الثورة نت:
2024-06-20@15:56:34 GMT

الصرخة شعار وسلاح فعّال ومؤثر ضد الأعداء

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

الصرخة شعار وسلاح فعّال ومؤثر ضد الأعداء

 

 

 

للصرخة أثر كبير وهي سلاح فعال ومؤثر على اليهود والنصارى والمنافقين والمرجفين وضعفاء النفوس وتشكل الصرخة للأمريكيين واليهود والنصارى خطورة بالغة عليهم، ورد فعل المنافقين والمرجفين تجاه الصرخة يعكس فاعليتها .
شعار الصرخة خطوة عملية ناجحة لتوحيد الأمة الإسلامية، وإعادة ترتيب صفوفها تحت لواء موحد، كما أنها سلاح فعال يضعف قوة العدو، ويلحق به الهزيمة النفسية ويشل تحركاته ضد الأمة الإسلامية.

الثورة/ رجاء محمد الخلقي

تقول جليلة إسحاق مدرسة السمح بن مالك في فعالية الصرخة : إن الحديث كبير جدا عن هذا المشروع العظيم الذي أبهر العالم ولا يمكن لدقيقة أو دقيقتين أو حتى ساعة أن توفي الموضوع حقه، وقد مثلت الصرخة نظرة استباقية ومحتواها من القران الكريم، وفي مدلولها انقاذ للامة، ولها أثر وصدى، لذلك يعارضها الكثير من أمراض العقول والنفوس وحتى بعض علماء السوء .
وأكدت جليلة إسحاق أن هذه الصرخة أتت لإنقاذ العالم، وقد كانت محدودة في منطقة مران لكنها امتدت وتوسعت إلى المحافظات وصارت اليوم تُردد في كثير من أنحاء العالم.
وقالت: أقول للذين لا يصرخون افتحوا القران وتدبروا محتواه فان محتوى الصرخة في القرآن … والذين لا يصرخون هم المنافقون والمرجفون، الله اكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام ..
أسماء الحيثاني احدى المشاركات في فعالية الصرخة بمدرسة السمح بن مالك أشارت إلى أن الشعار وحد الصفوف وجمع شمل الأمة وبات يشكل مصدر رعب للأمريكيين والصهاينة وأعداء الله.
ولفتت إلى أن الشهيد القائد تصدر الموقف حينما تكلم في وقت سكت فيه الآخرون، واليوم نفس الموقف يجسده قائد الثورة في مواجهة العدوان والوقوف المشرف مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لجرائم إبادة من قبل العدو الصهيوني على مرأى ومسمع من العالم وفي ظل تواطئ أممي وعربي مهين.
وقالت أسماء الحيثاني: لولا هذه الصرخة ولولا السيد حسين بدر الدين الحوثي الذي هو من بيت آل رسول الله صلى الله عليه وآله لكنا في ضلال، وبقية الدول الخليجية ساكتة عن الحق وعن ما يقع في غزة …
ولكن بفضل الله تصدينا للعدا وكنا لهم بالمرصاد وصرخنا أمامهم وذعروا منها وحاربوها منذ نشأتها إنما بفضل الله كبرت وانتشرت في ظل المسيرة القرآنية.
أم حيدر المشاركة في فعالية الصرخة تقول: إن الصرخة مسمدة من القرآن الكريم ..لقوله تعالى (لعن الذين كفروا من بنى إسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون) فقد لعنهم الله ضد كل مستكبر.
أسماء محمد الحرازي مديرة المركز في جامع داوود صنعاء القديمة، ان الصرخة أطلقها السيد حسين بدر الدين الحوثي ضد كل مستكبر وظالم، وقد كسرت جدار الصامتين وأيقظت النائمين من ذلك السبات العميق، وكانت ولا زالت هذه الصرخة
مصطلحاً وموقف له تأثير نفسي وتربوي كبيرة، وهو مشروع استنهاضي كبير.

