قال الدكتور عمرو طلعت أن انتقال شركة "ديجيتايز للاستثمار والتقنية" المقيدة بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسى بالبورصة يعد دليلا على حيوية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى وما يقدمه من فرص واعدة ليس فقط للشركات الكبيرة على المستويين العالمى والمحلى؛ ولكن أيضا للشركات الناشئة والواعدة التى تحمل قيمة واستطاعت تطويع التقنيات الحديثة والتكنولوجيات المتقدمة لتقديم قيمة حقيقية لعملائها، ونجحت فى تنمية أعمالها حتى تصل لمرحلة الطرح فى البورصة المصرية.

وأضاف طلعت خلال  دق جرس البورصة بمناسبة نقل شركة ديجيتايز للاستثمار إلى السوق الرئيسي بالبورصة أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أحد القطاعات الإنتاجية الرئيسية فى الدولة، كما أنه أعلى قطاعات الدولة نموا على مدار الـ 6 سنوات الماضية؛ مشيرا إلى أن انتقال شركة "ديجيتايز" للسوق الرئيسى بالبورصة يأتى دليلا على هذا التنامى المتسارع والمستمر للقطاع وانعكاس ذلك على الشركات وتوافر فرص العمل؛ لافتا إلى ارتفاع نسبة مساهمة القطاع فى الناتج المحلى الإجمالى من 3.2% قبل 6 سنوات إلى أكثر من 5.5% هذا العام؛ معربا عن تطلعه إلى زيادة هذه النسبة والوصول إلى نسب تتراوح بين 8%- 10%، وزيادة مشاركة القطاع فى نمو الاقتصاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتصالات وزير الاتصالات

إقرأ أيضاً:

الحياد الصفري

تواصل هيئة الطاقة الدولية مساعيها للوصل إلى حياد صفري بحلول 2050 م كانت قد عقدت العديد من المؤتمرات وأحدها مؤتمر باريس للمناخ العام 2015 م.

ولكي أبسط للقارئ الكريم ماهية طبيعة العملية التي تؤدي أو أدت إلى رفع درجة الحرارة في كوكبنا؛ بسبب الوقود الأحفوري – مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي – والتي يجب أن تبلغ النجاح الكامل في المهام المشتقة من تلك المشاريع إلى حد الاكتمال، حيث تصل إلى نقطة الصفرية، وتعبر عن الحياد.

إذا نظرنا إلى الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود الأحفوري لا بد أن يقابله عملية إزالة من الأجواء، وهذه الإزالة تتم بالعديد من الإجراءات أحدها على سبيل المثال زراعة الأشجار؛ ولذلك إحدى مستهدفات رؤية 2030م مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

إذ نجد أن أي عملية انبعاثات تصل للغلاف الجوي لا بد من إزالتها خلال وقت زمني معين لنصل إلى نتيجة متساوية ما بين الانبعاث والإزالة وضرورة أن تتفوق الإزالة على الانبعاث.

وفي تقرير مستهدفات رؤية 2030 م نجد التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق صفر انبعاث كربوني بحلول عام 2050 م، مع إشارة إلى تقليص المملكة لفترة المهلة بمقدار 10 سنوات، مما يعكس التسارع نحو الحياد الكربوني وخلق العديد من المبادرات التي بدأت تؤتي نتائجها مبكر ًا.

تصفحت تقرير الاستدامة لمجموعة الاتصالات السعودية، العلامة التجارية الرائدة في الاتصالات في الشرق الأوسط، والتي تحدد كيفية تحقيق أهداف هذه المبادرات الحكومية. يمكن القول إنها نموذج مثالي يمكن الاقتداء به. حيث إنهم من خلال استراتيجية 2030 والتي تعمل على موازنة التركيز بين الأهداف طويلة وقصيرة المدى، استطاعوا خلال العام 2022م تحقيق العديد من الإنجازات التي ترفع من الوصول إلى الحياد الصفري، فنجد أن المجموعة خفضت استهلاكها من الكهرباء في مقارها الرئيسية إلى 16% وأنشأت خمسة مواقع إضافية تعمل بالطاقة الشمسية إلى جانب تجنب انبعاثات الغاز الناجم عن مولدات أبراج الاتصالات إلى ما نسبته 20% في ذات العام، ووصلت المجموعة إلى 61% في إعادة تدوير هدر الشبكة مع التزامهم أيضا في زراعة مليون شجرة.

وأشير هنا إلى انضمام المجموعة للشركات الرائدة عالميا، والتي تعمل على مواءمة أعمالها وممارساتها التجارية مع اتفاقية باريس للوصول إلى أن يكون صافي انبعاثات الكربون صفريًا قبل عام 2050 م.

وفي التقرير ذاته لفت انتباهي الأساس العلمي، والذي يعتمد على قياس العديد من الفئات منها السلع والخدمات المشتراة، بل حتى السفر إلى أغراض العمل أي أنهم أيضا يركزون على تقليل اعتماد موظفيهم للسفر عبر رحلات من الممكن أن تستهلك وقودا أكثر؛ ومن ثم نسبة انبعاثات أعلى.

أخيرًا يسعدني أن أشاهد تنفيذ الاستراتيجيات والمبادرات عن طريق الشباب السعودي بجودة عالية وبسرعة قياسية، وهذا يدفعني للفخر والاعتزاز.

في حديث سابق، أشاد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالشباب السعودي وبقدراتهم. "لدينا عقليات سعودية مبهرة ورائعة جدا، خاصة في جيل الشباب، طاقة قوية شجاعة، ثقافة عالية، احترافية جيدة وقوية جدا".

مقالات مشابهة

  • خولة السويدي تهنئ القيادة الحكيمة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • اعتراف إسرائيلي: فشلنا في معركة الوعي أمام قطر.. تستثمر مليارات لتشويه الاحتلال
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • وزير الاتصالات: القانون 24 سينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الاتصالات الثابتة والخلوية
  • الحياد الصفري
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • الفنانة إيمي طلعت زكريا تحكي لأول مرة قصة زواجها من عفريت
  • منافسة شديد بين آبل ومايكروسوفت على لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم