رصدت كاميرا برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر قناة «dmc»، دور المرأة في مشروعات مدينة العلمين الجديدة، إذ استضاف البرنامج عددا من العاملات في مدينة العلمين الجديدة من مهندسات وغيرهن.

استراتجية مدينة العلمين

واستضافت هند علي مراسلة برنامج «السفيرة عزيزة»، معاون رئيس جهاز العلمين، موضحة أن القيادة السياسية بدأت في وضع استراتجية برؤية محددة وهي ضرورة تطوير المكان، وأن إنشاء المدينة نواة لتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكمله.

ذا جيت تاور بمدينة العلمين

وتحدثت آية المناوي أحد المهندسات من أعلى أبراج العلمين وتحديدا من برج ذا جات تاور، قائلة: «إنهم في الدور الــ42 ويعتبر مدخل مدينة العلمين الجديدة وأن المشروع مقام على حوالي 275 ألف متر وأن البرج من الأبراج السكنية ويوجد به 800 شقة والشقق تبدأ من أول الاستوديو وحتى الـ4 غرف نوم والمساحات من 50 مترا وحتى 250 مترا والأبراج أعطت فرص عمل كبيرة وكسياحة سيكون مقصدا للسياح من كافة أنحاء العالم وخاصة أنه قريب من مطار العلمين».

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات؛ وهن: الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة مدينة العلمين مدینة العلمین الجدیدة السفیرة عزیزة

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي: هذه حصيلة نشاطاتنا في ليبيا خلال مايو الفائت

ليبيا – سلط تقرير إخباري لـ”برنامج الأغذية العالمي” الضوء على نشاطات الأخير في ليبيا في مايو الفائت إذ تم مساعدة 64 ألفا و835 شخصا بمختلف الطرق.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أكد توزيع 5 أطنان مترية من المواد الغذائية وتوفير مليون 430 ألف دولار من التحويلات النقدية مشيرا لوجود صافي متطلبات تمويل قدره 15 مليونا و800 ألف للفترة الممتدة بين يونيو ونوفمبر من العام 2024.

ووفقا للتقرير شجع تسجيل 40 ألفا و81 من السودانيين أنفسهم لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا بحلول نهاية الفائت البرنامج على إطلاق نداء لخطة الاستجابة المشتركة للحصول على تمويل قدره 43 مليونا و800 ألف دولار لتقديم مساعدات غذائية غير مشروطة لـ55 ألفا للفارين من السودان.

وبحسب التقرير يعاني هؤلاء من انعدام الأمن الغذائي في وقت نفذ فيه صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” فحص تغذويا في بلدية الكفرة مبينا أن الأخير كشف عن الحاجة إلى مساعدات غذائية وتغذوية فورية لا سيما للأطفال وهم 5 آلاف دون سن الـ5 وذات العدد من النساء الحوامل والمرضعات والفتيات.

وبين التقرير الحاجة لأغذية تكميلية جاهزة للاستخدام بالإضافة إلى الحصص الغذائية العائلية في وقت قام فيه البرنامج سعيا منه لتلبية احتياجات اللاجئين السودانيين في مواقع متعددة بتعزيز مخزونه من مساعدات الغذاء الطارئة عن طريق تخزين 83 طن متريا منها في العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي.

وأشار التقرير لتقديم البرنامج مساعدات غذائية عينية لـ480 غير شرعي طردتهم تونس إلى مدينة العسة.

ترجمة المرصد – خاص

 

 

مقالات مشابهة

  • تنسيق_الجامعات.. تعرف على برنامج تصميم العمارة الداخلية بـ"فنون جميلة حلوان"
  • خبراء دوليون يناقشون مجالات برنامج بحوث الاستمطار
  • ماسك يعبر عن استيائه إزاء برنامج إدارة بايدن لتوصيل الانترنت للسكان
  • برنامج الأمم المتحدة للبيئة: سكان غزة يعيشون وسط 39 مليون طن من الأنقاض
  • برنامج الأغذية العالمي: هذه حصيلة نشاطاتنا في ليبيا خلال مايو الفائت
  • صندوق الاستثمارات يُعلن عن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2024
  • «العلمين» تستقبل أول طائرة «شارتر» من بيلاروسيا عبر «جويس للسياحة»
  • لماذا تتوعد السفيرة الاميركية الجديدة في بغداد ايران ؟
  • بايدن بصدد إعلان برنامج جديد لاستيعاب المهاجرين.. ما هي شروطه؟
  • مشروعات ودورات تدريبية.. كيف عمل «القومي للمرأة» على دعم وحماية الريفيات؟