اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لاعب وسط وستهام يونايتد البرازيلي لوكاس باكيتا، بانتهاك قواعد المراهنات الخاصة به، بعد تحقيق في مزاعم بأن اللاعب الدولي حصل عمدا على بطاقات صفراء.

ووجه الاتحاد المحلي للعبة الاتهام إلى باكيتا بارتكاب 4 انتهاكات لقواعده بما يتعلق بسلوكه في مباريات وستهام في الدوري أمام ليستر سيتي في نوفمبر 2022، وأستون فيلا في مارس 2023، وليدز في مايو وبورنموث في أغسطس من العام نفسه.

كما تم اتهام اللاعب البالغ 26 عاما بانتهاكين آخرين بشأن الفشل المزعوم في "الامتثال وفقا لقاعدة الاتحاد الإنجليزي أف2".

وحقق الاتحاد مع باكيتا في سبتمبر الماضي وحصل على حق الوصول إلى هاتفه، وبدأ التحقيق بعد أنماط مراهنة مشبوهة أحاطت بالبطاقة الصفراء التي حصل عليها باكيتا بسبب دفعه مدافع بورنموث الأوكراني إيليا زابارني في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في المرحلة الافتتاحية لهذا الموسم.

وقال الاتحاد في بيان الخميس: "تم اتهام لوكاس باكيتا لاعب وستهام يونايتد بسوء السلوك بشأن الانتهاكات المزعومة لقواعد الاتحاد الإنجليزي".

وتابع: "يُزعم أنه سعى بشكل مباشر للتأثير على المسار أو السلوك أو أي جانب آخر من هذه المباريات من خلال السعي عمدا للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق وهو التأثير على سوق المراهنات بحيث يستفيد شخص أو أكثر من هذه المراهنات".

وأمام باكيتا مهلة حتى الثالث من يونيو المقبل للرد على الاتهامات، مع مراعاة أي طلب لتمديد الموعد النهائي.

وسارع باكيتا عبر صفحته على "إنستغرام" إلى نفي هذه الاتهامات، قائلا: "أنا مندهش للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنجليزي توجيه الاتهام لي".

وأردف: "على مدى 9 أشهر، تعاونت مع كل خطوة من التحقيق وقدمت كل ما أستطيع من معلومات. أنفي جميع التهم برمتها وسأقاتل بكل جهد لتبرئة اسمي. ونظرا للعملية الجارية، لن أقدم أي تعليق آخر".

وقال وستهام في بيانه: "يقر النادي بتسلم اتهام الاتحاد الإنجليزي الذي تلقاه لوكاس باكيتا بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعده".

وتابع: "ينفي لوكاس بشكل قاطع هذه الانتهاكات وسيواصل الدفاع بقوة عن موقفه. سيواصل النادي الوقوف إلى جانب اللاعب ودعمه طوال العملية ولن يدلي بأي تعليق آخر حتى يتم الانتهاء من الأمر".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وستهام باكيتا المراهنات الاتهامات إنستغرام لوكاس باكيتا الدوري الإنجليزي وستهام باكيتا المراهنات الاتهامات إنستغرام دوري إنجليزي الاتحاد الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)

السومرية نيوز – دوليات

كشفت السلطات السعودية، عن استعمالها لطائرات بدون طيار في عمليات رصد ومتابعة المخالفين لأنظمة الحج.
ونشر الحساب الرسمي للأمن العام السعودي، على منصة "إكس" مقاطع فيديو لعمليات رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطت بواسطة طائرات بدون طيار.

النظام صريح .. #لا_حج_بلا_تصريح⁩ . pic.twitter.com/weaTTTKGri

الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024

ووثق فيديو نشره الحساب "جانبا من جهود الجهات الأمنية بالتعاون مع طيران الأمن في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج". ويظهر في الفيديو، تعقب الطائرات لمركبة بمنطقة صحراوية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود.

???? | جانب من جهود الجهات الأمنية بالتعاون مع طيران الأمن في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج.#لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/KckB4t6Xq3

— الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024
وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة للأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الصفحة، بعنوان "النظام صريح لا حج بدون تصريح".

وتجمع أكثر من مليون حاج في مكة المكرمة، الجمعة، إيذانا ببدء مناسك الموسم الحالي. وتبدأ حشود المؤمنين بالطواف حول الكعبة، قبلة المسلمين في صلاتهم، بأثواب الإحرام البيضاء.

دشَّنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة، في المشاعر المقدسة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وفي سياق متصل، دشَّنت السعودية، الأربعاء، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة، في المشاعر المقدسة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.
وذكرت الوكالة أن التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة، تضمنت إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي، كأول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني.

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب الهوكي يلاقي الصين في كأس الاتحاد الآسيوي
  • بالفيديو.. السعودية تلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة
  • توجيه تهمة الإبادة الجماعية لفرنسية استعبدت طفلة إيزيدية
  • اتهام داعشية عائدة بارتكاب إبادة جماعية في العراق
  • الزمالك يعلن غياب عمر جابر عن مباراة المصري بالدوري
  • رسميا.. المغربي شادي رياض إلى الدوري الإنجليزي
  • طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)
  • نجاح عملية الرباط الصليبي لأحمد حمدي واللاعب سيعود للقاهرة خلال ساعات
  • ذمار.. مليشيا الحوثي تعتقل 21 مدنياً في عتمة خلال شهر مايو
  • خطة الاتحاد الإنجليزي لحماية اللاعبين الدوليين قبل يورو 2024