الدقم- الرؤية

نظّمت إدارة المنطقة الاقتصاديّة الخاصة بالدقم حملة نظافة لشاطئ العنتوت تحت شعار "شواطئ نظّيفة لبيئة صحيّة"، بمشاركة أفراد من المجتمع المحلي وعدد من الشركات والمؤسسات العاملة في المنطقة، وذلك بهدف تعزيز ورفع مستوى الوعي البيئي وإظهار مدى الآثار والأضرار البيئيّة المترتبة من رمي المخلفات في البحر أو على اليابسة.

وسعيًّا لتفعيل الشراكة والتعاون بين القطاعيين العام والخاص، فقد شاركت عدة جهات لدعم هذه الحملة وهي مستشفى الدقم، ومدرسة السعد العالمية، وشركة مرافق المركزيّة، وشركة بيئة وشركة النهضة.

يشار إلى أن هذه الحملة التي نظمتها إدارة المنطقة مُمثلة في دائرة الاستدامة البيئية وقسم الشراكة والتنمية استمرت لمدة 3 ساعات متواصلة وبمشاركة عدد من المتطوعين من أفراد المجتمع المحلي وعدد من الشركات العاملة بالمنطقة، وتمّ خلالها تنظيف الشاطئ وتمت الاستعانة بشاحنة متخصصة لتنظيف الشاطئ نتج عنها إزالة كميات كبيرة من المخلفات البلاستيكية والأخشاب وشِباك الصيد مما جعلت الشواطئ نظيفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يستكمل حملة متعمقة لتدمير نفق في غزة

قالت دانا أبو شمسية مراسلة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إنَّ قوات الاحتلال مستمرة في حملاتها المتعمقة وسط قطاع غزة وتعمق سيطرة الجيش في المنطقة لتدمير نفق يصل طوله إلى 800 متر ويقع على بعد كيلومتر من الأراضي الإسرائيلية، لافتة إلى أنَّ الاحتلال يستعرض هذه العمليات بانسحاب القوات من بعض المناطق والتوجه إلى مناطق أخرى.

الاحتلال يدعي أن بعض المناطق آمنة للمدنيين 

وأضافت دانا أبو شمسية، خلال مراسلتها للقناة، أنه على الرغم من كل الشهادات التي تقدم أنَّ جيش الاحتلال يضرب المنطقة، ويدعي أن هذه المناطق آمنة للمدنيين ومنها منطقة المواصي التي يقصفها الاحتلال على الرغم من بيان جيش الاحتلال الذي ينفي الضربات في هذه المنطقة.

القصف شمال الأراضي المحتلة 

وواصلت: «أما عن الشمال، هناك ما يزيد على  150 إطلاقا خلال 40 دقيقة من جنوب لبنان تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحديدًا في الحدود الشمالية، واستهدفت فصائل حزب الله 15 موقعًا لقواعد عسكرية إسرائيلية، ومنذ الثامن من أكتوبر لم يكون هناك استخدام للمسيرات مثل اليوم».

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى بالأحساء.. فرصة لصلة الرحم وتعزيز الترابط الأسري والمجتمعي
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تتابع استراتيجية دعم منظومة إدارة النفايات الصلبة في البلديات
  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • نافذون يستولون على شاطئ قرب الإقامة الملكية بالمضيق
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب الإلكترونى بالشرقية
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • حملة تحرير شواطئ الحسيمة تواجه اتهامات بالإنتقائية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يستكمل حملة متعمقة لتدمير نفق في غزة