قالت الشركة الشرقية-إيسترن كومباني، إن شركة غلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة، التي تمتلك نسبة 30% من رأس مال الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، وهي مملوكة بنسبة 100% من قبل شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة المحدودة (شركة بريطانية) التي كانت تملكها بنسبة 100% شركة روبي فانتشورز، وهي شركة إماراتية، قد قامت بإخطارها أمس، بتغير ملكية شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة المحدودة لتصبح مملوكة بنسبة 51% من قبل شركة روبي فانتشورز (الشركة الإماراتية)، و49% من قبل شركة فيليب موريس برودكتس إس إيه، وهي شركة سويسرية.



أضافت الشرقية، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أن فيليب موريس أصبحت تمتلك حصة أقلية غير مباشرة نسبتها 14.7% في الشركة الشرقية "إيسترن كومباني".

وأعلنت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، عن توقيع خطاب نوايا غير حصري مع شركة فيليب موريس من أجل السعي إلى البحث عن مجالات استراتيجية محتملة من أجل تعاون مشترك طويل الأجل في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار بما في ذلك منتجات التبغ المسخن، تمهيدًا إلى الانتقال إلى مستقبل خالي من الدخان في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إیسترن کومبانی الشرکة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

مساهمو تسلا يوافقون على حزمة أجور إيلون ماسك

وافق المساهمون في شركة Tesla مرة أخرى على حزمة رواتب Elon Musk بمليارات الدولارات بعد عدة أشهر من إبطالها من قبل محكمة في ولاية ديلاوير. خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في شركة صناعة السيارات الكهربائية، وقع مساهمو الشركة على اقتراح لإعادة حزمة رواتب ماسك، والتي تبلغ قيمتها حاليًا حوالي 48 مليار دولار، وفقًا لبلومبرج.

ووصفت القاضية كاثلين ماكورميك من محكمة ديلاوير Chancery Court في وقت سابق أجر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، الذي تبلغ قيمته 56 مليار دولار عندما تمت الموافقة عليه لأول مرة في عام 2018، بأنه "مبلغ لا يسبر غوره". ورد ماسك بالتهديد بنقل مكان تأسيس الشركة إلى تكساس، وخلال اجتماع تسلا، وافق المساهمون رسميًا على هذه الخطوة.
إن الموافقة على تعويض " ماسك " لا تضمن استعادة أجره المذهل. وكما تشير بلومبرج، فإن التصويت لا يبطل الحكم الأولي للقاضي، ولكن من المؤكد تقريبًا أن تيسلا ستستأنف وتشير إلى التصويت الأخير للمساهمين كدليل على موافقة مساهمي الشركة عليه.

ومن غير المستغرب أن يبدو " ماسك " سعيدًا بالتصويت. "أريد فقط أن أبدأ بالقول، اللعنة الساخنة. قال بعد اعتلائه المنصة في اجتماع المساهمين: "أحبكم يا رفاق". وقال لاحقًا إن إعادة راتبه لن تؤثر على التزامه قصير المدى تجاه شركة تسلا. "من الجدير التأكيد على أن أسهم Tesla هي التي يجب أن أمتلكها لمدة خمس سنوات. إنها ليست أموالاً نقدية في الواقع، ولا أستطيع أن أقطع وأهرب، ولا أريد أن أفعل ذلك.

مقالات مشابهة

  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • الشرقية تطالب المواطنين بترشيد استهلاك مياه ذبح الأضاحي
  • حبس موظفة تدير شركة تُصنع أدوية بدون ترخيص بالغربية
  • مساهمو تسلا يوافقون على حزمة أجور إيلون ماسك
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص بالغربية
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • شركة فيليب موريس إنترناشونال تتصدر قائمة فوربس للشركات الرائدة في تحقيق صافي الانبعاثات الصفري لعام 2024
  • «أومورفيا» التابعة لـ «ملتيبلاي» تستحوذ على «ذا جرومينج كومباني هولدينج»