تعتزم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إطلاق وبيع مليون برميل من البنزين من احتياطي الشمال الشرقي بعد طلب من الكونغرس لتصفية الاحتياطي من أجل خفض الأسعار قبل موسم الصيف.

 

أسعار البنزين

 

يذكر أن أسعار البنزين بالتجزئة ارتفعت بأكثر من 15% منذ مطلع العام، وكان قد حذر الخبراء من استمرار ارتفاع التكاليف في الفترة المقبلة.

 

أعلنت وزارة الطاقة يوم الثلاثاء عن الإفراج عن 42 مليون غالون من البنزين، للمساعدة على خفض أسعار البنزين في الصيف.

 

وصلت العقود الآجلة لسعر البنزين إلى أدنى مستوى جديد عند 2.4895 دولارًا للغالون بعد هذه الأخبار.

 

انخفاض أسعار النفط في ظل مخاوف اقتصادية تراجع النفط للجلسة الثالثة على التوالي بالتزامن مع توقعات أسعار الفائدة (التفاصيل)

 

النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول

 

النفط 

 

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي خلال تعاملات، اليوم الأربعاء 22 مايو، وسط توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول بسبب استمرار التضخم.

 

وذكرت مصادر في السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن الأسعار تأثرت أيضا بارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وذلك رغم توقعات بانخفاضها.

 

هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل الى نحو 64 سنتا، أو بنسبة 0.8%، ليصل إلى مستوى سعر 82.24 دولار للبرميل. 

 

وعلى نفس المنوال أيضا تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل الى نحو 65 سنتا، أو بنسبة 0.8% ليصل إلى مستوى سعر 78.01 دولار.

 

وخسر الخامان القياسيان أكثر من 1% في وقت سابق من الجلسة، وتراجع النفط 1% في ختام تداولات أمس الثلاثاء، بحسب الأسواق العربية.

 

كان مسؤولون بالبنك المركزي الأميركي قد قالوا أمس إن البنك يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم يعود بالفعل إلى المسار المستهدف البالغ اثنين% قبل أي خفض لأسعار الفائدة.

 

ومن الممكن أن يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى تباطؤ النمو الاقتصادي، وبالتالي تقليل الطلب على النفط.

 

ويترقب المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وأحدث البيانات الرسمية المتعلقة بمخزونات النفط الأميركية من إدارة معلومات الطاقة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الأربعاء، بعد بيانات معهد البترول الأميركي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنزين برميل جو بايدن الرئيس الأميركي بايدن الكونغرس احتياطي الأسعار أسعار البنزين ارتفاع التكاليف وزارة الطاقة غالون أسعار الفائدة أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

وزير النفط الفنزويلي يؤكد الاقتراب من إنتاج مليون برميل نفط يوميا

أكد وزير النفط في فنزويلا بيدرو تيليشيا، أن بلاده اقتربت من إنتاج مليون برميل نفط يوميا، وذلك لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات، علما أن كاراكاس تمتلك أكبر احتياطي مؤكد من النفط في العالم.

وأعلن تيليشيا الجمعة خلال فعالية رسمية في العاصمة كاراكاس، قائلا: "يمكننا القول رسميا إننا تجاوزنا 950 ألف برميل (يوميا) ... هذا الشهر"، مضيفا "نحن قريبون جدا من (إنتاج) مليون برميل".

وكان الوزير الفنزويلي ذكر الشهر الماضي، أنه متفائل بأن إنتاج النفط في فنزويلا سيصل إلى مليون برميل يوميا قريبا، لأسباب منها الاتفاق مع ريبسول.

وتيليشيا هو أيضا رئيس شركة النفط الفنزويلية العملاقة "بتروليوس دي فنزويلا" (بيديفيسا).

وبلغ إنتاج النفط ذروته في 2008 مع 3,5 مليون برميل، لكنه تراجع بعد سنوات من سوء الإدارة والعقوبات الأمريكية الصارمة.



وأعادت واشنطن الشهر الماضي فرض عقوبات على كراكاس بعد ستة أشهر على تخفيفها، ردا على استمرار الحكومة في قمع المعارضين قبل انتخابات تموز/ يوليو المقبل.

ومع ذلك حصلت شركة الطاقة الإسبانية العملاقة ريبسول، على إذن من الولايات المتحدة لمواصلة العمل في فنزويلا، وتسعى شركات أخرى أيضا للحصول على مثل هذه التصاريح.

وبحسب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، بلغ إنتاج فنزويلا 910 آلاف برميل يوميا بحلول نهاية أيار/ مايو.

وانخفض إنتاج البلاد إلى أقل من مليون برميل يوميا في 2019، عندما فرضت الولايات المتحدة عقوبات إثر إعادة انتخاب الرئيس نيكولاس مادورو المثيرة للجدل قبل عام.

وبحلول 2020 كان الرقم أقل من 400 ألف برميل، وسيسعى مادورو إلى ولاية رئاسية ثالثة في انتخابات 28 تموز/يوليو التي استَبعدت منها المحاكم الموالية للنظام أقوى منافسيه.

وجاء ذلك رغم اتفاق بين الحكومة والمعارضة العام الماضي، على إجراء انتخابات حرة ونزيهة بحضور مراقبين دوليين.

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني توالياً.. ارتفاع سعة تكرير النفط في أميركا
  • فنزويلا: نقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • فنزويلا تقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • النفط يسجل 4% مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • وزير النفط الفنزويلي يؤكد الاقتراب من إنتاج مليون برميل نفط يوميا
  • انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت
  • النفط يسجل مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • وزير فنزويلي: نقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 52 سنتا ليبلغ 84.49 دولار
  • أسعار النفط تتراجع وسط ضغوط بشأن المعروض وآمال خفض الفائدة