موقف مشرف
وتشارك أمة الملك الخاشب بقولها: للأسف هناك من يرددون شعار الصرخة منذ سنوات ولكنهم إلى الآن لم يفهموا أن من أبسط ثمار ونتائج ترديد الصرخة هي المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والصهيونية، لأن المقاطعة هي أولى درجات تجسيد الشعار
وقالت: إلى كل من تصرخون بالموت لأمريكا والموت لإسرائيل عليكم أن ترسخوا ثقافة المقاطعة في نفوسكم ونفوس أبنائكم جيلا بعد جيل، ويجب أن تكون المقاطعة ثقافة دائمة وليست فقط مؤقتة ثم تتناسونها وتتغافلون عنها، فالمقاطعة إحدى وسائل الجهاد والسلام على الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي الذي ألهمه الله هذه الثقافة وهذا المشروع الذي أعز اليمن اليوم وجعل موقفها مشرفا لكل المسلمين…

لها أثر كبير
يسرى الحاج مديرة مدرسة السمح بن مالك تقول، الصرخة سلاح للمسلمين فكما قال الشهيد القايد السيد حسين بدر الدين الحوثي، متى ما كانوا مختلفين فيما بينهم يتحدون صفاً واحداً ضد طرف آخر هو عدوٌ للجميع. نعود من جديد أمام هذه الأحداث لنقول: هل نحن مستعدون أن لا نعمل شيئاً؟ ثم إذا قلنا نحن مستعدون أن نعمل شيئاً فما هو الجواب على من يقول: [ماذا نعمل؟]. أقول لكم أيها الأخوة اصرخوا، ألستم تملكون صرخة أن تنادوا: [ الله أكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام] أليست هذه صرخة يمكن لأي واحد منكم أن يطلقها؟ بل شرف عظيم لو نطلقها نحن الآن في هذه القاعة فتكون هذه المدرسة، وتكونون أنتم أول من صرخ هذه الصرخة التي بالتأكيد – بإذن الله – ستكون صرخة ليس في هذا المكان وحده، بل وفي أماكن أخرى، وستجدون من يصرخ معكم في مناطق أخرى هذه الصرخة أليست سهلة، كل واحد بإمكانه أن يعملها وأن يقولها؟. إنها من وجهة نظر الأمريكيين -اليهود والنصارى- تشكل خطورة بالغة عليهم.

براءة من الأعداء
الثقافية سيدة لقمان تقول بأن الصرخة شعار وموقف جسده الشهيد القائد السيد حسين الحوثي رضوان الله عليه في خمس كلمات وهي من القرآن الكريم، عندما صرخ بها من قرية نائية من منطقة مران صعدة ودعا كل من ينتمي إلى انصار الله والى المسيرة القرآنية إلى الصرخة بهذا الشعار الله أكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام.
وهذا الشعار الذي وصل صداه اليوم إلى كل مكان والى كل دولة عرفت أهمية هذا الشعار وتأثيره الفعال في وجه الظالمين والمستكبرين، شعار الصرخة كسر حاجز الصمت والذل والخضوع والهيمنة من دول الكفر والطغيان أمريكا وإسرائيل وكل من تحالف معهم وكل من أيدهم وطبّع معهم .
وأضافت: إن عظمة هذا الشعار من عظمة من جاء به ودعا اليه، أي السيد حسين الحوثي رضوان الله عليه، وهو شعار المسيرة القرآنية المباركة وقد ضحى هو ومن كان معه ممن صرخوا معه في ذلك الوقت بأرواحهم وانفسهم وذلك من خلال ست حروب شُنت على السيد حسين والمجاهدين معه في صعدة واستمرت تلك الحروب حتى بداية العدوان الأمريكي الإسرائيلي عن طريق عملائهم وأحذيتهم من العرب السعودية والإمارات وكل من دار في فلكهم ..البراءة من أعداء الله واجب ديني يجب على كل مسلم إن يعلن براءته وعداوته من أعداء الله وعدم التولي لهم وإعلان الحب والولاء لله ولرسوله وأولياء الله من آل بيت رسول الله والذين امنوا كما قال الله تعالى ((إنما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ومن يتولى الله ورسوله والذين امنوا فإن حزب الله هم الغالبون)) صدق الله العظيم..
إن الكلام في هذا الموضوع يطول مهما قلنا عنه لن نوفيه حقه ولكن نقول جزى الله السيد حسين الحوثي عنا وعن الإسلام والمسلمين بخير الجزاء، وسلام الله عليه وعلى روحه الطاهرة يوم ولد ويوم جاهد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا.. والسلام.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مقدمات النشرات المسائية

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ان بي ان 

إذا كان آموس هوكستين قد أنهى جولته في المنطقة بزيارتين لتل أبيب فصلت بينهما واحدة لبيروت فإن القراءات في نتائجها تواصلت والتحليلات لما حملته ذهبت يمينا وشمالا لكن الخلاصة الدامغة أن المبعوث الرئاسي الأميركي لم ينقل تهديدات إلى الجانب اللبناني بل عرض صورة قاتمة للوضع على الحدود بين لبنان وكيان الإحتلال الإسرائيلي.

