يطالب نتنياهو بفرض عقوبات على فلسطين

بعد اعتراف «النرويج وأيرلندا وإسبانيا» بفلسطين.. أبو الغيط: خطوة تضعها على الجانب الصحيح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسبانيا فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني أيرلندا الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين النرويج تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل غزة الأن

إقرأ أيضاً:

عاصمة النرويج تستضيف معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية»

عرضت برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «عاصمة النرويج تستضيف معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية»».

 حدث ثقافي بارز

وأفاد التقرير: «في حدث ثقافي بارز، احتفلت العاصمة النرويجية أوسلو بمعرض فني استثنائي يسلط الضوء على أحد أبرز المعالم المعمارية والثقافية في مصر، ألا وهو مكتبة الإسكندرية الجديدة».

افتتاح معرض الناس ومكتبة الإسكندرية

وأضاف: «حيث افتتح معرض الناس ومكتبة الإسكندرية يوم 12 من سبتمبر 2024 فعالياته، والذي يقدم للجمهور العالمي لمحة شاملة عن الدور المحوري التي تلعبه المكتبة في الحياة الثقافية والاجتماعية بمصر والعالم العربي».

وتابع التقرير: «ويأتي هذا المعرض الفريد من نوعه ليكشف عن الجانب الهام لمكتبة الإسكندرية ويبرز تأثيرها العميق على حياة الأفراد  والمجتمعات من خلال مجموعة غنية من الروايات الشخصية والصور الفوتوغرافية والمقابلات، كما يستعرض قصصا ملهمة لأشخاص من مختلف الأعمار والخلفيات وكيف ساهمت المكتبة في تشكيل رؤيتهم للعالم وتشكيل مهاراتهم وقدراتهم».

مقالات مشابهة

  • الملكة رانيا: الممارسات الإسرائيلية بفلسطين تجر العالم نحو حالة من الفوضى
  • عاصمة النرويج تستضيف معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية»
  • اليوم.. بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لـلعاملين بالدولة
  • وكيل إفريقية النواب يرحب بمطالبة الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • مانشستر يونايتد يرغب في ضم موهبة النرويج
  • انفجارات البيجر.. خيوط جديدة تربط بلغاريا والنرويج بصفقات أسلحة غامضة!
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي
  • محمود عباس يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية
  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • زعيم المعارضة الفنزويلية تعرض لضغوط للاعتراف بفوز مادورو