زنقة 20 ا العيون: علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصدر جيد الإطلاع، أن النسخة المقبلة للأبواب المفتوحة للأمن الوطني ستحتضنها مدينة العيون بالأقليم الجنوبية للمملكة.

وكانت عاصمة سوس أكادير قد احتضنت في الأايام الماضية الأبواب المفتوحة للأمن الوطني محققة طيلة ايام الدورة رقما قياسيا من حيث الزوار مقارنة مع باقي الدورات السابقة لهذه التظاهرة المجتمعية، وناهز زوارها مليونين و120 ألف زائر.

إلى ذلك أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه الدورة تميزت بتسجيل مستويات توافد يومية قياسية، تجاوزت خلال فترة ذروة الحضور الجماهيري حصيلة إجمالية فاقت أكثر من مليون و400 ألف زائر، تشكلت أساسا من فئة التلاميذ الذين يمثلون 845 مؤسسة تعليمية ومدرسة للتعليم العتيق وحفظ القرآن الكريم، فضلا عن حضور مكثف لممثلي أكثر من 1242 جمعية للمجتمع المدني ومراسلي 170 منبرا إعلاميا وقناة تلفزية وطنية ومحلية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: للأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

الطائف تحتضن مهرجان جادة الإبل

البلاد- جدة زفّ رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين، البُشرى لِمُلاّك الإبل في المملكة العربية السعودية، بإطلاق مهرجان جادة الإبل في محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرّمة ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين من العام الجاري 2024. وقال رئيس مجلس إدارة نادي الإبل: “إنّه إقامة جادة الإبل من بعد عروس الشمال حائل ستكون في عروس المصائف الطائف”، داعياً عشاق وملّاك الإبل أن يكونوا على استعداد بنفس الفئات والشروط التي كانت في الجادات السابقة. وبين أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن التفاصيل كافةً، وما إذا كانت هناك أي إضافة واستحداث على الفئات وشروطها. وأكد ابن حثلين، أن القطاع يشهد نقلة نوعية بفضل دعم القيادة الرشيدة، ممثلة بدعم من سمو ولي العهد المشرف العام على نادي الإبل، وحرصه الكبير على الحفاظ على موروث المملكة الأصيل. وأشار إلى أن “مهرجانات المناطق” تهدف إلى إحداث حراك اقتصادي، وتنشيط حركة البيع والشراء، ورفع قيمة الإبل السوقية. يذكر أن سلسلة مهرجانات جادة الإبل للعام 2024 بدأت من حائل فبراير الماضي، وذلك ضمن خطط النادي للوصول إلى شريحة مجتمعية جديدة، حيث تُسهِم في ترسيخ الموروث السعودي العريق، وجذب عشاقه من أماكن عديدة، كما تلبي احتياجات أسر السعوديين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور
  • شبهة ارتشاء تقود إلى توقيف ضابط أمن ومقدم شرطة بمكناس
  • أكثر من 100 ألف زائر إيراني توجهوا الى العراق
  • وضع مخطط أمني بمناسبة عيد الأضحى
  • تحالف اليسار في فرنسا يتحدى اليمين المتطرف "بإخماد شعلته" في الانتخابات المقبلة
  • دهوك تكمل استعداداتها لاستقبال السياح وتتوقع 5000 زائر يومياً (صور)
  • منسول: “نعمل على انتقاء الفئات الشبانية للمنتخب الوطني تحسبا للاستحقاقات المقبلة”
  • الطائف تحتضن مهرجان جادة الإبل
  • التحالف الوطني يطلق قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون في الفيوم
  • التشكيلية ياسمين جمال: عدم الالتزام بـ"تيمة" محددة جعلت العملية الإبداعية أكثر تحررًا