الوحدة نيوز/ نظمت ادارة مدرسة الشهيد القائد الصيفي النموذجي بمدينة الحديدة، أمسية ثقافية تحت شعار ” علم وجهاد”.

تناولت الأمسية، التي أقيمت في اطار الأنشطة والبرامج الصيفية، الصور المشرقة للدورات الصيفية ودورها في بناء وعي الملتحقين بها وتحصينهم من الحرب الناعمة وتنويرهم بعلوم الدين والقرآن.

واستعرض وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات مدينة الحديدة، علي كباري، جانبًا من أهمية هذه الدورات في تحصين النشء والشباب من مخططات الأعداء التي تستهدف شباب الأمة، ما يتطلب من الجميع الحرص على تحصينهم من مخاطر العطلة الصيفية.

وشدد على ضرورة أن تسهم الدورات الصيفية في تنمية مفهوم مشاركة الطلاب في خدمة مجتمعهم ووطنهم وإعدادهم روحيا وعقليا وتعزيز دورهم الإيجابي في مختلف المجالات وتنويرهم بالعلم والمعرفة.

من جانبهما لفت مدير مكتب الارشاد بالمحافظة، عبدالرحمن الورفي، والناشط الثقافي هايل مجلي، إلى ضرورة ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الطلاب لمواجهة الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.

تخلل الأمسية، التي حضرها نائب رئيس جامعة القرآن سليمان الفقيه وعدد من القيادات المحلية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، كلمات وفقرات إنشادية ومسرحية وقصائد.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة

بدأ طلاب الثانوية العامة ماراثون الامتحانات، إذ أدوا امتحان المواد غير المُضافة للمجموع يومي 10 و12 يونيو الجاري، وحصلوا بعدها على إجازة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 20 من الشهر نفسه، ثم سيستأنف الطلاب، الامتحانات بداية من 22 يونيو.

المجموع الكلي لمادة اللغة العربية للثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب سيبدأون جدول الامتحانات بمادة اللغة العربية التي تشتمل على 80 درجة من المجموع الكُلي، وتُعتبر من أهم المواد، ويستعد الطلاب خلال هذه الفترة للامتحان، بمراجعة المادة والاطلاع على نماذج الامتحانات السابقة كافة لمعرفة الأسئلة المتوقعة، لذا نستعرض لكم من خلال هذا التقرير، مراجعة لأهم الأسئلة التي تواجه كثير من الطلبة.

أهم قواعد النحو لطلاب الثانوية العامة

ويعد النحو من الفروع الأساسية في مادة اللغة العربية، لذا يثير قلق كثير من الطلاب بسبب كثرة قواعده وعدم قدرتهم على مراجعتها بشكل كاف، لذلك قدم مراد إمام مدرس اللغة العربية لـ«الوطن»، جميع تريكات النحو، كالتالي:

مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • حجة.. مدارس الشهيد زيد علي مصلح تختتم الدورات الصيفية بعرض كشفي
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • اختتام دورات صيفية في عدد من مديريات تعز
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في عدد من مديريات محافظة تعز
  • عرض كشفي وفعالية ختامية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مديرية العبدية بمأرب
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب
  • حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة
  • أمانة العاصمة.. حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث
  • مديرية العبدية بمأرب تشهد عرضاً كشفياً وفعالية ختامية لأنشطة الدورات الصيفية