أكدت الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات، أن موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إنشاء كلية للعلوم بالجامعة، يأتي في إطار اهتمام الدولة بتعزيز مجالات العلوم والبحث العلمي، وفقاً لاستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت الدكتورة شادن معاوية، أن هذه الخطوة الهامة تأتي كاستجابه لإشباع احتياجات المجتمع من الموارد المتخصصة وإيمانًا بأهمية البحث العلمي في دفع عجلة التنمية وحل مشكلات المجتمع، حيث ستسهم الكلية الجديدة في مد القطاع الصناعي بحلول علمية مبتكرة، ودعم خطط الدولة في خدمة المناطق الصناعية المحيطة، إلى جانب أن إنشاء الكلية يتيح لها المشاركة في حل مشكلات علمية تواجه الصناعة، وتلبي مخطط الدولة في تسهيل إجراء الأبحاث التطبيقية ودعم الدراسات والاختبارات والاستشارات.

كما أن إنشاء كلية للعلوم يعد ضرورة تحتمها مستجدات العصر وتطور الجامعة وحاجتها لتخصصات كلية العلوم لتخدم تلك التخصصات الكليات القائمة، وغيرها من الكليات المزمع إنشاؤها مستقبلا بالقطاع الطبي والهندسي، بالإضافة إلى رفع تصنيف الجامعة.

وتقدمت الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة بخالص التهاني لكل منسوبى جامعة مدينة السادات، كما توجهت بالشكر للجنتى إعداد لائحة كلية العلوم من أساتذة متخصصين من داخل الجامعة وخارجها وأيضا اللجنة الإدارية لإنشاء الكليات الجديدة بالجامعة، متمنية مزيداً من التقدم والتميز للجامعة، ولأهالي مدينة السادات والمناطق المحيطة بمزيد من التطور والازدهار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحث العلمي رئيس جامعة مدينة السادات دفع عجلة التنمية إنشاء كلية للعلوم مدینة السادات

إقرأ أيضاً:

48 عالمًا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت جامعة طنطا إنجازاً علمياً متميزاً هذا العام، حيث شهدت زيادة كبيرة في عدد علمائها الذين تم إدراجهم ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم لعام 2024 بظهور 48 عالما من علماء الجامعة في قائمة هذا العام بنسبة زيادة 26% عن العام الماضي، وتعكس هذه الزيادة مجموعة من السياسات التحفيزية والاجراءاتالتي قامت بها الجامعة لتحقيق ذلك التقدم الملحوظ في مجال البحث العلمي، وتأكيد مكانتها البارزة على الساحة الأكاديمية الدولية.

هنأ الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة، قائمة العلماء المدرجين ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم لعام 2024، موضحاً أنه وفقًا للبيانات، أدرج عدد كبير من العلماء من مختلف التخصصات في جامعة طنطا ضمن هذه القائمة المرموقة، مما يعكس التنوع والثراء البحثي في الجامعة، حيث تضمنت القائمة علماء في مجالات مثل علوم الأرض والبيئة، والطب، والهندسة، والكيمياء، وعلوم الحاسوب، والطاقة.

أضاف د. محمد حسين أن الجامعة تعبر عن فخرها بهذا الإنجاز، وتتقدم بخالص الشكر لجميع العلماء والباحثين الذين ساهموا في رفع اسم جامعة طنطا عاليًا في المحافل الدولية، وتعزيز مكانتها الريادية بين مثيلتها من الجامعات وتؤكد الجامعة على استمرارها في دعم وتشجيع البحث العلمي والابتكار، وتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم.

أوضح الدكتور حاتم أمين، أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة جهود مستمرة لتعزيز البحث العلمي في الجامعة، بما في ذلك دعم العلماء والباحثين وتوفير البيئة المناسبة لإجراء البحوث العلمية الرائدة، مشيراً إلى أن هذه النتائج تعكس التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي والبحثي، ودورها الريادي في دعم التنمية العلمية على المستويين المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير
  • تطورات تقنية الحقن المجهري في المؤتمر العلمي بنقابة التطبيقيين بالدقهلية
  • بحضور إبراهيم محلب .. انعقاد جلسة مجلس أمناء جامعة الدلتا بدمياط
  • مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 جامعة مدينة السادات «علمي - أدبي»
  • 48 عالمًا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم
  • رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات
  • جامعة الملك سلمان تنظم حفل استقبال gلمشاركين في مبادرة «جامعة الطفل»