في المقابل نقل هوكستين إلى الجانب الإسرائيلي موقف لبنان الذي يربط التهدئة على الجبهة الجنوبية بوقف العدوان على غزة ونقطة على السطر.

ومع مغادرة هوكستين المنطقة لم يبق موقع في الإدارة الأميركية إلا وشدد على ضرورة تفادي حرب إقليمية واسعة مصدرها الحدود اللبنانية - الفلسطينية...  من البيت الأبيض الذي أكد مواصلة العمل الجاد لاستعادة الهدوء على هذه الحدود مرورا بوزارة الدفاع التي شددت على ألا أحد يرغب في رؤية حرب إقليمية أوسع نطاقا وصولا إلى وزارة الخارجية التي قالت إننا إذا توصلنا إلى وقف إطلاق النار في غزة سنصل إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل.

الحرب بين لبنان والعدو والتي تحاول أميركا حسب إدعائها تفاديها حضرت في كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال إحياء حزب الله لذكرى الشهيد أبو طالب فأكد المؤكد وهو انه في حال فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل فيها بكل الوسائل وعلى العدو الاسرائيلي أن ينتظرنا في البر والبحر والجو وما وصل من الهدهد هو بعض مما لدينا والصواريخ التي نملكها تستطيع الوصول لكل مكان في الأراضي المحتلة وبلغة التنبيه توجه السيد نصرالله للحكومة القبرصية التي تستخدم إسرائيل مرافقها بالقول؛ في حال استخدمت اسرائيل الأراضي القبرصية للإعتداء على لبنان فإن المقاومة ستعتبر انها أصبحت جزءا من الحرب وستتعامل معها وفقا لذلك

وفي الانتظار كثف العدو الإسرائيلي اعتداءاته في الميدان الجنوبي ولا سيما غاراته الجوية من يارون إلى البرغلية حاصدا شهداء وجرحى جددا, وقد تولت المقاومة الرد على هذه الإعتداءات بسلسلة هجمات بالصواريخ وبالمسيرات الإنقضاضية. على أن المهمة الإنقضاضية التي نفذتها مسيرة (الهدهد) فوق الشمال الفلسطيني لا تزال تفعل فعلها في الكيان الإسرائيلي بمستوياته السياسية والعسكرية والشعبية

فهذه كلها تحت صدمة (الهدهد) التي تسببت بحملات تهكم وسخرية من جيش الإحتلال عكستها وسائل الإعلام العبرية التي سألت: ألم يتعب الجيش من الكذب علينا؟! 

وأكدت أنه يجب الإفتراض أن هناك مسيرات أخرى للمقاومة تعمل في جميع أنحاء المنطقة الشمالية.

ضربة (الهدهد) تسببت بجنون إسرائيلي عبرت عنه التهديدات التي أطلقها مسؤولون حكوميون وعسكريون للبنان بضربة قاصمة تارة وبتغيير قواعد اللعبة تارة أخرى.

لكن الواضح أن مثل هذه التهديدات تصطدم بتوازن الردع الذي أرسته المقاومة.

وفي بيروت متابعة لملف النزوح السوري الذي حط اليوم على طاولة اجتماع حكومي - أمني - أممي عقد في السراي.

الإجتماع انتهى إلى إعطاء فرصة أخيرة لمفوضية اللاجئين من أجل تسليم الداتا كاملة تحت طائلة تطبيق الخطة (ب) التي أصبحت جاهزة و"سنحصل الداتا بأنفسنا" على ما أعلن المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري.

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ام تي في 

غادر آموس هوكستين مخلفا وراءه اجواء لا بيضاء ولا سوداء.. بل رمادية. فالموفد الاميركي لا يزال يعتقد ان الامور تحت السيطرة، وان الوضع بين لبنان واسرائيل لن يصل الى حد الحرب الشاملة. لكن الوضع على الارض لا يؤكد ذلك. 

