سوريا – أعلن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر قائمة المنتخب السوري استعدادا لخوض التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتأهب المنتخب السوري لمواجهة نظيره الكوري الشمالي يوم 6 يونيو المقبل، في لاوس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.

ومن ثم يحل ضيفا على منتخب اليابان يوم 11 يونيو 2024، ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة.

وقرر هيكتور كوبر ضم المهاجم عمر السومة، الذي أعلن اعتزاله دوليا بعد استبعاده من تشكيلة المنتخب السوري لكأس آسيا الماضي، ومن ثم تراجع عن قراره.

وكان عمر السومة (35 عاما) الهداف التاريخي للدوري السعودي واللاعب الحالي لنادي العربي القطري، قد استبعد عن التشكيلة التي بلغت الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس آسيا الأخيرة في قطر عندما خسرت أمام إيران بركلات الترجيح.

بينما خلت قائمة منتخب سوريا من المهاجم عمر خريبين الذي تقدم باعتذار خطي بسبب ظروفه الخاصة، حسبما أوضح الاتحاد المحلي.

كما يغيب كل من اللاعب أيهم أوسو لعدم تعافيه من إصابته في الكاحل، ومحمد عثمان بسبب عملية جراحية سيجريها في العين مطلع يونيو المقبل بناء على موعد مسبق، ونوح شمعون بسبب عدم تعافيه من إصابته السابقة.

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إيطاليا يحقق رقمًا قياسيًا

حقق المنتخب الإيطالي فوزًا ثمينًا على نظيره الألباني بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، في أول لقاءات دور مجموعات يورو 2024.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب إيطاليا تمكن من الفوز بمباراته الافتتاحية، لأربع مرات متتالية في كأس أمم أوروبا وكأس العالم، لأول مرة في تاريخه.

وفاز الآزوري بالمباراة الافتتاحية على إنجلترا (2-1)، في كأس العالم 2014، ثم على بلجيكا في يورو 2016 (2-0)، وأمام تركيا (3-0) في يورو 2021، ثم على ألبانيا (2-1).

وتقدم نديم بايرامي لألبانيا بعد 22 ثانية من المباراة، وهو الهدف الأسرع في تاريخ اليورو، وقلب الآزوري الطاولة بثنائية عن طريق أليساندرو باستوني ونيكولو باريلا، في الدقيقتين 11 و16.

ويستعد المنتخب الإيطالي لخوض مباراته الثانية في اليورو، الخميس المقبل، أمام إسبانيا، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي يزور كوريا الشمالية وفيتنام
  • بوتين يزور بيونج يانج غدا.. كيف ردت كوريا الجنوبية؟
  • بنصف الثمن.. الهلال السعودي يعرض نيمار للبيع
  • اتفاقية لمكافحة التهديد النووي بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان
  • استعدادا لبطولة غرب آسيا.. منتخب الشباب يخسر أمام السعودية في وديته الأولى
  • يورو 2024.. منتخب إيطاليا يحقق رقمًا قياسيًا
  • رونالدينيو غاضباً : لن أتابع مباريات منتخب البرازيل
  • راضي:الفريق النسوي العراقي سيشارك في بطولات 2025
  • الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب
  • روسيا تستشعر الخطر.. ما سر إدخال غاربيا إلى سوريا؟