كتب- محمد أبو بكر:

نشرت وزارة النقل المصرية، فيديو بعنوان "اتفرج وشوف جمال بلدك"، عبر صفحتها على فيسبوك، الخميس، يتضمن تركيب قضبان الخط الأول للقطار الكهربائي السريع.

وقالت "النقل"، بحسب منشور لها عبر "فيسبوك": ملحمة عظيمة يتم تنفيذها بمشروع شبكة القطار الكهربائي السريع، والمشاهد في الفيديو ليس مش مجرد مشاهد لتركيب قضبان الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع السخنة والعلمين ومطروح، بل مجهود ضخم لآلاف من المصريين الذين شقوا الجبل لتنفيذ مسار الخط الأول، بالإضافة إلى فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، والمجهود ده باختصار هو "بناء المستقبل".

وأضافت "الوزارة"، أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى كونها شرايين تنمية، حيث ستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في "حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية"، وكذلك خدمة المناطق السياحية "الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية" في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في "الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر"، وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر.

وأوضحت وزارة النقل، أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستخدم المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات، وستخلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير)، وستربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة "الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر" بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير، بالإضافة إلى الربط بين المناطق السياحية "سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر – السياحة الثقافية فى كل من أهرامات الجيزة" بما يتيح تنوع البرامج السياحية فى الرحلة السياحية الواحدة.

وتابعت "النقل": ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية؛ لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط و الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية، وخدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى، وتوفر خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/5/23/2586970

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/5/19/2584857

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/4/23/2572006

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/5/22/2586862

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان القطار السريع وزارة النقل المصرية القطار الكهربائي شبکة القطار الکهربائی السریع الخط الأول

إقرأ أيضاً:

كأس أوروبا 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا ولامين جمال يدخل التاريخ (فيديو)

وجهت إسبانيا رسالة شديدة اللهجة إلى جميع المنتخبات المرشحة لإحراز كأس أوروبا 2024 بفوزها اللافت على كرواتيا بثلاثية نظيفة اليوم السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل ألفارو موراتا (29) وفابيان رويس (32) وداني كارباخال (45+2) أهداف إسبانيا الثلاثة.

وكانت المباراة إعادة لنهائي دوري الأمم الأوروبية في يونيو 2023 على ملعب "دي كويب" في روتردام والتي انتهت بفوز إسبانيا بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

كما التقى المنتخبان في النسخة الأخيرة من البطولة القارية وفازت إسبانيا أيضا 5-3 بعد التمديد.

وشارك الجناح الإسباني الشاب لامين جمال أساسيا في لقاء اليوم فبات أصغر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ نهائيات كأس أوروبا.

16 - At 16 years and 338 days, Spain's Lamine Yamal is the youngest player to ever appear in a game at the UEFA European Championship finals. Sweet. pic.twitter.com/gmhgObMZ0O

— OptaJose (@OptaJose) June 15, 2024

ويبلغ جمال الذي تألق في صفوف برشلونة الموسم الفائت، 16 عاما و338 يوما، بعد أن كان الرقم القياسي السابق بحوزة البولندي كاتسبر كوزلوفسكي الذي خاض نهائيات نسخة 2020 التي أقيمت صيف 2021 بعمر 17 عاما و246 يوما.

المصدر: "أوبتا" + وكالات

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا ولامين جمال يدخل التاريخ (فيديو)
  • تقدم تنفيذ الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر
  • بسرعة تصل لـ 250 كم في الساعة.. مواصفات القطار الكهربائي «العين السخنة - مطروح»
  • وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يسجل الهدف الرابع ضد اسكتلندا
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يتقدم على اسكتلندا بثلاثية بعد مرور 65 دقيقة
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يتقدم على اسكتلندا في الشوط الأول
  • انقطاع التيار الكهربائي عن الحسكة نتيجة عطل على الخط المغذي
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء
  • تحية لوزير النقل