استقبل العراق الأربعاء الدفعة الأولى من الجرحى الفلسطينيين في غزة، الذين وصلوا إلى في مطار بغداد الدولي لتلقي العلاج.

وقال وكيل وزارة الصحة هاني العقابي إنه "بتكليف من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف وزير الصحة صالح الحسناوي استقبلنا مجموعة من 27 جريحا من أهالي غزة بينهم مصابون ببعض الأمراض المستعصية".



وأضاف أنها "الوجبة الأولى وتضم عددا من الأطفال والنساء وكبار السن مع مرافقيهم البالغ عددهم 42".


وصرح بأن "هناك عددا من الجرحى من ذوي الحالات الخطيرة ضمن الوجبة وسوف يتم علاج جميع الجرحى بمدينة الطب في العاصمة بغداد".

وأفاد هاني العقابي بأن "وزارة الصحة هيأت كافة المستلزمات من نقل واستقبال وتوفير كافة الكوادر الطبية تلبية لتوجيهات رئيس الوزراء الذي أمر بتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والمواد الغذائية للشعب الفلسطيني"، مؤكدا أن هذه الدفعة لن تكون الأخيرة وستتبعها جولات لاحقة تباعا.



من جهتها، قدمت سفارة دولة فلسطين لدى العراق الشكر لرئيس الوزراء، ولوزارتي الخارجية والصحة العراقيتين، وللهلال الأحمر العراقي والعتبة الحسينية.

ويأتي موقف العراق استمرارا للمساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة والتي شملت إرسال 10 مليون لتر وقود ومساعدات طبية واحتياجات أخرى.


لليوم الـ230 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق العدوان العراق العدوان جرحى غزة الدفعة الاولي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

125 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية

يمانيون../ أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم السبت، بارتكاب قوات العدو الصهيوني 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيدًا و95 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة، في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى  جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 253 يوما، إن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37296 شهيدًا و85197 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

#العدوان الصهيوني على غزةُ#قطاع غزة#وزارة الصحة الفلسطينيةشهداء وجرحى

مقالات مشابهة

  • 254 يوما على العدوان | الغزيون يستقبلون العيد تحت القصف.. وهدنة لإدخال المساعدات
  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا
  • 125 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • استمرار اغلاق المعابر يفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و266 شهيدا
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 135 شهيداً ومصاباً بمجازر صهيونية جديدة في غزة