موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحرير بلدة كليشييفكا في دونيتسك وصد هجمات قوات نظام كييف وإسقاط 34 مسيرة، وتدمير أسلحة غربية الصنع على مختلف المحاور.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن وحدات من قواتها حررت بلدة كليشييفكا في أراضي دونيتسك، وهي إحدى البلدات القليلة التي سيطر عليها الجيش الأوكراني خلال هجومه المضاد الفاشل الصيف الماضي وأن خسائر القوات الأوكرانية تجاوزت 365 عسكرياً.

وحسب الوزارة تقدمت وحدات عسكرية روسية إلى عمق الدفاعات الأوكرانية في خاركوف وصدت 3 هجمات مضادة، فيما بلغت خسائر قوات كييف نحو 255 جندياً.

وذكرت الوزارة أن قواتها استهدفت مواقع أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وحسنت وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك وصدت 7 هجمات مضادة، كما أصابت قوات ومعدات معادية في زابوروجيه وخيرسون وأوقعت خسائر كبيرة في صفوف تلك القوات.

ووفقاً للوزارة تمكنت القوات الروسية من إصابة تجمعات للقوات والمعدات الحربية الأوكرانية في أكثر من 100 منطقة وإسقاط 34 طائرة دون طيار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تنجح في صد 42 مسيرة.. وصواريخ روسية تستهدف خاركيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل القاهرة الإخبارية من كييف، إن الإدارة العسكرية لمنطقة خاركيف أصدرت بيان يفيد بأن القوات الروسية استهدفت بعض مؤسسات البنية التحتية والتي كان أهمها مدرسة ورياض للأطفال.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه لم تسجل أي خسائر في منطقة كييف، أما على مستوى منطقة خاركيف تم تسجيل 6 إصابات بين المواطنين كما أفادت تصريحات رئيس الإداراة العسكرية في خاركيف.

وأوضح أن الصواريخ التي استهدفت خاركيف تم اطلاقها من مدينة بروجرد المحاذية للأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية نجحت في صد صاروخ موجه أُطلق من طائرات مقاتلة كانت تحلق في سماء مقاطعة كورسك بالأراضي الأوكرانية.

وتابع أن القوات الأوكرانية نجحت في صد 42 مسيرة، مشيرا إلى أن تلك المسيرات دخلت العاصمة الأوكرانية كييف بعد تنفيذ سلسلة انفجارات في ضواحي كييف الجنوبية، لكن هذه المسيرات لم تحقق أي أضرار وفقا لما صدر من الإدارة العسكرية لمنطقة كييف، مشيرا إلى أن الهجمات العسكرية مستمرة بالتزامن مع قرب توجه الرئيس الأوكراني لأمريكا، حيث من المتوقع أن يلقي زيلينسكي كلمة في الأمم المتحدة يطالب فيها بالتسهيل لقواته لضرب الداخل الروسي.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 15 مسيرة أوكرانية في عدد من المناطق
  • "السفير الروسي بالقاهرة: القوات الأوكرانية ترتكب مجازر مروعة في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة من البلاد
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في عدة مناطق ويكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • القوات الأوكرانية تنجح في صد 42 مسيرة.. وصواريخ روسية تستهدف خاركيف