تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم اجتماعًا صباح اليوم الأحد بمديري الإدارات، بحضور قيادات المديرية،وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الدعوية والإدارية.

وخلال الاجتماع رحب الدكتور محمود الشيمي بالحضور شاكرًا لهم هذا الحضور المتميز، سائلًا الله (عز وجل) أن يوفقنا جميعًا لخدمة ديننا ووطننا وأن يعننا على ما أقامنا فيه، مؤكدًا أن لدينا جميعًا أمانة نحملها، وإذا أردنا أن ننال رضا الله (عز وجل) فليكن طريقنا الأول هو ما أقامنا الله فيه، ولا أفضل من ذلك الطريق الذي نخدم فيه ديننا ووطننا،ودعا  إلى تجديد النية مع الله (عز وجل) وحسن مراقبته، مشددًا على أهمية أن نضع خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة نصب أعيينا، فتلك رسالتنا ومسئوليتنا، وكذلك الدعوة فهي سبيلنا لتحقيق ذلك، وما استفاد بنفل من ضيع الفرائض والواجبات، ففرضك وواجبك بعد أداء الأركان الأساسية من صلاة وصيام وزكاة لمن ملك نصابًا وحج لمن استطاع إليه سبيلا هو الواجب الوظيفي وهو الأداء الوظيفي بهمة وأمانة، وهي مهمة دينية ووطنية جليلة، فإذا استخدمك الله فحافظ على الاستخدام، وصن نعمة الله عليك فيه.

كما أكد أن كلا منا بحاجة إلى مزيد من التخطيط والتنظيم وتحديد المهام وترتيب الأولويات والعمل بجد، ونبه إلى ضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفة لتعليمات خطبة الجمعة، وحث على تكثيف برامج التوعية بالدروس والندوات وتفعيل البرنامج الصيفي للطفل، وقوافل الواعظات، والتوسع في المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور، وتكثيف المتابعة والرقابة والتفتيش على جميع المساجد، وسرعة صرف جميع المستحقات المالية لجميع العاملين بالمديرية قبل انتهاء العام المالي.

وجاء ذلك في إطار التواصل المستمر بين وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم ومديري الإدارات الفرعية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكيل أوقاف الفيوم وزارة الأوقاف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم مساجد الفيوم جمیع ا

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الفيوم يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية

قام الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، يرافقه متولى سعد -مدير الشىون الادارية بالمديرية، وهالة أحمد مدير ادارة التمريض، والدكتورة نورهان محمد -عضو ادارة الدعم الفنى، والدكتورة نشوى جلال مديرة العامة بالمرور المفاجئ على 4 وحدات بإدارة لمركز الفيوم، و3 مستشفيات للاطمئنان على جاهزيتها خلال إجازة عيد الاضحى المبارك.

 وبدأ الجولة المفاجئة بالمرور على مستشفى فيديمين المركزي (ب) وتفقد فيها الاستقبال والعلاج الطبيعي والاقسام الداخليه والعلاج الطبيعي والصيدلية والاسنان والكلى وامر  بمجازاة جميع من لم يرتدي الزي وكارت التعريف، وذلك في حضور الدكتور مبروك الزغبي - مدير المستشفى.

وأمر بفحص دفاتر الحضور والانصراف وحصر المتغيبين دون إذن وتحويلهم للتحقيق ،كما تابع  توافر المستلزمات الطبيه فى إجازة العيد وامر بتوفير بعض النواقص، مشدداً على التواصل مع مدير ادارة الطوارئ بالمديرية لاستكمال اسطوانات الأكسجين.

وعرضت عليه مشرفة التمريض مشكله تاخر نتائج بعض تحاليل مرضى الكلى فقام  بالاتصال بمديرة ادارة المعامل بالمديرية لحل هذه المشكلة.

متابعة تطعيم الاطفال

وقام بالمرور على الوحدة الصحية الواقعة داخل المستشفى و اطمئن على سير العمل بها حيث كانت تجرى بها جلسة تطعيم أطفال وقام بسؤال المترددين عن رضاهم عن الخدمه في الوحدة فاجابوا بانهم لا يواجهون أى مشكلة أثناء حصولهم على الخدمة بالوحدة.

بعد ذلك توجه الى وحدة بني صالح التابعة لادارة مركز الفيوم و قام بتفقد الاستقبال والملفات والاسنان والمعمل وتنظيم الاسرة و الصيدلية ، وامر  بفحص الدفاتر وتحويل 3 اطباء اسنان متغيبين دون اذن للتحقيق كما امر بمجازاة الطبيب البشرى وفنية المعمل لعدم ارتداؤهما كارت التعريف 

وكلف وكيل وزارة الصحة، بالتواصل مع الدكتور رضا تاج مدير الإدارة الصحية بمركز الفيوم لاصلاح بعض الاعطال الموجوده بالوحدة، وتابع وحدة زاوية الكرادسة التابعة ايضا لمركز الفيوم، وشدد على فحص دفاتر الحضور والانصراف و قرر مجازاة المراقب الصحي لعدم ارتداؤه كارت التعريف.

وتفقد الاستقبال وتنظيم الأسرة وقام بصرف مكافاة فورية شخصية للممرضة جيهان فتحي حسان ممرضة تنظيم الأسرة، وذلك لكفاءتها العلمية بعدما اختبر معلوماتها، كما تفقد غرفة الملفات وامر بصرف مكافاة من الادارة للممرضة رضا مصطفى أحمد مسئولة غرفه الملفات، ثم تفقد عيادة الاسنان والصيدلية وسال عن نواقص الادوية وعن تردد عياده الاسنان ، و علم  اثناء مروره على غرفة التعقيم بوجود اوتوكلاف معطل فقام بالتتواصل مع مهندسة الصيانة بالمديرية لاصلاحه او توفير بديل اخر.

وواصل المرور إلى مستشفى اطسا المركزي فى وجود الدكتور حسام خليل مدير المستشفى، وتفقد الاستقبال والأسنان والعلاج الطبيعي والمعمل والأشعة والكلى والداخلى والاطفال والنساء والعناية، وأمر بفحص دفاتر الحضور والانصراف وتحويل المتغيبين دون اذن للتحقيق، مطالباً بإعادة توزيع اطباء الاسنان والعلاج الطبيعي المتغيبين عن العمل دون والتواصل مع مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية لتوفير أطباء عناية مركزة للمستشفى، وأمر بالتواصل مع مديرة التموين الطبي بالمديرية لتوفير المستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفى.

 وأثناء تواجد بقسم الكلى الصناعى، قام أحد المرضى بالشكوى من شراء الدم فامر بتكليف الاخصائيين الاجتماعيين بإنهاء الاجراءات الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة دون تحرك المرضى من جلسات الغسيل تخفيفا عن كاهل المرضى.

وأمر بمجازاة العاملين الذين لم يرتدوا كارت التعريف، واثناء مروره على قسم الباطنة قام بسؤال احدى المريضات التي كانت تعلق محلول به حديد.

وإطلع على تذكرتها وملفها الطبي وامر  الصيادلة الاكلينيكيين بعمل بروتوكول لصرف الحديد يعمم على جميع اقسام المستشفى وجميع المستشفيات بالتواصل مع اداره الصيدلة بالمديرية.

وحرص على متابعة وحدة قرية  ابجيج الصحية التابعة لمركز الفيوم اثناء فترة النوباتجية، وقام بتفقد الاستقبال وامر التواصل مع مدير ادارة الطوارئ بالمديرية  لتوفير اسطوانة اكسجين تحتاجها الوحدة.

وتفقد مستشفى الحميات بالفيوم ولم يجد مدير المستشفى او نائبه فامر باحالتهما للتحقيق لعدم تواجدهما اثناء المرور وتفقد  الاستقبال وامره باعادة تدريب ممرضة الاستقبال ومجازاة الكاتب لعدم ارتداؤه كارت التعريف كما قام  بمتابعة حالة طفل محتجز بالعناية ويحتاج الى التحويل للتامين الصحي لاستكمال علاجه وناقش طبيب العناية فى الحالة ثم قام بالاتصال بمدير مستشفى التامين لعمل اللازم كما قام بالاتصال بمدير المستشفى العام لارسال طبيب مخ و اعصاب لتقييم الحالة .

IMG-20240616-WA0175 IMG-20240616-WA0185 IMG-20240616-WA0173 IMG-20240616-WA0172 IMG-20240616-WA0158

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الفيوم يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • وكيل أوقاف «كفر الشيخ»: تجهيز 385 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • أوقاف الأقصر: حملات نظافة وتعقيم للمساجد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • وكيل أوقاف الدقهلية: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير بعد الإحلال والتجديد
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى بمسجد التقوى بقرية الحزانية في شبين القناطر
  • أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك