كشف السفير ماجد عبد الفتاح رئيس بعثة الجماعة العربية بالأمم المتحدة، التأثير على القضية الفلسطينية بعد اعتراف دول أوروبية بالدولة الفلسطينية.

اعتراف أوروبي جديد بدولة فلسطين.. ٣ دول أوروبية يعترفون بدولة فلسطينية رسميًا فلسطين تحقق انتصار من نوع خاص على حكومة الاحتلال (فيديو) الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إن اعتراف 3 دول جديدة أوروبية بالدولة الفلسطينية تأتي بعد جهود كبيرة في التعامل مع الأزمة والقضية الفلسطينية في الفترة الماضية منذ السابع من أكتوبر.

وأوضح أن الأسبوع الماضي اعترفت 4 دول من أمريكا اللاتينية بالدولة الفلسطينية بعد زيارة من السفير الفلسطينية بالأمم المتحدة، ولم يتبق من دول الكاريبي سوى بنما فقط التي لم تعترف بفلسطين بعد لكن هناك جهود مكثفة لحثها للانضمام لهذه الدول.

ولفت إلى أن هناك اتصالات مكثفة مع العديد من الدول الأوروبية المترددة بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ولكن هناك بعض الدول التي اتفقت على تاريخ معين للإعلان عن اعترافهم بدولة فلسطين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفلسطينية دولة فلسطينية 90 دقيقة الأمم المتحدة القضية الفلسطينية السفير الفلسطيني الدولة الفلسطينية حكومة الاحتلال بالدولة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي: الإفراط في شعور القومية العربية يسبب مشكلات عرقية

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن مؤسسي جامعة الدول العربية، اختاروا أن تكون كيانا تنسيقيا، بدلا من أن تكون كيانا إلزاميا عند تأسيسها.

وأوضح «زكي» خلال لقاء مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامج «بالخط العريض» على شاشة الحياة، أن الإفراط في القومية العربية قد يخلق مشاكل عرقية، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي تشكل بعد حروب دموية بين دوله، لكنهم استطاعوا تجاوز تلك الحروب بالتفرقة بين الشعوب والأنظمة الحاكمة.

وأشار إلى أن مقولة العرب «اتفق على ألا يتفقوا» بها ظلم وإجحاف وجلد للذات، مضيفا: «أنا أؤيد الفكر التقدمي للشباب، بشرط تحقيق المصلحة الوطنية والعربية».

جدير بالذكر، أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة الساعة الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • اعتراف إسرائيلي: فشلنا في إيجاد بديل لحماس
  • هل يعترف حزب العمال البريطاني بفلسطين إذا فاز بالانتخابات؟
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • السفير حسام زكي: الإفراط في شعور القومية العربية يسبب مشكلات عرقية
  • السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين