حالة من الترقب تسيطر على عشاق الساحرة المستديرة خاصة مشجعي المارد الأحمر؛ انتظارًا لانطلاق مباراة الأهلي والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسط توتر المشجعين نظرا لصعوبة المنافس ورغبة الشياطين الحمر في التتويج بالنجمة الـ12.

نهائي دوري أبطال افريقيا

خلال انتظار بدء مباراة إياب الأهلي والترجي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حالة من العصبية تسيطر على عشاق القلعة الحمراء، منهم لم يتحمل ولو كلمة واحدة سواء من زوجته أو أطفاله، ومنهم من يترك المنزل رغبة في عدم حدوث مشكلات مع الأهل خلال المباراة.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز النصائح التي تقدمها هدى رشوان، في برنامج ستايل بوك، على بودكاست الوطن للتعامل مع الزوج أو الأخ المتعصب كرويًا.

نصائح للتعامل مع المتعصب كرويًا

«مستهونيش بزعله وابعدي عنه لو فريقه خسر» تُعد النصيحة الأولى في التعامل مع المتعصب كرويًا، خلال مشاهدة مباراة فريقه المفضل، لأنه حينما يشعر أن زعله غير مقدر أو الاستهانة به قد يدفعه للغضب والعصبية المفرطة «السخرية من حماسه وتشجيعه الكبير والاستهوان بزعله هيجننه».

عادةً ما تفضل السيدات مشاركة أزواجهن في الهواية المفضلة لديهم وهي متابعة المباريات، لذلك لا بد من الابتعاد عن طرح الأسئلة الكثيرة الساذجة التي توضح عدم فهم ما يدور أمامك، تجنبًا لعصبيته المفرطة خاصة إذا كان الفريق في وضع صعب للفوز.

«بلاش تعيشي دور الطيبة وتواسيه.. ودور الشريرة وتسيبيه» عند خسارة فريق زوجك المفضل، اتركيه حتى يهدأ وتجنبًا لفتح موضوع المباراة نهائي.. «بلاش معلش.. حصل خير»، أما إذا كنتي تشجعي الفريق المنافس، تجنبي تمامًا إغاظته والحديث أمامه بشكل مباشر.

لا بد من ابتعاد الأطفال تمامًا خلال عرض المباراة، وذلك حتى يستطيع الزوج متابعة مباراته المفضلة في جو هادئ نفسيًا تجنبًا لضغوطات ومشاكسة الأطفال التي قد تدفعه للعصبية والغضب في بعض الأحيان، وبعد انتهاء المباراة اصنعي جوا هادئا للخروج من ضغط المباراة.. «خليكي صبورة لأن المتعصب كرويًا زي المدمن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي مباراة الأهلي الأهلي والترجي التونسي الترجي التونسي دوري أبطال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

لجنة الحكام تعلن حكم مباراة الأهلي وفاركو فى دوري نايل

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، اختيار محمود ناجي حكمًا لمباراة الأهلي وفاركو المقرر إقامتها مساء غد الجمعة، ضمن مباريات الجولة 11 المؤجلة من دوري نايل.

ويعاون الحكم محمود ناجي كل من، سمير جمال (حكم مساعد أول)، وشهاب راشد (حكم مساعد ثاني)، نادر قمر الدولة (حكم رابع)، بالإضافة إلى أحمد الغندور (حكم فار)، خالد حسين (حكم فار مساعد).

على صعيد آخر، أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، قائمة الفريق لمباراة فاركو المقرر إقامتها غدا في الجولة 11 المؤجلة من دوري نايل

ويدخل الأهلي مواجهة الغد وهو في المركز الثامن برصيد 33 نقطة من 15 مباراة فقط، ويسعى لتحقيق الانتصار والتقدم في جدول الترتيب.

وضمت قائمة الأهلي لمواجهة الغد كلًا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير، محمود الزنفلي.

خط الدفاع: كريم فؤاد - محمود متولي - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - عمر كمال.

خط الوسط: أليو ديانج- مروان عطية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة -  رضا سليم - حسين الشحات- أحمد نبيل كوكا- أحمد عبد القادر- عمرو السولية- طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمود كهربا - أنتوني موديست.

الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قال إن أكرم توفيق لاعب الفريق، اشتكى من آلام في الركبة، عقب مشاركته في المران الذي أقيم اليوم استعدادًا لمباراة فاركو التي تجمع الفريقين غدًا الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح أن اللاعب خضع لفحص طبي، بعد أن اشتكى من آلام في الركبة خلال مشاركته في المران ليصبح خارج الحسابات بالمباراة.

وخاض الأهلي مرانه في الرابعة والنصف عصرًا على ملعب مختار التتش، وانتظم اللاعبون الدوليون في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

مقالات مشابهة

  • “مفيش كدة”.. محمد رمضان يتصدر الترند في أقل من ٢٤ ساعة
  • في أقل من ٢٤ ساعة.. "مفيش كدة" لمحمد رمضان تتصدر التريند
  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • شباب الأهلي وصيفاً لدوري أبطال آسيا للسلة
  • احتفالًا بعيد الأضحي.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة الليلة
  • عاجل.. غياب نجم الزمالك عن مباراة المصري البورسعيدي القادمة في دوري نايل
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وفاركو يلا شوت في دوري نايل
  • لجنة الحكام تعلن حكم مباراة الأهلي وفاركو فى دوري نايل