تابع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بحي أول وثان ومركز ومدينة طنطا، واطمأن المحافظ على تيسير حصول المواطنين على الخدمات المحلية من المراكز التكنولوجية بكل سهولة ويسر لضمان سرعة وجودة تلك الخدمات بما يحقق رضا المواطنين، وخاصة التيسير على الراغبين من أبناء المحافظة في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء واستيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم، وذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة بالتيسير على المواطنين في تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ووجه رحمي بتذليل أي عقبات أمام المواطنين لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، مشيرًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي كونه أحد الملفات الهامة التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء وتيسير الإجراءات على المواطنين، للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.

والتقى محافظ الغربية مع عدد من المواطنين الذين حضروا للمراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح والذين قدمو الشكر للدولة المصريه على التسهيلات التي قدمتها لهم في هذا الملف والسماح لهم بالتصالح علي مخالفات البناء والبدء في الاجراءات، مشيدين بحسن التعامل مع العاملين في المراكز التكنولوجية وطباعة كافة الأوراق المطلوبة لتقديم الطلبات.

وأكد محافظ الغربية على متابعته اللحظية والميدانية المستمرة لمنظومة تلقى طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية وذلك من خلال الجولات الميدانية اليومية وغرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لتذليل العقبات أولًا بأول وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بوضع بنرات إرشادية في أماكن ظاهرة بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة تتضمن الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة، فضلا عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين منعا للتكدس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية طلبات التصالح مخالفات البناء طنطا محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتابع استعدادات مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، السبت، الجهود التي يبذلها العاملون بمجزر البساتين الآلي استعدادًا لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد محافظ القاهرة ضرورة اتخاذ الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف الجيد على الذبائح ظاهريًا وباطنيًا، موجها بضرورة رفع مخلفات الذبح أولًا بأول مع غسل العنابر بالمطهرات.

وشدد محافظ القاهرة على حسن معاملة المواطنين، وأن جميع المجازر الحكومية بالقاهرة (الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان) تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا لهم حيث تشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح، والكشف على اللحوم، والاستضافة لحين انتهاء الذبح، والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وطالب "عبد العال" بتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم، مؤكدًا أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء، وأن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

من جانبه، صرح الدكتور صبري زينهم مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة بأن عدد رؤوس الماشية المستهدف ذبحها بمجازر القاهرة الخمسة (حلوان، طرة، الممتاز، السلام، البساتين) حتى صبيحة أول أيام العيد تبلغ 50 ألف رأس منها 35 ألف بمجزر البساتين وحده نتيجة الحملات المشددة لمنع الذبح خارج المجازر، مشيرًا إلى أن مجازر القاهرة استقبلت حتى اليوم 48027 رأسا منها 14612 بقري، 1897 جاموسي، 30537 أغنام، 65 ماعز، 916 من الجمال.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات الرقابية التي تمت بالتعاون مع مباحث التموين أسفرت عن تحرير أكثر من 131 محضرًا، وضبط 49 طن لحوم، وتم إعدام غير الصالح منها للاستخدام، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح مدير المديرية أن الطاقة الاستيعابية للمجزر الآلي بالبساتين كبيرة تمكن من ذبح 5 آلاف رأس يوميًا حيث يتكون من 6 خطوط بالإضافة إلى 4 صالات لاستيعاب الأضاحي، مشيرًا إلى وجود أختام بالمجزر تحتوي على أرقام سرية غير قابلة للتزوير.

وأكد مدير مديرية الطب البيطرى أنه يوجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أي مشكلات لحلها على الفور على الأرقام الخاصة بمديرية الطب البيطري ٢٧٤٢٦٩٩٣، ٢٧٤٢٧٠٥٣ بالإضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية ١٩٥٦١.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: ذبح 922 أضحية في المجازر خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية يشارك الأيتام فرحة العيد ويقدم لهم هدايا الرئيس
  • محافظ الغربية يزور دور الأيتام بطنطا ويوزع هدايا الرئيس
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية يتابع استمرار حملات التشجير والتجميل
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام