(CNN)--  قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأربعاء، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أكد لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، اعتراضات الولايات المتحدة على سعي المحكمة الجنائية الدولية لإصدار أوامر اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين.

وأضافت "البنتاغون"، في بيان، أن أوستن ذكر، في الاتصال الهاتفي مع غالانت، أن أوستن شجع الحكومة الإسرائيلية على إكمال المحادثات مع مصر لإعادة فتح معبر رفح واستئناف تدفق المساعدات من مصر عبر معبر كرم أبوسالم.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال في جلسة استماع للجنة الفرعية للمخصصات بمجلس النواب، في وقت سابق من الأربعاء، إن مصر تعد "شريكا مهما" في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، إلا أنه لديه "قلق عميق" بشأن إغلاق معبر رفح بين مصر وغزة الذي استولت عليه إسرائيل مؤخرا.

وأضاف: "من المهم، على ما أعتقد، من الناحية السياسية، أن يُظهر المصريون أنهم جهة فاعلة حاسمة في تقديم المساعدة"، مضيفا أنه "سيظل من الصعب إعادة فتح المعبر بسبب الأنشطة القتالية بالقرب من البوابة وحولها".

وكانت مصر رفضت، في تصريحات سابقة لوزير الخارجية سامح شكري تحميلها مسؤولية الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بعد تصريحات لنظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس طالب فيها بإعادة فتح معبر رفح من جانب القاهرة، بعد أيام من سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من المنفذ الحدودي.

أمريكاإسرائيلمصرالإدارة الأمريكيةالبنتاغونالجيش الإسرائيليالحكومة الإسرائيليةالحكومة المصريةالخارجية الأمريكيةقطاع غزةمعبر رفحنشر الخميس، 23 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحكومة المصرية الخارجية الأمريكية قطاع غزة معبر رفح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة

بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، تطورات الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الدائم، بما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء والمعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

واتفق الوزيران - خلال اتصال هاتفي اليوم /الجمعة/ - على الضرورة الحتمية لإيقاف الصراع بصورة عاجلة، والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة.

كما تطرق الاتصال - وفقا لوكالة الأنباء العمانية - إلى ضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها.

وعلى صعيد الوضع في اليمن، شدد الوزيران على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • الخارجية الأمريكة تعلن تواصلها مع مصر لإعادة فتح معبر رفح
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • لبنان: جيش الاحتلال يستهدف بنيران المدفعية أطراف كفر شوبا جنوبي البلاد
  • جنود الاحتلال يحولون مسجد معبر رفح لـمطبخ وينشرون مقاطع استفزازية
  • الكشف بنود الاتفاقية الأمنية بين ليبيا وتونس لإعادة فتح معبر رأس اجدير الحدودي
  • الكشف عن بنود الاتفاقية الأمنية بين ليبيا وتونس لإعادة فتح معبر رأس اجدير الحدودي