تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت نقابة المهندسين جلسات آخر اجتماعات  بمشاركة واسعة من أعضاء النقابة وقياداتها، حيث تمت مناقشة القضايا المهمة التي تشغل بال المهندسين واتخاذ قرارات تهم سبل تطوير المهنة وتحسين أوضاع المهندسين في مصر.

تناولت الجلسات عدة محاور أساسية:

الملف الوطني للبنية التحتية: تم مناقشة الحاجة الملحة لتحسين البنية التحتية في مصر ووضع خطط واضحة لتطويرها، بما في ذلك الطرق والجسور والمياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات.

مشكلة البطالة والتوظيف: تم التركيز على ضرورة توفير فرص العمل للمهندسين الجدد وتحسين شروط العمل والرواتب للمهندسين الحاليين، بما يسهم في تحفيز قطاع الهندسة وتطويره.تطوير المهارات والتدريب: تمت مناقشة أهمية تطوير مهارات المهندسين وتوفير برامج تدريبية مستمرة للحفاظ على مستوى الكفاءة ومواكبة التطورات التكنولوجية.الدعم المهني والقانوني: تم التأكيد على ضرورة توفير الدعم المهني والقانوني للمهندسين في مواجهة التحديات المهنية والقانونية التي قد تواجههم خلال ممارسة مهنتهم.

بعد مناقشات مستفيضة، تم اتخاذ عدة قرارات هامة تهدف إلى تحسين أوضاع المهندسين وتعزيز دورهم في تنمية البنية التحتية والاقتصاد الوطني، ومن المتوقع أن تلك القرارات تسهم في دعم وتعزيز مكانة المهندس المصري في المجتمع والمساهمة في تنمية البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بمشاركة واسعة من

إقرأ أيضاً:

"صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات

أعلنت هيئة الصحة في دبي، اليوم الخميس، بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، عن إطلاق برنامج الدبلوم المهني في الرعاية الصحية لحالات الطوارئ والأزمات، بهدف رفع مستوى الجاهزية الوطنية وبناء قدرات محلية مؤهلة للتعامل والتصدي للتحديات التي تفرضها الكوارث بكفاءة ومهنية واحترافية عالية.

وحضر حفل إطلاق البرنامج، الذي يشارك به نخبة من المختصين في هذا المجال، عدد من المسؤولين والمدراء والمعنيين بمختلف الجهات الحكومية والخاصة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المنتسبين بالمعرفة التخصصية والتدريب العملي والمهارات اللازمة، لرفع مستوى التأهب، والجاهزية، والتخطيط، والاستجابة الفعّالة، أثناء حالات الطوارئ والكوارث وتعزيز التنسيق داخل منظومة الرعاية الصحية وبما يسهم في تحسين نتائج رعاية المرضى في حالات الطوارئ والأزمات الصحية.

وأكد عوض الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أهمية هذا البرنامج الذي يأتي كخطوة استراتيجية وضمن التزام هيئة الصحة بدبي وجهودها المستمرة بالتعاون مع شركائها، لتأهيل كوادر متخصصة تساهم في تعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى لمواجهة الكوارث والطوارئ الصحية والتعامل معها بمهنية وكفاءة واحترافية عالية لحماية الأرواح والممتلكات.

من جانبه، قال الدكتور علي المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن "هذه المبادرات تأتي ضمن جهود الكلية لتطوير كوادر قادرة على التصدي للتحديات الصحية والطارئة في المجتمع، مؤكداً أن هذا التعاون مع هيئة الصحة بدبي يعكس التزام الكلية بتقديم برامج نوعية تُسهم في تطوير المهارات والقدرات القيادية للكوادر الصحية في الإمارات".

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية الدور الثاني لطلبة التعليم المهني
  • اللجنة الإعلامية للبطولة العربية للسلة تعقد أولى اجتماعاتها
  • نقابة الأطباء تؤكد استعدادها تقديم الدعم للحالات المصابة بأسوان
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بالنقابة العامة للمهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج
  • منحة مجندين ودورات تدريبية.. نقابة المهندسين تدعم شبابها
  • نقابة المهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024
  • تعيينات شركة «مياه القاهرة» 2024.. التخصصات المطلوبة للمهندسين
  • "صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات
  • «العدل» ومنظمات المجتمع المدني تناقش التقرير الوطني لحقوق الإنسان
  • كارنيه نقابة المهندسين.. طرق التجديد لمدة عام أو اثنين أو أكثر (فيديو)