تناقلت صفحات سودانية تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, مقطع فيديو حصد آلاف التعليقات بعد نشره وتداوله.

وبحسب رصد ومتابعة محررة موقع النيلين فقد أظهر المقطع عروس مصرية وهي تخضع لجلسة “دخان” سوداني على يد إحدى الخبيرات السودانيات بمركزها بالقاهرة.

العروس المصرية سجلت إشادة بتجربتها الأولى مع “الدخان” والذي تشتهر به المرأة السودانية كنوع من أنواع الزينة لزوجها.

ووفقاً لمتابعات محررة موقع النيلين لتعليقات الجمهور, فقد أشاد الكثير منهم بدخول العادات والثقافات السودانية للبيوت المصرية.

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فنان مصري كبير يحذر من “مؤامرة تستهدف الثقافة المصرية”

مصر – أكد الفنان المصري الكبير أحمد ماهر، إن “كل القوى تتصارع على إفراغ الشخصية المصرية من محتواها”، موضحا أن “هناك مؤامرة على الثقافة المصرية”.

وكشف الفنان المصري الكبير أحمد ماهر، عن ندرة ظهوره الفني خلال الفترة الأخيرة، بعيدا عن مشاركته في مسلسل “صيد العقارب” الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

وقال الفنان أحمد ماهر: “الإشكالية أنه بعد أكل حلوى المارون جلاسيه والتفاح من الصعب أن أميل على الـ”مش”، الكتابة اليوم متدنية وهناك أعمال تتدنى إلى حد السذاجة، ونرى فنانين لم يتربوا فنيا قدموا من السقاطة التي تسمى بمسرح مصر”.

وأكد أحمد ماهر خلال تصريحات لوسائل إعلام مصرية: “كل القوى تتصارع على إفراغ الشخصية المصرية من محتواها بدليل أن الأغنية ذبحت والفيلم ضُيع، والقلعة الباقية هي المسرح والفنون الشعبية والبالية والسيرك وفيما عدا ذلك لا يوجد ثقافة”.

كما أضاف الفنان المصري: “المؤامرة قائمة، وترجم لي ما الذي يعنيه تكريم حمو بيكا ومن على شاكلته في السعودية ورموز الفن المصري الحقيقي تغيب، حتى يقال في النهاية أن هذا هو مستوى الفن المصري”.

وأوضح: “نحن مستهدفون وهناك حقد علينا وغل من أننا أرض الحضارة والثقافة والنيل والأزهر، الإسلام نزل في السعودية، ومصر هي من قامت بنشره في العالم أجمع”.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. سيدة “دعامية” مناصرة لقوات حميدتي تثير سخرية جمهور مواقع التواصل الاجتماعي: (والله العظيم لو الدعم السريع انتهى سنلجأ للولادة بالكهرباء)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. بسبب ارتفاع أسعارها داخل محلات “الكوافير” بالسعودية.. رجل سوداني يضع “الحناء” لزوجته في يديها ويثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة
  • شاهد بالصورة.. أنباء تؤكد تعرض القائد الميداني الشهير بالدعم السريع “عمر جبريل” لإصابة خطيرة إثر هجوم للجيش على المدرعات ومتابعون: (دنيا زايلي وزايل نعيمكي)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. بعد أن فقدت قطتها الشهيرة.. الحسناء السودانية “لوشي” تتجه لتربية الطيور وتقوم بإطعام “غراب” وتتغزل فيه (يا سلام حلاتو) واللوايشة يعلقون: (نبقى غربان عشان نأكل من يدك)
  • شاهد بالصورة.. سلطانة الطرب هدى عربي تسحر متابعيها بإطلالة مبهرة في العيد والجنس اللطيف يسألها عن “ثوبها” الأنيق
  • فنان مصري كبير يحذر من “مؤامرة تستهدف الثقافة المصرية”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. صانع محتوى سوداني يبهر السعوديين بسعة معرفته وحفظه لكثير من الأنساب للقبائل بالمملكة العربية السعودية وأحدهم يعبر عن ذهوله: (ما شاء الله عليك)
  • شاهد بالصورة.. الفنان مأمون سوار الدهب وزوجته يعودان لإشعال مواقع التواصل بلقطة رومانسية
  • شاهد بالفيديو.. سيدة سودانية تطالب طبيبة مصرية بإعادة وزنها بعد أن كان 94 كيلو وأصبح 64 كيلو (زوجي كان يناديني “جون سينا” وعاوزة وزني يرجع لأنو نحنا السودانيين ما بنحب كدة)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. لاجئة سودانية في إثيوبيا تبكي بحرقة بعد ضرب أبنائها من قبل مجموعة مسلحة دون وجه حق