فالغارات الاسرائيلية مستمرة ، وقد ادت اليوم الى استشهاد ثلاثة عناصر لحزب الله. في المقابل واصل حزب  الله اطلاق  صواريخ الكاتيوشا واسراب المسيرات معلنا انه يحقق اصابات مباشرة. 

ففي ظل تواصل المعارك يوميا،  هل من يضمن ان لا تتسع رقعة الحرب لتصبح  شاملة؟ وهو امر اشار اليه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمته،  حيث اكد ان احتمال الانزلاق الى حرب كبرى وارد في اي لحظة. 

على صعيد آخر ملف النزوح  تحرك من جديد عبر اجتماع ترأسه رئيس الحكومة. وقد طلب فيه المجتمعون من ممثل مفوضية اللاجئين تزويد لبنان بالداتا الكاملة للنازحين تحت طائلة تطبيق الخطة "ب"  وترتكز على تحصيل لبنان الداتا بنفسه. 

طبعا القرار جيد، لكن العبرة تبقى في التنفيذ. علما ان الخطة "ب" يجب ان تتضمن  طرد مفوضية اللاجئين من لبنان  لأنها أولا لا تستجيب لمطالب السلطة اللبنانية،  ولانها ثانيا تهدد بسياستها وجود لبنان وكيانه . 

البداية مع نتائج زيارة الموفد الاميركي، وعنها قال  بري: "أكيد ما كنت عم بلعب ورق ساعة و10 دقايق مع هوكستين" ، كما تكشف ال  MTV  ال  plan b الذي يحضر للتسوية.

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون المنار 

بالجبهة الشامخة المرفوعة كعمتها السوداء، الرافعة لكرامة الامة وراياتها الغراء، وبالجبهات المشبوكة على نية نصرة غزة وإسناد اهلها، كان كلام قائد المقاومة من منبر قائد جبهة لبنان الشهيد القائد الحاج طالب عبد الله ورفاقه الشهداء. فكان يوما زاخرا بالمواقف والمعادلات، تماما كما تاريخ الشهيد القائد الذي كتب الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله على صفحاته اجمل معرفة وعرفان ..

ومن موقع العارف بكل الاحوال كانت المعادلة الثابتة في كل محطة ومفصل وزمان:

اذا فرضت الحرب على لبنان فان المقاومة ستقاتل بلا قواعد ولا ضوابط ولا اسقف، ويعلم العدو وسيده الاميركي ان تداعيات اي حرب من هذا النوع ستكون على المنطقة. ومن يجب ان يخاف من الحرب هو العدو وسادته ورعاته، اما نحن فسنواصل اسنادنا وتضامننا مع غزة واهلها وسنكون جاهزين لكل الاحتمالات، كما أكد السيد نصر الله.

والاكيد ان لدى المقاومة كل ما تحتاجه من سلاح وعتاد مصنع من رجالها، او مستقدم وجديد، ومن العديد البشري ما يفوق الحاجات، ومن البيئة الحاضنة التي هي اقوى اسلحة المنازلات..

والعدو الذي يعرف جيدا اننا حضرنا انفسنا لاصعب الاحوال، يعرف ايضا انه لن يكون هناك مكان في كيانه بمنأى عن صواريخ المقاومة ومسيراتها، كما أكد السيد نصر الله، وليس بقصف عشوائي وانما بدقة واتقان ،وما اظهره الهدهد من حيفا بعض دليل، وما يخفيه لما بعد بعد حيفا الكثير الكثير.

والعدو هذا يعرف ان ما ينتظره في البحر الابيض المتوسط صعب جدا ويعرف ان جيشه غير قادر على حمايته، ويعرف ان عليه انتظار المقاومين برا وبحرا وجوا اذا ما قرر ارتكاب الحماقات ..

ومن البلد المحمي من ربه وبزنود رجاله كان الجواب القاطع للوسطاء والاعداء ان وقف النار في جبهة لبنان واليمن والعراق سبيله الاوحد وقف العدوان والحرب على غزة كما حسم السيد نصر الله.

وللحكومة القبرصية لفت نظر من سماحته بان فتح اراضيها ومطاراتها وموانئها للصهاينة في اي حرب محتملة سيجعلها شريكة في العدوان وسيترتب على موقفها التبعات.

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون او تي في 

فما ينفع مع العدو الاسرائيلي، بحسب دروس التاريخ والتجارب القاسية التي مر بها  لبنان، هو توافر شرطين، لا ثالث لهما: الاول، الوحدة الداخلية، والثاني، القوة العسكرية في الميدان.

