بحث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس، مع رئيسة الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة القائمة بين البلدين.

وأشاد الملك حمد بن عيسى، خلال زيارته الى مقر الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لروسيا الاتحادية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات المتنامية في جميع المجالات وبخاصة على المستوى البرلماني والديمقراطي وتبادل الزيارات والتجارب والخبرات فيما يخص العمل البرلماني والتشريعي.

وأعرب العاهل البحريني عن ارتياحه وسعادته للنتائج الطيبة التي حققتها زيارته الناجحة لروسيا الاتحادية ومباحثاته مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية والتي سيكون لها انعكاسات إيجابية على تعزيز الشراكة التاريخية الوطيدة مع روسيا.

وأشاد الملك حمد بن عيسى خلال اللقاء بتطور المسيرة البرلمانية في البحرين و بالإنجازات والمكتسبات المهمة التي حققتها السلطة التشريعية في مختلف أوجه الحياة لكل ما فيه رفعة المملكة وتقدم شعبها.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

من جانبها، أعربت رئيسة الجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي عن شكرها وتقديرها للعاهل البحريني على زيارته الكريمة لمقر الجمعية، مثنيةً على دوره في توطيد العلاقات الثنائية الطيبة والارتقاء بأوجه التعاون المشترك مع روسيا الاتحادية في جميع الميادين.

اقرأ أيضاًطيران الاحتلال يشن غارة جوية تستهدف منزلا في حي الشيخ رضوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمعية الفيدرالية فلاديمير بوتين ملك البحرين

إقرأ أيضاً:

كاميرون يطالب باحتجاز الناقلات الحاملة للنفط الروسي

طالب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، باحتجاز الناقلات التي تحمل النفط الروسي، وفي مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا، اقترح احتجازها في الموانئ الإيطالية.

وقال كاميرون: "يجب علينا البحث عن سفن أسطول الظل الذي ينقل النفط الروسي بشكل غير قانوني حول العالم، واحتجازها. أرغب أن يتم احتجاز هذه الناقلات في كل مرة تقترب فيها من أي ميناء إيطالي. يجب علينا مطاردة واصطياد كل شيء له علاقة مع روسيا: المال والنفط يجب وقف الغاز والسفن - كل ما يسمح للآلة العسكرية الروسية بالعمل".

إقرأ المزيد بريطانيا توسع قائمة العقوبات ضد روسيا

وشدد كاميرون كذلك على ضرورة فرض عقوبات على الشركات من دول أخرى، مثل إسرائيل وقرغيزستان والصين وتركيا، التي زعم بأنها تزود روسيا بمواد مزدوجة الاستخدام.

في وقت سابق، وسعت السلطات البريطانية، قائمة عقوباتها ضد روسيا وأضافت إليها أكثر من 40 بندا جديدا لتشمل شركات وأفرادا من روسيا وعدة دول. وشملت العقوبات 11 شركة من إسرائيل وقرغيزستان والصين والإمارات وسنغافورة وتركيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • روسيا: مقتل محتجزي الرهائن في أحد السجون بمقاطعة روستوف
  • فرص وتحديات التقارب الروسي السوداني
  • ارتفاع الاحتياطيات فى روسيا 3.4 مليار دولار خلال أسبوع
  • الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا.. تجربة في بداية الطريق
  • رومانيا ترفض إصدار تأشيرات للوفد الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • كاميرون يطالب باحتجاز الناقلات الحاملة للنفط الروسي
  • 74 % تراجعا في صادرات السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية في كوريا
  • الدفاع المدني البحريني يخمد حريقاً اندلع بسوق المنامة القديم
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج