وافق نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم على صفقة قياسية بريطانية تبلغ 110 ملايين جنيه استرليني (140 مليون دولار) للتعاقد مع الدولي الإكوادوري مويسيس كايسيدو لاعب الوسط الدفاعي في برايتون، حسب ما أفادت اليوم وسائل إعلام محلية.

وكان كايسيدو (21 عاماً) محط اهتمام تشلسي خلال نافذة سوق الانتقالات الحالية، غير أن برايتون رفض تحريره مقابل أقل من 100 مليون جنيه استرليني.

وستتخطى صفقة كايسيدو المبلغ القياسي السابق في برميرليغ الذي أنفقه تشلسي لضم بطل العالم الأرجنتيني إنسو فرنانديس من بنفيكا البرتغالي في يناير مقابل 107 ملايين جنيه استرليني. كما سيكون برايتون أكبر المستفيدين من الصفقة، إذ ضم كايسيدو إلى صفوفه مقابل 4 ملايين جنيه استرليني فقط من إندبندينتي ديل فالي في عام 2021.

ياسين بونو على رادار ريال مدريد منذ 6 ساعات «دربي عربي»... بين الهلال والنصر منذ 15 ساعة

ويسعى ليفربول، خامس الدوري الموسم المنصرم، لتعزيز خط وسطه بعد رحيل الثنائي جوردان هندرسون (33 عاماً) والبرازيلي فابينو (29 عاماً) إلى الاتفاق والاتحاد السعوديين تباعاً.

وفي حال انضمام كايسيدو إلى الـ«ريدز» فسيلعب مجدداً مع زميله السابق بطل مونديال قطر الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر الذي غادر برايتون إلى فريق مرسيسايد في يونيو.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جنیه استرلینی

إقرأ أيضاً:

الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة

مكنت الإجراءات المتخذة من طرف إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة على الحدود، من حجز عملات أجنبية خلال مراقبة المسافرين، بلغت قيمتها 105 ملايين درهم، مقابل 50 مليون درهم سنة 2022، أي بزيادة بنسبة 110 في المائة، وذلك في إطار مكافحة إدخال العملات الأجنبية إلى التراب الوطني دون تصريح مسبق.

وأبرزت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في تقرير النشاط برسم السنة الماضية، أن سنة 2023 عرفت أيضا تسجيل 12 ألفا و515 تصريحا بالعملات في مختلف المكاتب الحدودية مقابل 8 آلاف و551 تصريحا سنة 2022، أي بزيادة بنسبة 46 في المائة وبقيمة إجمالية ناهزت ملياري درهم، مقابل 1.5 مليار درهم سنة 2022.

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة الجمارك جددت تأكيد التزامها القوي بمواصلة تعزيز المنظومة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ومن أجل تعزيز المكتسبات المحققة خلال السنوات الأخيرة، ستستمر إدارة الجمارك في تنظيم لقاءات تحسيسية لفائدة تجار المعادن والأحجار النفيسة والأعمال الفنية.

من جهة أخرى، ذكر التقرير بأن سنة 2023 تميزت بقرار مجموعة العمل المالي خروج المغرب من مسلسل المتابعة المعززة، أو ما يعرف بــ "اللائحة الرمادية"، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بقرار يأتي بعد الخلاصات الإيجابية التي تضمنها تقرير خبراء المجموعة.

مقالات مشابهة

  • الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد (١٢) مليون دولار
  • صفقة العيد.. ضبط كميات كبيرة من المخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة
  • الألماني هورتسيلر يصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز
  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في «البريميرليج»
  • ليفربول يرفض الاستسلام ويزاحم ريال مدريد على صفقة الموسم
  • صفقة العيد.. حبس إمبراطور الكيف لحيازته مخدرات بملايين الجنيهات بمدينة نصر
  • صندوق النقد الدولي يوافق على صرف 800 مليون دولار للأرجنتين
  • احتياطي المركزي التركي يرتفع لمستويات قياسية
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه