تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة،  وإشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم قافلة توعوية شاملة لقرية " كوم الصعايدة "  بمركز ببا والمدرجة ضمن مبادرة " حياه كريمة " التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية، لتحسين مستوي الحياه للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً، وتوفير ودعم الخدمات الصحية وتحسين مستوي المعيشة وتوفير الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطنون خاصة غير القادرين، جاء ذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الصحة، ومنطقة الوعظ بالأزهر الشريف وذلك بالتنسيق مع مركز ومدينة ببا.

  


وأوضح الدكتور منصور حسن، أن القافلة تمت بمشاركة  7 كليات هم الطب البشري ،  طب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة،  حيث تم توقيع الكشف الطبي لأكثر من ألفي حالة موزعة كالتالي (183 حالة  بعيادة الأطفال،  و277 بعيادة الجلدية، 47 بعيادة النساء، و210 بعيادة العظام، و20 بعيادة العلاج الطبيعي، و350 قياسات ضغط ونبض ونسبة أكسجين، و 301 قياسات السكر، و720 حالة بعيادة الفم والأسنان) كما تم صرف العلاج بالمجان لعدد 781 حالة وتحويل الحالات التي استدعت المتابعة إلى المستشفى الجامعي. وفيما يخص الطب البيطري تم الكشف والعلاج لأكثر من 120 حالة بيطرية لخدمة أُسر القرية.


وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم عقد مجموعة من الندوات التوعوية والتثقيفية والزراعية والدينية حول العديد من الموضوعات منها ( الاكتشاف المبكر لأمراض الثدي، وأمراض العمود الفقري وأساليب الوقاية، والاسعافات الأولية، والنظافة الشخصية) وتم إلقاء  ندوة دينية حول أهمية الترابط الأسري لمواجهه الهجرة غير الشرعية والمشكلات المتعلقة بالزيادة السكانية والإشادة بالمبادرة الرئاسية  "اثنين كفاية" ومبادرة مودة إلى جانب التوعية الصحية لأضرار الهاتف المحمول وتأثيره على الأعصاب.


وتناولت ندوة كلية الزراعة، الجانب الإرشادي الزراعي في مجال زراعة محاصيل الحبوب الصيفية وإعطاء التوصيات الضرورية لزيادة إنتاجية الفدان والعمل على توفير المنتجات الخاصة بالأعلاف الحيوانية، إلى جانب التوعية بالأمراض التي تصيب المحاصيل الزراعية وكيفية القضاء عليها وكذلك تدوير المخلفات الزراعة لإنتاج الأسمدة العضوية وتقليل استخدام المبيدات الكيميائية حفاظاً على البيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة الصيدلة والتمريض توقيع الكشف الطبي

إقرأ أيضاً:

فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية وفي إطار مشاركة الجامعة المنوفية  في إحتفالات المحافظة بعيدها  القومي  الـ١١٨ نطم قطاع  خدمة المجتمع قافلة  طبية متكاملة قامت بالكشف الطبي  علي عدد كبير من المواطنين والعمال  وعقد  ندوات توعوية ، بحضور  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية  ومحمد موسى نائب المحافظ والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  حيث تمت فعاليات القافلة بالمطعم المركزى بالجامعة.

أكد  الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة  علي حرص الجامعة علي دعم أواصر التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة  للنهوض بالمحافظة والخدمات المقدمة  للمواطنين في جميع المجالات، وذلك  فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة لجميع المحافظات مشيراً إلى أن قوافل الجامعة تسعي إلي تقديم  الرعاية الصحية لمواطني المحافظة بالمجان، مضيفا أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي والتوعوي للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة لمحافظ المنوفية واهالي المحافظة بالعيد القومى للمحافظة متمنيا  للمحافظة مزيد من الرقي والتقدم .

ومن جانبه أشار الدكتور صبحي شرف أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى  موضحا أن  القافلة  قامت بفحص ٦٩٤ مواطن وضمت  القافلة  ضمت عيادات "امراض الباطنة، وطب الآسرة، والأطفال، و الرمد، والأنف والأذن والحنجرة"،  بالإضافة إلي مبادرات توعوية عن "خطورة الكبد الدهني وأعراضه وكيفية الوقاية منه. 
كما  تم  خلال القافلة الكشف علي عدد كبير من الحالات من بينهم  ( ٨١ )حالة في تخصص الباطنة، و( ٩٢) في تخصص الرمد،  و(٢٣ )حالة في تخصص طب الاسرة، ١١٨ حالة في تخصص انف واذن و (٤٨) في الكشف عن فيرس B (٣٣٢)في تخصص الصحة العامة و النفسية وذلك بإجمالي(٦٩٤) حالة ، وتم صرف العلاج لهم مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة،. هذا بالإضافة إلي إقامة ندوة توعوية حول " تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار".

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة، والدكتور امال شحاتة عميد كلية التمريض  والدكتور  أسامة حجازي عميد معهد الكبد والدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام ابوالنجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • عيد الأضحى.. البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ وتحدد أماكن ذبح الأضاحي