أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أن جهود لجنة العفو الرئاسي المتتالية للإفراج عن دفعات جديدة من المحبوسين احتياطيا تعكس حرص القيادة السياسية على دعم الملف الحقوقي وإحراز تقدم ملموس فيه.

 

وأضاف النائب عمرو هندي، في بيان له، أن إعلان لجنة العفو الرئاسي عن بدء إجراءات الإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا في قضايا رأي، يعكس الرغبة الحقيقية من الدولة للمضي قدمًا نحو إرساء حالة من التصالح المجتمعي الذي يعزز مسيرة التنمية والإصلاح نحو الجمهورية الجديدة.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ما قامت به لجنة العفو الرئاسي على مدار الأشهر الماضية والذي أعطى نوعا من الثقة بين الدولة والقوى السياسية كما أظهر الجهد المبذول من جانب لجنة العفو الرئاسي النية الحسنة للإصلاح السياسي الذي دعا إليه الرئيس السيسي من خلال إقامة حوار وطني.

 

وأشاد النائب عمرو هندي، بالجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية في الملف الحقوقي، سواء عن طريق الجهود المبذولة من جانب لجنة العفو الرئاسي أو من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، موضحا أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان السياسية و الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة العفو الرئاسي العفو الرئاسي مجلس النواب النواب لجنة العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدولة المصرية قيادة وشعبا، والتاريخ خير شاهد على ذلك، ولم ولن تنجح أي محاولات لإثناء مصر عن الدفاع عن القضية بكل ما أوتيت من قوة، مشددا على أن حل الدولتين هو الحل الأول والأخير للقضية الفلسطينية.

مصر لا تتدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية

أشار في بيان، إلى أن القيادة المصرية لا تدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعمها في مختلف المحافل الدولية، إضافة إلى أن طرح القضية على مائدة الحوار الوطني له دلالات مهمة على المستوى الداخلي والخارجي، خاصة أن الحوار الوطني يمثل كل أطياف المجتمع، وسيؤكد دعم القيادة السياسية في موقفها الثابت نحو القضية الفلسطينية وأن الشارع المصري بكل مكوناته يصطف خلفها في أي قرار تتخذه لحماية أمن مصر والحفاظ على هوية القضية الفلسطينية.

الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا

أوضح النائب عمرو هندي، أن طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني سيكون لها انعكاس إيجابي في تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة، والتأكيد على أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا لدعم القضية.

مقالات مشابهة

  • برلماني يطالب بالتحول للدعم النقدي.. ويدعو الحكومة للتقشف
  • برلمانية: استنئاف جلسات الحوار تعزز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومي
  • عمرو أديب: يبدو أن الدولة جادة في التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • مقترح برلماني للاستفادة من "عقول مصر" النابغة بالخارج
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • النائب السيد شمس الدين : مصر قادرة على اعادة الأمن والاستقرار داخل السودان
  • "التضخم هيزيد"| مواجهة ساخنة بين عمرو أديب ومتحدث الوزراء بعد رفع رغيف العيش
  • «برلماني»: المنطقة الحرة لتصنيع الحاصلات الزراعية تعزز الإنتاج والتصدير