الشرط الاول متوفر بالحد الأدنى، ما خلا بعض اصوات النشاز، وذلك تحت عنوان الوقوف مع مواطنينا اللبنانيين في مواجهة العدو، بغض النظر عن اي خلاف سياسي، حتى ولو شمل خيار الانخراط في حرب غزة ومبدأ توحيد الساحات.

اما الشرط الثاني، فالدليل إليه، مسار المعركة في الجنوب منذ اليوم التالي لطوفان الاقصى، والذي اضاف اليه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اليوم تحذيرا شديد اللهجة الى الحكومة القبرصية، حيث قال: يعرف العدو يأن لدينا بنك أهداف حقيقيا وأن ما ينتظره في البحر الأبيض المتوسط هو كبير جدا، وعلى الحكومة القبرصية ان تحذر من أن فتح مطاراتها وقواعدها للإسرائيلي يعني انها اصبحت جزءا من 
الحرب وستتعاطى معها المقاومة على أنها جزء من الحرب.

نصرالله شدد على ان احتمال اقتحام الجليل يبقى قائما وواردا في اطار اي حرب قد تفرض على  لبنان، وقال خلال الاحتفال التأبيني للشهيد طالب عبد الله “أبو طالب”: استنادا إلى واقع جبهتنا والجبهات الاخرى والواقع الداخلي الاسرائيلي نستطيع أن نقول إن كل ما يقوله العدو ويأتي به الوسطاء عن حرب على  لبنان لا يخيفنا والعدو يعرف جيدا أننا حضرنا أنفسنا لاسوأ الايام وهو يعرف ما ينتظره ولذلك كان مردوعا لتسعة اشهر ولن يكون هنا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا غير العشوائية، واذا فرضت المعركة على لبنان، فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط ولا أسقف، ختم نصرالله.

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ال بي سي 

خمسة اسابيع صعبة تفصل لبنان عن امكان انتقال حرب الاستنزاف بين حزب الله واسرائيل، الى حرب موسعة بين الطرفين.

اسابيع تقول اسرائيل انها ستنهي خلالها معركة رفح تحديدا، لتتحضر بعدها للقتال على جبهة لبنان.

هذه الاسابيع ستتخللها مواصلة الضغوط على حركة حماس للقبول بصفقة اسرى، لا تشمل وقفا دائما للنار، انما تجميدا للقتال. 

في حال نجحت الضغوط باقناع حماس، تبدأ مرحلة من الهدوء,تنعكس على لبنان, يعود خلالها الوسيط الاميركي الى بيروت ليضع وساطته على خط التنفيذ.
اما فشلها، فسيطلق ما يمكن تسميته عداد الحرب، التي لا يمكن لواشنطن بحسب معلومات للLBCI نتيجة محادثات هوكشتاين في لبنان، ضمان عدم حصولها، مع التأكيد على انها لا تراوغ في نقل خطورة الموقف ودقته في هذه المرحلة.

فانهاء معركة رفح من دون نجاح الديبلوماسية الاميركية، يعني بدء نقل الوحدات المقاتلة الاسرائيلية الى الحدود مع لبنان، ايذانا بالقتال، وهو ما لم يحصل فعليا حتى اليوم.

ما قاله الوسيط الاميركي في بيروت,رد عليه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ناصحا اياه بالتوسط ليس في لبنان، انما في اسرائيل، لوقف حربها على غزة، فتقف حينها حروب الاسناد على كل الجبهات.

وامام معادلة فرض الحرب على لبنان، جاء الجواب: المقاومة ستقاتل حينها بلا ضوابط ولا اسقف ولا قواعد.

اما مفاجأة الكلمة، فكانت في الهجوم على الحكومة القبرصية وتحذيرها من ان فتح مطاراتها لاسرائيل في حال استهدفت لبنان، سيجعل المقاومة تتعاطى مع قبرص على انها اصبحت جزءا من الحرب.. 
مقالات ذات صلة.

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون الجديد 

خطاب من الديناميت العسكري مع طلقة في بيت النار السياسي تقدم به الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله معلنا الجهوزية للحرب اذا ما فرضت علينا وكما جالت الهدهد لساعات فوق حيفا، أجرى نصرالله جولة أفق ميدانية على الأهداف الاسرائيلية وأولها مسك مع اقتحام الجليل والذي وضعه احتمالا واردا في حال تطور الجبهة وانطلق نصرالله من أن الحزب لا يريد حربا شاملة مانحا التفاوض فرصته، حيث الجبهة اللبنانية حاضرة بقوة على الطاولة، لكنه وضع خطة الطوارىء الحربية، وأجرى محاكاة للمواجهة مع اسرائيل فأبقى على استهداف المواقع في جبهة الشمال 

وأعلن أن لدى الحزب ساعات طويلة فوق حيفا قدم منها نموذج الدقائق التسع فقط، والمح الى مدن اسرائيلية  أخرى قد تكون تحت الرصد "والهدهدة"، ساخرا من القيادات الإسرائيلية "اللي بدل ما تكحلها عمتها" 

وأعلن أن حزب الله حصل على أسلحة جديدة وطور بعض أسلحته، وطبيعي أن يحتفظ بأسلحة أخرى لقادم الأيام وكل ما يجب أن يصل الى لبنان.. وصل الى لبنان 

أما القدرة البشرية فقد فاقت المئة ألف وقال إن العدو يعرف جيدا أننا حضرنا أنفسنا لأصعب الأيام، وهو يدرك أيضا أنه لن يكون هناك مكان في الكيان بمنأى عن القصف وليس العشوائي 

وفي أعلى درجات التهديد قال: لدينا بنك أهداف حقيقي "وهني فهمانين عليي شو عم بحكي" وكل صاروخ هدف وعليه أن ينتظرنا بحرا وجوا وبرا ومن بين هذه الأهداف هدد نصرالله اسرائيل في البحر الابيض المتوسط وقال: اذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا قواعد ولا ضوابط ولا أسقف 

وفي أخطر رسالة الى الدولة القبرصية حذر الأمين العام لحزب الله حكومتها من فتح مطاراتها وقواعدها العسكرية لاسرائيل، وقال إننا سنتعاطى معها على انها جزء من الحرب اذا ما اقدمت على هذه الخطوة 

وفي أضعف رد من نوعه قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي دانيال هغاري إننا على استعداد لاي سيناريو في الشمال، لكن اي مواجهة مع لبنان ستنتهي باتفاق ونحن ملزمون باعادة السكان، فيما كان رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي الاكثر ضعفا عندما رد على نصرالله بالقول: "حزب الله سيواجه قدراتنا القوية في الوقت المناسب 

وفي جبهتي لبنان واسرائيل فإن نصرالله اطلق مسيرة استطلاع لاستدراج الموقف الإسرائيلي وإظهار عناصر قوة الحزب وجهوزيته، لكنه كان شبه واثق بأن العدو لن يذهب الى خيار الحرب وهو مهزوم في الداخل 

أما اسرائيل فاصبحت كيانات متفككة, الجيش فيها يشتبك مع نفسه ومع قيادته العسكرية, ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يقيم صراعا مع اميركا أدى الى الغاء اجتماع رفيع المستوى مع اسرائيل في واشنطن  بشأن ايران  كان مقررا الخميس اختلف الطرفان على جزء من شحنة سلاح لكن الخلاف لن يفسد للحرب قضية.

 

مقالات مشابهة

  • السيد عبدالملك الحوثي: العدو الإسرائيلي فشل في ابتزاز الحاضنة الشعبية بغزة وفرض متغيرات في إدارة الوضع بالتجويع واستغلاله
  • السيد عبدالملك الحوثي: يكشف ما قامت به القوات البحرية بعد استهداف السفينة “توتور” بزورق حربي
  • السيد عبدالملك الحوثي: لا يمتلك النظام السعودي الجدارة للإشراف على الحج وتفعيله في واقع المسلمين
  • الموت فجأة.. أزمة قلبية تخطف شاب أزهري بالفيوم
  • مقدمات النشرات المسائية
  • السيد نصر الله يوجه تحذيراً للحكومة القبرصية
  • بعد وفاة مشجعتي الأهلي نورهان ناصر ونرجس صلاح.. ما هو دعاء موت الفجأة؟
  • بعد انتشاره بين الشباب.. دعاء موت الفجأة
  • اليمن.. بشائر النصر
  • خبير عسكري روسي: موسكو تخطط لاستهداف سفن الأعداء بالأسلحة النووية