أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن، هناك تراجعا في أسعار أعلاف الدواجن بما ينعكس على التكلفة ووصول منتجات الدواجن والبيض إلى المستهلك بأسعار منخفضة عن الأسعار القائمة، وهو ما قد حدث بالفعل في أسعار الدواجن، فقد تراجعت أسعار الدواجن 10 جنيهات دفعة واحدة.

وقال الدكتور ثروت الزيني في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إن هناك ضرورة تجاه مضاعفة أعداد المربين والمنتجين وخاصة بعد عزوف بعض صغار المربين والمنتجين عن الصناعة وتم وقف نشاطهم بالكامل مما أدى إلى انخفاض العملية الإنتاجية منذ أواخر عام 2022 إلى منتصف العام الحالي بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل جنوني، حيث ارتفعت الأعلاف من 12 ألف جنيه إلى 17 و 21 ألف جنيه في أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا وهى المنتجات الأساسية في علف الدواجن بفعل مستويات التضخم المرتفعة والأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الدولة المصرية.

الدكتور ثروت للزينى-نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن مطالبات بعودة طرح قروض تيسير لأصحاب الصناعة

ولفت الزيني إلى ضرورة عودة القروض التسهيلية المخفضة، " قروض الـ 5% و الـ 8%" التي كان يتم تقديمها من البنك المركزي المصري لمساعدة صغار المربين والمنتجين لمباشرة صناعتهم.

تدابير أصحاب الصناعة تجاه التغيرات المناخية القاسية

وأوضح الزيني أن صناعة الدواجن من الصناعات الكبيرة والمجهزة لكثير من العوامل الطارئة وهناك بنية تحتية قوية تتمتع بها الصناعة.

كما ذكر الزيني أن الطقس القاسي لم يؤثر كثيراً على خط سير الصناعة، فعلى سبيل المثال عنابر التربية كانت تحتوى على وسائل للتهوية والتبريد لمواجهة ظروف الطقس القاسى ودرجات الحرارة العالية.

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023

نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن لـ«الأسبوع»: أسعار فول الصويا تنذر بكارثة مرتقبة وتهدد الصناعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدواجن صناعة الدواجن أسعار الأعلاف الاقتصاد اليوم الطقس والحرارة

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن في المزرعة اليوم الأربعاء

 شهدت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 22-5-2024 في الأسواق والمحلات المصرية، حالة من الاستقرار، إذ سجل سعر الدواجن البيضاء نحو 84 جنيهًا في أرض المزرعة، وسجل سعر البط المسكوفي في المزرعة 46 جنيهًا عمر يوم.

 

ووصل سعر البط الفرنساوي إلى 15.5 جنيهًا عمر يوم.

 

وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 120 جنيهًا.

ورغم ما شهدته الأيام الماضية، من حالة تحسن ملحوظ في اسعار الفراخ اليوم لمختلف الأنواع في بورصة الدواجن اليوم، خلال تعاملات البيع والشراء، سواء على مستوى المزرعة أو محلات التجزئة بجميع الأسواق على مستوى الجمهورية، وكانت أسعار الدواجن للأنواع المختلفة، قد شهدت تباين ملحوظ، بسبب اختلاف الشركة المنتجة، ولكن أسعارها تراوحت للتجار تسليم المزرعة بين 84 جنيهًا و94 جنيهًا.

وسبق أن أشارت شعبة الثروة الداجنة، في تقرير لها، إلى استمرارية التباين في أسعار الدواجن اليوم خلال تعاملات السوق بشكل ملحوظ، جاءت نظير الارتفاعات التي شهدتها خلال الفترة الماضية والتي ما زالت تؤثر عليها حتى الآن، وسجلت الدواجن اليوم بالسوق الأسعار التالية وفق آخر تقارير صادرة من بورصة الدواجن.

 

وفي هذا السياق، ترصد بوابة الوفد الالكترونية، التفاصيل الكاملة عن أسعار الدواجن اليوم وفقًا لما تشير إليه بورصة الدواجن، علمًا أن اسعار الفراخ البيضاء اليوم، تواصل تصددرها يوميًا محرك البحث العالمي جوجل بسبب زيادة البحث عنها من قبل المواطنين وبصورة لحظية خاصة في بورصة الدواجن اليوم، وتحرص الوفد على. تقديم كافة المعلومات التي تطرا على ساحة الأسواق للوقوف على آخر المستجدات، وجاء سعر الدواجن اليوم على النحو الآتي:

 

ماكرون يجتمع مع بيريز.. هل نجح في إقناعه لمشاركة مبابي في الأولمبياد؟ سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية: "حل الدولتين" السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أسعار الدواجن اليوم الأربعاء بالمزرعة

 

أسعار الدواجن البيضاء 

سجلت أسعار الدواجن البيضاء في أرض المزرعة استقرارًا وصلت إلى 84 جنيهًا، ويعود ذلك نتيجة وفرة المعروض وضخ الدولة لكميات كبيرة من الدواجن المجمدة.

اأسعار الدواجن الساسو 

كما وصلت أسعار الدواجن الساسو لتباع بنحو 94 جنيهًا.

 

أسعار البط اليوم

سجل سعر البط المسكوفي في المزرعة 46 جنيهًا عمر يوم.

ووصل سعر البط الفرنساوي إلى 15.5 جنيهًا عمر يوم.

 

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 50 جنيهًا

وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 120 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يلتقي رئيس اتحاد منتجي الأدوية بالأردن ويبحث تعزيز التعاون مع الشركات الطبية
  • وزير الصناعة يلتقي رئيس اتحاد منتجي الأدوية بالأردن
  • سوق الدواجن بعيد عن الاحتكار
  • أسعار الدواجن في المزرعة اليوم الأربعاء
  • تراجع أسعار البيض والدواجن في الأسواق المصرية
  • كيلو الدواجن البيضاء ب100 جنيه.. إرتفاع أسعار الطيور بالفيوم
  • تراجع أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن الرئيسية
  • بورصة الدواجن تعلن تراجع الفراخ البيضاء 5 جنيهات في المزرعة
  • هل تنخفض أسعار الدواجن الفترة المقبلة؟.. "الشعبة" توضح
  • شعبة الدواجن تكشف شرط تراجع الأسعار (فيديو)