شهدت مدينة الفاشر طيلة الأيام الأربعة الماضية معارك عنيفة بين الجيش والدعم السريع أدت إلى مقتل وإصابة المئات من المواطنين العزل

التغيير: الفاشر

اندلعت، قبل قليل، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في الجهة الشمالية لمدينة الفاشر بالقرب من معسكري أبو شوك ونيفاشا للنازحين شمال المدينة، بين الجيش والقوات المساندة له في مواجهة الدعم السريع.

وشهدت مدينة الفاشر طيلة الأيام الأربعة الماضية معارك عنيفة بين الجيش والقوات المتحالفة معه ضد الدعم السريع والمليشيات المحلية المساندة له، أدت إلى مقتل وإصابة المئات من المواطنين العزل.

و ومنذ بدايات مايو الحالي، تصاعدت المعارك العنيفة بين الجيش الجانبين، واستخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وشهدت الفاشر عدة اشتباكات منذ اندلاع الحرب بين الطرفين في 15 ابريل 2023م، وهي آخر معاقل الجيش في دارفور بعد سيطرة “الدعم” على نيالا، الضعين، زالنجي والجنينة.

وقالت غرفة طوارئ معسكر أبوشوك، في بيان أمس، إن نازحي المعسكر عاشوا نهاراً دامساً وسط الشهداء في الشوارع والبيوت، بجانب سقوط جرحى ومصابين في كل مكان، وأكدت حدوث إغتيالات داخل بيوت العزل من المواطنين.

وأعلنت استشهاد معظم المواطنين المصابين لعدم وجود عربة إسعاف داخل وخارج المعسكر ناحية الفاشر شمال، وأوضحت أن عدد المصابين الذين وصلوا المركز اكثر من 20 حالة، وقالت إن الأسر تحتضن المصابين وسط حالة خوف من الخروج جراء الاشتباكات الحادة وصعوبة الترحيل.

ونشرت منصات تابعة للجيش، خلال الأيام الماضية، مقاطع لجنودها وهم يهللون ويكبرون مؤكدة أن القوات المسلحة والقوات المشتركة نفذت عمليات ناجحة وكبدت (العدو) خسائر كبيرة “وتتقدم بثبات كبير وتستلم مواقع أمامية جديدة وتطارد مليشيا الدعم السريع الإرهابية المملوكة لأسرة دقلو أخوان بالفاشر”- حسب قولها.

 

الوسومالجيش الدعم السريع الفاشر معسكر ابو شوك

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش الدعم السريع الفاشر معسكر ابو شوك

إقرأ أيضاً:

جيش السودان يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع بمعركة (الفاشر)

أعلن  الجيش السوداني تمكنه من قتل علي يعقوب جبريل قائد قطاع وسط دارفور بقوات الدعم السريع خلال معركة في الفاشر غربي السودان.

ونقلت (سكاي نيوز عربية) عن مصادر لها، الجمعة، عن حاكم إقليم دارفور أركو مناوي، إعلانه مقتل قائد متحركات الدعم السريع بالفاشر علي يعقوب جبريل.
وجاء في بيان للجيش السوداني، أنه أحبط هجوما للدعم السريع على مدينة الفاشر، مشيراً إلى أن الدعم السريع تكبدت خسائر كبيرة في الأفراد.

وقال البيان أن الدعم السريع شنت صباح اليوم هجوما على الفاشر، وأن القوات المسلحة والقوة المشتركة أحبطت "الهجوم وكبدتهم خسائر كبيرة تمثلت في مئات القتلى والجرحى من ضمنهم قائدهم علي يعقوب الذي لقي مصرعه في محاولة الهجوم الفاشلة".

وأضاف البيان أن الجيش دمر صادر عشرات العربات القتالية من قوات الدعم السريع.

مقالات مشابهة

  • مستشار للدعم السريع: سنردّ على قرار مجلس الأمن رسميًا
  • كيف سيؤثر مقتل علي يعقوب جبريل على الصراع في السودان؟
  • بعد مقتله في معارك السودان.. من هو علي يعقوب جبريل؟
  • علي يعقوب غائبا عن المسرح
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد وسط دارفور بـالدعم السريع
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  •  حصيلة قتلى معارك الفاشر ترتفع إلى 226 شخصا  
  • السودان.. مقتل قائد لقوات الدعم السريع في الفاشر
  • جيش السودان يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع بمعركة (الفاشر)
  • د. عنتر حسن: حاجة تحير العقول!!